قال البيت الأبيض الأربعاء، إنه لن يسمح بتحول "لبنان إلى غزة"، بعد التصريحات التي أدلى بها في وقت سابق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في مؤتمر صحافي: "لن نسمح بأن يصبح لبنان مثل غزة، غزة أخرى. هذا ليس ما نريد رؤيته". وأشارت الولايات المتحدة إلى تصريحات نتانياهو، الذي هدد اللبنانيين بـ "حرب طويلة ستجلب الدمار والمعاناة على غرار ما نراه في غزة" إذا لم يتخلصوا من حزب الله.


وقالت المتحدثة، إنه يجب إعطاء الدبلوماسية فرصة في قطاع غزة ولبنان، وأن حكومة الرئيس جو بايدن ستواصل محاولة التوسط للتوصل إلى حل لإنهاء هذه الصراعات.
وأكدت جان بيير، أن "المعاناة في غزة ولبنان تزيد من إلحاح جهودنا لإنهاء تلك الصراعات وإرساء الأساس لسلام وأمن دائمين في المنطقة".
لكن المتحدثة لم توضح إذا كان هذا الموضوع جزءاً من المحادثة الهاتفية بين بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الأربعاء، والتي وصفتها جان بيير بـ "مباشرة ومثمرة".  نتانياهو للبنانيين: قضينا على نصرالله فاستعيدوا بلادكم أو واجهوا مصير غزة - موقع 24أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الثلاثاء، تصفية القوات الإسرائيلية مرشحين محتملين لخلافة الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله. ولم يكشف مكتب نتانياهو أو البيت الأبيض تفاصيل المحادثة الهاتفية، الأولى بين الجانبين منذ 21 أغسطس (آب).
ووكثفت إسرائيل أخيراً حملتها على حزب الله في لبنان، واستهدفت غاراتها مدناً مثل بيروت، وأطلقت ما تسميه هجوماً برياً "محدوداً" في جنوب لبنان ضد الحزب، بعد أن اغتالت زعيم حزب الله حسن نصر الله. وأعلن نتانياهو الثلاثاء القضاء أيضاً على هاشم صفي الدين، الذي كان يفترض أن يخلفه في رئاسة الحزب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نتانياهو لبنان إسرائيل نتانياهو بايدن إسرائيل وحزب الله لبنان البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

ماذا عن إيران؟.. البيت الأبيض يكشف تفاصيل مباحثات بايدن- نتنياهو

ماذا عن إيران؟.. البيت الأبيض يكشف تفاصيل مباحثات بايدن- نتنياهو

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: أكدنا لنتنياهو ضرورة التوصل لتسوية دبلوماسية في لبنان
  • البيت الأبيض يكشف تفاصيل مكالمة بايدن ونتانياهو
  • ماذا عن إيران؟.. البيت الأبيض يكشف تفاصيل مباحثات بايدن- نتنياهو
  • البيت الأبيض: المناقشات بشان الهجوم على إيران مستمرة
  • بعد تهديد نتانياهو..واشنطن تحذر من تدمير لبنان مثل غزة
  • البيت الأبيض: توفير خيارات للمواطنين الأمريكيين لمغادرة لبنان
  • نتانياهو للبنانيين: قضينا على نصرالله فاستعيدوا بلادكم أو واجهوا مصير غزة
  • نتانياهو يحذر لبنان من أن يشهد دمارا شبيها بما حصل في غزة إذا لم "يحرر" من حزب الله
  • مع تفاقم الصراع.. البيت الأبيض يفقد ثقته بحكومة نتانياهو!