كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آلية امتحانات شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2024-2025 في مختلف أنحاء الجمهورية. 

جاء ذلك خلال خطاب وجهته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى المديريات التعليمية بشأن تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024-2025 حرصًا على ضمان انتظام سير العملية التعليمية.

 

امتحانات شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت، يؤدوا أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا والأسئلة المقالية ورقيًا.تسليم ورقة الأسئلة المقالية مع بداية زمن امتحانات شهر أكتوبر كما هو متبع في العام الماضي.في حالة حدوث أي مشكلة تقنية فى أى مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان.الطلاب المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت (الخاص، والخدمات) أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت (كسر، وسرقة، ....) فيتم امتحانهم ورقيًا على أن يكون الامتحان الورقى هو نفسه الامتحان الإلكتروني.تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85 في المائة وأسئلة مقالية بنسبة 15 في المائة على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر.يتم أداء امتحانات شهر أكتوبر ورقيًا بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوى العام لمدارس (الرسمي، والرسمى لغات، والخاص، والخدمات) طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.يقوم الموجه الأول لكل مادة بعمل ثلاثة نماذج امتحانية تسلم لإدارة المدرسة لطباعتها.في ضوء ما جاء بالقرار الوزاري رقم (138) لسنة 2024 بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب مرحلة الثانوي العام، فإنه يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثانى الثانوى العام على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة وفقًا للكتاب الدوري رقم (49) بتاريخ 21 نوفمبر 2022.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر أكتوبر امتحانات امتحانات شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم امتحانات شهر أکتوبر الثانی الثانوی ورقی ا

إقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت للصف الأول الثانوي

تابلت الصف الأول الثانوي 2025.. مع بداية الدراسة بالعام الدراسي الجديد، يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة، عن موعد تسليم تابلت الصف الأول الثانوي 2025 والأوراق المطلوبة.

موعد تسليم التابلت للصف الأول الثانوي 2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم البدء في تسليم التابلت المدرسي لطلاب الأول الثانوي 2025 في المدارس الحكومية تباعًا، بعد مرور أسبوعين من بداية الدراسة، اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024، كما أوضحت الوزارة أنه لن يتم تسليم التابلت المدرسي لطلاب المدارس الخاصة.

تابلت الصف الأول الثانوي 2025 الأوراق المطلوبة لاستلام تابلت الصف الأول الثانوي

- صورة شهادة الميلاد أو بطاقة الطالب.

- صورة بطاقة ولي الأمر.

- إيصال تأمين التابلت الأصلي للعام الماضي.

- إيصال تأمين التابلت العام الحالي، ونسختين من الإيصال.

- إقرار تسليم التابلت الذي يوقعه ولي الأمر.

رسوم تابلت الصف الأول الثانوي 2024

وأوضحت الوزارة أن رسوم تأمين تابلت الصف الأول الثانوي 2024 هي 100 جنيه كتأمين لتابلت الصف الأول الثانوي 2024 و5 جنيهات رسوم لمكتب البريد، ويتم سداد رسوم تابلت الصف الأول الثانوي 2024 في مكتب البريد بالرقم القومي للطالب.

تابلت الصف الأول الثانوي 2025 مشتملات تابلت الصف الأول الثانوي 2024

وأضافت وزارة التعليم، أنه يتم تسليم تابلت الصف الأول الثانوي للطلاب، وبه جميع مشتملاته والتي تتمثل في: «شاحن - جراب أو حافظة تابلت - سماعة - قلم التابلت».

تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي العام، موضحة أنه سيتم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بنفس الإجراءات بعد دفع تأمين التابلت وتسليم الأوراق المطلوبة، ولا يوجد تابلت للصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة.

اقرأ أيضاًالمدارس تصدر تنبيها عاجلا للطلاب بشأن المصروفات وتأمين التابلت

التعليم تكشف حقيقة إلغاء التابلت المدرسي للمرحلة الثانوية واستبداله بالكتب

التعليم: إتاحة مادة العلوم المتكاملة على «التابلت» قبل بداية الدراسة.. و«البرمجة» مادة جديدة العام المقبل

مقالات مشابهة

  • امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي ورقيًا
  • ضوابط تنظيم امتحانات شهر أكتوبر في المدارس
  • « التعليم».. تعلن خطة تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025
  • التعليم ترسل خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر
  • «التعليم» تعلن تفاصيل امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي
  • «التعليم» تعلن تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول الثانوي العام
  • تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر لطلاب النقل بجميع المراحل التعليمية
  • امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس| تعليمات عاجلة من التعليم للمديريات بشأنها الآن
  • الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت للصف الأول الثانوي