كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

شاركت وزارة الأوقاف، بالعديد من الأنشطة دعوياً واجتماعياً وأعمال البر، ضمن مبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»، التي تعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة.

وأطلقت الأوقاف، مبادرة (خلق عظيم)، مشاركةً منها في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»، واشتملت على عشرات من الأنشطة العلمية والروحانية التي سعى بها أئمة مصر وخطباؤها في مساجد مصر شرقًا وغربًا وشمالًا وجنوبًا، وقدموا لشعب مصر العظيم وللإنسانية كلها نورًا وحكمة، وإلهامًا وأخلاقًا، ينير البيوت والعقول، ويزكي الأنفس، ابتداء من شهر ربيع الأنور، ودون حد ولا نهاية.

وتنفيذا لأعمال البر، انطلقت خمس سيارات من الأوقاف لتوزيع اللحوم على مديريات (القاهرة، والمنوفية، وبني سويف، والمنيا، ومطروح)، بمعدل (٢) طن لكل محافظة بإجمالي (10) أطنان لحوم.

وبذلت الوزارة، جهدا كبيرا ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى» في الفترة من 17 سبتمبر حتى 8 أكتوبر 2024م وتمثلت في توزيع (36) طن لحوم لـ(36) ألف أسرة على مستوى الجمهورية، وتوزيع (72) طن سلع غذائية عبارة عن (18) ألف شنطة تم توزيعها على 18 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

ومن أجل بناء إنسان مثقف، عقدت الأوقاف (31) برنامجًا تدريبيًّا لـ(1396) متدربًا، و(19553) درسًا وندوة علمية وثقافية على مستوى الجمهورية، وبلغت القوافل (48) قافلة دعوية متنوعة، و(83) أمسية ابتهالية، وبلغ عدد فعاليات وأنشطة الأطفال التي أقيمت بالمساجد (124893) فعالية على مستوى الجمهورية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزارة الأوقاف مبادرة بداية جديدة العدالة الاجتماعية مبادرة خلق عظيم مساجد مصر توزيع اللحوم وزارة التضامن الاجتماعي بدایة جدیدة

إقرأ أيضاً:

بداية جديدة لبناء الإنسان.. إسعاف البحر الأحمر ينظم ندوة عن الإسعافات الأولية

 نظم مرفق الإسعاف بمحافظة البحر الأحمر ندوة تعريفية حول الإسعافات الأولية بمقر مركز السيطرة في الديوان العام،في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الوعي الصحي وتطوير المهارات الأساسية، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

شهدت الندوة تقديم معلومات شاملة حول أهمية الإسعافات الأولية ودورها الأساسي في إنقاذ الأرواح خلال حالات الطوارئ، حيث تم التطرق إلى كيفية التعامل مع الإصابات الشائعة مثل الجروح والكسور والحروق، بالإضافة إلى الإغماءات. كما تم تقديم تدريب عملي على تقنيات الإنعاش القلبي الرئوي بهدف تعزيز قدرات المشاركين على التصرف بسرعة وفعالية في المواقف الحرجة.

وفي تصريح له، أكد الدكتور شادي باسم، مدير مرفق الإسعاف بالبحر الأحمر، على أهمية هذه التدريبات في بناء مجتمع أكثر استعدادًا للتعامل مع الحالات الطارئة، مشيرًا إلى ضرورة مواصلة تنظيم مثل هذه الفعاليات من أجل رفع مستوى الوعي وتعليم المهارات الأساسية التي قد تساهم بشكل مباشر في إنقاذ الأرواح.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تسعى لتعزيز صحة المواطنين ورفع مستوى الجاهزية لمواجهة الطوارئ، بما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية الهادفة إلى بناء الإنسان وتنمية مهاراته الحياتية الأساسية.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تشارك في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»
  • الأوقاف تشارك في مبادرة "بداية" بتوزيع 36 طنا للحوم و18 ألف شنطة سلع غذائية
  • الأوقاف تشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • بداية جديدة لبناء الإنسان.. إسعاف البحر الأحمر ينظم ندوة عن الإسعافات الأولية
  • مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تواصل فعالياتها بكفر الشيخ
  • مبادرة «عام الأخلاق» تنظم ماراثون لطلاب بورسعيد ضمن «بداية جديدة»
  • مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».. ندوات توعية للمواطنين بالجرائم الالكترونية |صور
  • محافظ بني سويف يتفقد أنشطة وجهود مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ بني سويف يتفقد جهود مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"