دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة «دبي للمرأة»، أن هيئة كهرباء ومياه دبي ستكون الشريك الاستراتيجي لمنتدى المرأة العالمي – دبي 2024، الذي تنظمه وتستضيفه المؤسسة في مدينة جميرا بدبي يوميّ 26 و27 نوفمبر المقبل، ويُعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.


وتعزز هذه الشراكة علاقات التعاون الوطيدة بين مؤسسة دبي للمرأة وهيئة الكهرباء والمياه في الكثير من المجالات والمبادرات على مدى السنوات الماضية، كما تُعد امتداداً للشراكة الرئيسية للهيئة ورعايتها للدورتين الماضيتين من المنتدى عاميّ 2016 و2020.
شراكة متجددة
تتضمن الشراكة الجديدة دعم هيئة كهرباء ومياه دبي لهذا الحدث العالمي الرائد، الذي أصبح محفلاً دولياً مؤثراً ومنصة حيوية لمناقشة دور وإسهامات المرأة في مسارات التنمية المختلفة.
كما سيشهد المنتدى حضوراً قوياً للهيئة من خلال «منصة المستقبل»، التي ستستضيف العديد من الجلسات الحوارية التي تتناول دور وإسهامات المرأة في مختلف المجالات حول العالم، إضافةً للجلسات الخاصة بالهيئة التي تسلط الضوء على إنجازاتها المشرفة في ترسيخ بيئة العمل الداعمة للنوع الاجتماعي.
وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، أن رعاية منتدى المرأة العالمي للمرة الثالثة على التوالي، يأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة دبي للمرأة برئاسة حرم سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تهدف للارتقاء بالقدرات المهنية والقيادية للمرأة وزيادة مشاركتها في مسيرة التنمية الشاملة.
وأضاف: «انسجاماً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في دعم المرأة وضمان مشاركتها في صنع مستقبل الدولة، تؤدي الهيئة دوراً محورياً في تمكين المرأة وتفعيل دورها وتعزيز قدراتها، لتسهم بدورها في تمكين المجتمع ككل، ويسعدنا أن نكون الشريك الاستراتيجي لمنتدى المرأة العالمي.
إسهامات مؤثرة
من جهتها، أشادت منى غانم المرّي، رئيسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للمرأة بعلاقات التعاون والشراكة بين المؤسسة والهيئة، مؤكدةً أنها نموذج للشراكة الحكومية التي تعكس الرؤية الوطنية لترسيخ المكانة العالمية لدولة الإمارات في مجال دعم وتمكين المرأة محلياً وعالمياً
وأعربت عن اعتزازها بالإسهامات المؤثرة لهيئة كهرباء ومياه دبي في الاقتصاد الوطني، وترسيخها لثقافة واستخدامات الطاقة المستدامة في دبي، مثمنةً جهود الهيئة في دعم وتمكين المرأة واستقطاب الكوادر النسائية الإماراتية بنسب مرتفعة في مختلف المناصب الوظيفية والقيادية والتخصصية، ضمن بيئة محفّزة ومساعدتها على تحقيق التوازن بين حياتها المهنية ومسؤولياتها الاجتماعية والأسرية التي تعد ركيزة مهمة لتحقيق التوازن بين الجنسين.
وقالت: إن دعم الهيئة للمنتدى يؤكد حرصها على تضافر الجهود الوطنية لإنجاح أعمال المنتدى وخروجه بالصورة التي تعكس المكانة العالمية لدولة الإمارات وسعيها لخلق حوار هادف وبنّاء لإيجاد المقومات والممكنات التي تساعد على إنجاح دور المرأة ضمن شراكات عالمية مؤثرة.
ويتضمن برنامج المنتدى، العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل التي تتناول موضوعات تركز على تعزيز دور المرأة ومردوده الإيجابي ضمن ثلاثة محاور رئيسية، هي:«اقتصاد المستقبل.. مجتمعات المستقبل» و«جهود مشتركة.. مسؤوليات مشتركة» و«تكنولوجيا مؤثرة.. ابتكارات مؤثرة»، كما ستُعقد ورش عمل وجلسات رفيعة المستوى لبحث وتقديم حلول هدفها تحفيز الحكومات والمنظمات العالمية لتعزيز جهود تمكين المرأة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات مؤسسة دبي للمرأة هيئة كهرباء ومياه دبي المرأة العالمی دبی للمرأة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو | لطيفة بنت محمد بن راشد تعلن شعار منتدى المدن الثقافية العالمي 2024

قالت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، في تغريدة على منصة «إكس»: «دبي على موعد جديد مع المستقبل، في رحلة إبداع متجددة لإثراء المشهد الثقافي العالمي.. اليوم نكشف الستار عن شعار «منتدى المدن الثقافية العالمي 2024» بعنوان «ثقافة الغد: كيف تستشرف الأجيال القادمة مستقبلنا».
وأضافت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم «المنتدى العالمي تستضيفه دبي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويجمع قادة المدن والخبراء الأعضاء في شبكة المدن الثقافية العالمية، ليناقشوا دور الشباب في إعادة تشكيل واقع الحياة في المدن مستقبلاً، وحلول المدن في تمكين الأجيال المبدعة القادمة».

مقالات مشابهة

  • برعاية منصور بن زايد.. “الكونغرس العالمي للإعلام 2024” ينطلق نوفمبر المقبل
  • «الكونغرس العالمي للإعلام 2024» ينطلق 26 نوفمبر
  • برعاية منصور بن زايد..”الكونغرس العالمي للإعلام 2024″ ينطلق نوفمبر المقبل
  • برعاية منصور بن زايد.. "الكونغرس العالمي للإعلام 2024" ينطلق نوفمبر المقبل
  • برعاية منصور بن زايد.. الكونغرس العالمي للإعلام 2024 ينطلق نوفمبر المقبل
  • تحت رعاية لطيفة بنت محمد.. دبي تستضيف منتدى المدن الثقافية العالمي
  • بالفيديو | لطيفة بنت محمد بن راشد تعلن شعار منتدى المدن الثقافية العالمي 2024
  • لطيفة بنت محمد بن راشد تعلن شعار منتدى المدن الثقافية العالمي 2024
  • تحت رعاية رئيس الدولة.. مهرجان الشيخ زايد 2024 ينطلق 1 نوفمبر