صدى البلد:
2024-10-09@22:13:43 GMT

الاحتلال يغتال عنصرًا من حزب الله في جنوب سوريا

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تصفية "أدهم جحوت" في منطقة القنيطرة في سوريا، لافتًا إلى أنه كان في وحدة “ملف الجولان" التي تعتبر فرعًا لحزب الله في سوريا.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، مقطع فيديو يظهر عملية الاستهداف، قائلًا إنه قضى في جنوب سوريا على جحوت الذي كان يروج لعمليات إرهابية ضد إسرائيل، على حد زعمه.

وأضاف أن طائرة لسلاح الجو أغارت- ةافي وقت سابق من اليوم- على منطقة القنيطرة، بتوجيه من الفرقة 210، وقضت على أدهم جاحوت، وهو عنصر في وحدة “ملف الجولان” التي تعتبر فرعًا لحزب الله في سوريا.

ولفت إلى أنه كان ينقل معلومات من جهات في سوريا إلى منظمة حزب الله، وقام بنقل معلومات أخرى جمعها على الجبهة السورية من أجل تنفيذ عمليات ضد إسرائيل في هضبة الجولان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي سوريا حزب الله فی سوریا

إقرأ أيضاً:

سر نجاح إسرائيل في اغتيال قيادات حزب الله.. خبير إستراتيجي يوضح

قال اللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان، الخبير الاستراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني سابقا، إن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية الثلاثة ليست بالقوة الكاملة، موضحًا أن أغلب الاغتيالات الإسرائيلية كانت من نصيب حزب الله؛ لأنه يختلف عن المقاومة الفلسطينية، متابعًا: «الأمر خاص بتسريب معلومات.. حزب الله مثلما يقاوم في الجنوب اللبناني له جبهات مضادة ويختلف عن المقاومة الفلسطينية».

خبير إستراتيجي: إيران حاليًا تنتظر ردا من إسرائيل.. وتل أبيب تتحسب بالصواريخ.. حزب الله: استهدفنا تجمعا لقوات الاحتلال في بلدة بليدا جنوبي لبنان

وأضاف «عثمان»، في لقائه مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، :«رغم أن فصائل المقاومة الفلسطينية بينهم بعض الاختلاف البسطية، إلا أنهم موحدين في عامل واحد صحيح ضد الاحتلال الإسرائيلي»، مشددًا على أن حزب الله مختلف مع الحكومة اللبنانية وبعض جماعات المقاومة داخل لبنان، ومتداخل فيها عناصر لمقاومات أخرى كالعراقية والسورية.

إسرائيل تستخدم التكنولوجيا 

وواصل: «إسرائيل استخدمت التكنولوجيا مثلما حدث في تفجير أجهزة البيجر لحزب الله وتمكنوا من الوصول للقيادات الوسطى»، مشددًا على أن الاحتلال يركز على القيادات؛ لأنه وجد حزب الله بقوة كبير في الفكر واستخدام المعدات البسيطة ولديها صواريخ جاهزة للوصول لإسرائيل.

 

وتابع: «الاحتلال عرف أن الفكر لعمليات حزب الله يأتي من القيادات وركز على القيادات ولا يريد فصل الرأس لحزب الله عن الجسد».

مقالات مشابهة

  • مقتل مسؤول في فرع "حزب الله" بسوريا بضربة إسرائيلية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تدمير 500 بنية تحتية عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان
  • حزب الله يدك قاعدة راعم العسكرية جنوب الجولان بصلية صاروخية كبيرة
  • حزب الله يصدم إسرائيل باختراق الأراضي المحتلة.. ماذا فعل؟
  • يصل إلى داخل إسرائيل.. الجيش الإسرائيلي يزعم العثور على نفق لحزب الله (فيديو)
  • خبيران عسكريان: لهذه الأسباب إسرائيل حذرة بهجومها البري على جنوب لبنان
  • قوات الاحتلال تعلن السيطرة على منطقة مهمة في جنوب لبنان
  • سر نجاح إسرائيل في اغتيال قيادات حزب الله.. خبير إستراتيجي يوضح
  • الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 120 هدفا لحزب الله في جنوب لبنان خلال ساعة