صحيفة الخليج:
2024-10-09@22:17:46 GMT

إطلاق «مبتكر الذكاء الاصطناعي» 15 الجاري

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

إطلاق «مبتكر الذكاء الاصطناعي» 15 الجاري

يطلق الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، يوم الثلاثاء المقبل بمنارة السعديات بأبوظبي، برنامج «مبتكر الذكاء الاصطنـــــاعــي» ومسـابــقــة «كأس التخــيــل والإبــداع - Imagine Cup UAE»، لطـلاب المدارس والجامعات، الذي ينظمه صندوق الوطن بالتعاون مع شركة ميكروسوفت.


يحضر البرنامج رؤساء الجامعات الإماراتية، وأصحاب التجارب الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وعدد من طلاب الجامعات، وأعضاء أندية الهوية الوطنية بالمدارس والجامعات.
كما ينظم الصندوق جلسة تعريفية عن مسابقة Imagine Cup Junior» UAE» للمدارس، وأخرى للمسابقة الخاصة بالجامعات «Imagine Cup UAE»، فيما تم تخصيص جلسة خاصة لطلاب أندية التسامح بالجامعات تركز على دور الذكاء الاصطناعي في تأهيل وتمكين شباب الجامعات.
وقال ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن إن الصندوق حريص كل الحرص على تأهيل وتمكين أبناء وبنات الإمارات، لا سيما طلاب الجامعات، ليكونوا قادرين على مواجهة مختلف التحديات في المستقبل وقادرين على الإسهام في نهضة هذا الوطن الغالي ومسهمين في الحضارة الإنسانية، مؤكداً أن الذكاء الاصطناعي يمثل وسيلة مهمة لدعم هذا التمكين، من خلال التشجيع على الابتكار ومساعدة الطلاب على استكشاف الأفكار الإبداعية.
إضافة إلى أن هذا المجال يمنح الطلاب الفرصة لتطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال، وتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتنفيذ، إلى جانب أنه يمتلك القدرة على طرح حلول مستدامة حول إيجاد حلول تقنية للمشاكل الاجتماعية والبيئية الملحة.
وأكد أن توجيهات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لكافة العاملين بالصندوق تركز دائماً على أن يكون صندوق الوطن منفتحاً على التعاون مع الجميع، لما فيه صالح أبناء وبنات الإمارات، وما يحقق أهدافه الاستراتيجية، التي تتطابق مع رؤية حكومتنا الرشيدة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الذکاء الاصطناعی صندوق الوطن

إقرأ أيضاً:

تمكين موظفي الحكومة في الذكاء الاصطناعي

 

 

محمود بن خلف العدوي

 

أصبح العالم اليوم يعتمد اعتمادًا كبيرًا على تقنية الذكاء الاصطناعي، وأدواته وتطبيقاته، في قطاعات عديدة من هذه القطاعات (القطاع الصحي، التعليمي، الاقتصادي، الصناعي، والزراعي ) وغيرها من القطاعات المهمة، وحيث يعد القطاع الحكومي من القطاعات المهمة فإنَّ حكومة السلطنة بقيادة مولانا صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق - حفظه الله ورعاه -تولى اهتمامًا كبيرًا لإدخال هذه التقنية في مؤسساتها الحكومية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بما يُسهم في تحقيق رؤية عُمان 2040.

ولأجل ذلك بات من الضروري تعزيز قدرات موظفي القطاع الحكومي في مجال تقنية الذكاء الاصطناعي من خلال إطلاق برنامج شامل لموظفي المؤسسات الحكومية لإكسابهم المهارات والمعرفة اللازمة لهذه التقنية، وكيفية استخدامها في بيئة العمل مما سيُعزز روح الابتكار والإبداع لدى الموظفين، ويخلق بيئة عمل أكثر تطورا واستجابة للتحديات المستقبلية، ويمكن إطلاق هذا البرنامج من خلال الشراكة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية الرائدة في هذا المجال، بحيث يتم تقسيم البرنامج على عدة مراحل كل مرحلة تشمل موظفين من ذات الاختصاصات الوظيفية، وهذا بدوره سيُساعد في تقديم مقترحات وأفكار من المتدربين على أن ترفع لاحقاً إلى الجهات الحكومية المختصة لدراستها، وكيفية تطبيقها في المؤسسات الحكومية.

ومن هنا ندلل بما لا شك فيه أن البرنامج سيسهم في مواكبة توجه الحكومة نحو التحول الرقمي وتعزيز روح الابتكار والإبداع بما من شأنه رفع كفاءة الأداء المؤسسي، وزيادة الإنتاجية، وتقليل التكاليف التشغيلية من خلال الاعتماد الأكبر على التكنولوجيا التي تعزيز جاهزية المؤسسات الحكومية للتعامل مع التحولات التكنولوجية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • كيف تُسخِّر إسرائيل الذكاء الاصطناعي لتعزيز هجماتها؟ 
  • رسميا.. إطلاق أول منصة متخصصة في توظيف خدمات الذكاء الاصطناعي بالوطن العربي «متقن Ai»
  • الإمارات.. إطلاق برنامج "مبتكر الذكاء الاصطناعي" 15 أكتوبر
  • اطلاق برنامج “مبتكر الذكاء الاصطناعي” ومسابقة “كأس التخيل والإبداع 15 أكتوبر
  • نظارات بالذكاء الاصطناعي.. حل مبتكر لمرضى الخرف
  • تمكين موظفي الحكومة في الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي ميزة جديدة في "صور غوغل"
  • "الذكاء الاصطناعي" ندوة تكنولوجية بمركز شباب الشيخ زويد
  • إطلاق Infinix AI∞ منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المتكاملة