قالت الدكتورة رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب، إن أهداف مبادرة التسهيلات الضريبية تعزيز الشراكة مع مجتمع الأعمال الضريبي لإزالة التحديات التي تواجهه في التعامل مع المنظومة الضريبية.

وأضافت «عبدالعال»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن من بين الأهداف للتسهيلات الضريبية والتي تم إعلانها اليوم باجتماع مجلس الوزراء أيضا مد جسور الثقة بين المجتمع الضريبي ومصلحة الضرائب، وتشجيع الاستثمار وزيادة الشفافية والعدالة الضريبية وتحسين الصورة الذهنية للمنظومة الضريبية.

تشجيع الممولين باستمرار من مصلحة الضرائب

وأوضحت رئيس مصلحة الضرائب، أن تحقيق هذه الأهداف يتطلب تشجيع الممولين، فكلما استطاع المستثمر النجاح استطاعت مصلحة الضرائب المصرية تحقيق أهدافها، مؤكدة أنه من منطلق الشراكة وضعت الحكومة هذه الحزمة من المبادرات والتسهيلات الضريبية التي تعالج الكثير من التحديات التي تواجه المجتمع الضريبي.

التسهيلات الضريبية الجديدة

وتابعت: «يبدأ تطبيق حزمة التسهيلات الضريبية هذا العام، وهناك إجراءات بالفعل وضعت موضع التنفيذ، كما أن هناك مجموعة إجراءات استلزمت تعديلات تشريعية، وانتهينا بالفعل من وضع مشاريع هذه القوانين التي كانت تحتاج إلى تعديل تشريعي، ومع بداية الأسبوع المقبل سنعرض على مجلس الوزراء تمهيدا لعرضها على مجلس النواب وبمجرد إقرارها سيتم تطبيقها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصلحة الضرائب مجتمع الأعمال المستثمرين رشا عبد العال مصلحة الضرائب

إقرأ أيضاً:

عاجل - بدء اجتماع الحكومة لإعلان حزم التسهيلات الضريبية ومحفزات الاستثمارات


ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، منذ قليل، ثم يعقب ذلك عقد مؤتمر صحفى، بحضور وزيرى المالية والاستثمار، ويعقب ذلك تفقد وافتتاح عدد من مراكز التعهيد، بمنطقة كايروفيستيفال.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعًا بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة المخرجات النهائية لِحِزم التسهيلات الضريبية ومُحفّزات جذب الاستثمارات.

وقال وزير المالية أن حزمة التسهيلات الضريبية تأتي في ضوء السياسات الجديدة التي تتبناها الحكومة وتنتهجها وزارة المالية لتحقيق مزيد من الثقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، مؤكدًا أن هذه التسهيلات تستهدف تذليل العقبات الضريبية أمام مجتمع الأعمال وأنشطتهم الاقتصادية، بما يدعم جهود رفع معدلات الإنتاجية، من أجل تعزيز بنية الاقتصاد الكلي، وتحسين هيكل النمو ليعتمد بشكل أكبر على الإنتاج والتصدير.

مقالات مشابهة

  • رئيس مصلحة الضرائب: حزمة التسهيلات المعلن عنها كبيرة وضخمة
  • وزير المالية: مراجعة برنامج الإصلاح الضريبي مع مصلحة الضرائب خطوة بخطوة
  • وزير المالية: تطوير حزم التسهيلات الضريبية لبناء شراكة حقيقية مع الممولين
  • وزير المالية: نعمل على تبسيط الإقرارات الضريبية وتخفيض عدد صفحاتها
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة لإعلان حزم التسهيلات الضريبية ومحفزات الاستثمارات
  • غدا.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي ويعلن حزمة من التسهيلات الضريبية
  • شريف الكيلاني: حزمة التسهيلات الضريبية وضعت حدا أقصى لغرامات التأخير لا يجاوز 100% من أصل الضريبة
  • رئيس الوزراء يستعرض المُخرجات النهائية لحِزم التسهيلات الضريبية ومُحفّزات الاستثمار
  • وزير المالية: نعمل على تعزيز الثقة في المجتمع الضريبي