المناطق_وكالات

جدد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تأكيده على التزام الاتحاد بضمان سلامة وأمن الملاعب في كأس العالم للأندية للأندية 2025 ومونديال 2026.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها أمام المشاركين في ورشة عمل تمحورت أشغالها حول السلامة والأمن في البطولتين.

أخبار قد تهمك أبناء صقّار يحصدون المراكز الثلاثة الأولى في سباق الملواح لفئة “جير شاهين” 9 أكتوبر 2024 - 10:02 مساءً حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 85 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 9 أكتوبر 2024 - 9:56 مساءً

وتقام كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة بين 15حزيران/يونيو و13 تموز/يوليو 2025، حيث تشهد مشاركة 32 فريقاً للمرة الأولى وسوف تتخللها 63 مباراة موزعة على 12 مدينة مضيفة.

وستعود الولايات المتحدة في العام التالي لتتقاسم مع جارتيها، كندا والمكسيك، شرف استضافة مونديال 2026، وهي البطولة التي تم توسيعها حديثا لتضم 48 منتخباً.

ومن المقرر أن تقام نسخة كأس العالم عام 2026 في 16 ملعباً، ومن المتوقع أن يحضر البطولتين الملايين من المشجعين من مختلف أنحاء العالم.

وقال إنفانتينو في رسالة مسجلة بُثت عبر الفيديو أمام المندوبين المشاركين في ورشة العمل التي أقيمت بمدينة أتلانتا الأمريكية: “تقع على عاتق فيفا والاتحادات القارية الستة والاتحادات الـ211 المنضوية تحت مظلته مسؤولية الحرص على أن تكون ملاعب كرة القدم آمنة ومرحبة بالجميع، مع ضمان حرية المشجعين في التعبير عن أنفسهم، ولكن دون تعريض من حولهم للخطر”.

أضاف إنفانتينو، في تصريحاته، التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي لفيفا “باعتباره الهيئة الناظمة لشؤون كرة القدم على الصعيد العالمي، فإن الاتحاد الدولي يتحمل مسؤولية خاصة تتمثل ليس فقط في تحديد المتطلبات ووضع المعايير، ولكن أيضاً في تقديم الدعم والمشورة بشأن السلامة والأمن انطلاقاً من خبرته”.

وتابع “سجل الحوادث السابقة والدروس المستفادة منها يعكس بجلاء مدى الحاجة الملحة إلى تقييم هذه المخاطر باستمرار والحرص على عدم الوقوع في فخ التقاعس”.

وأوضح إنفانتينو “لدعم اتحاداتنا الأعضاء (المنضوية تحت مظلة فيفا)، أطلقنا منصة رقمية لتعلم إجراءات الأمن والسلامة، وهي توفر المعرفة الأساسية والتوجيه اللازم والموارد الإضافية في هذا الصدد”.

وأوضح “قام فيفا بالإعلان عن ملاعب كرة القدم. كما أن مسألة السلامة والأمن خارج الملاعب تعتبر جزءاً لا يتجزأ من الجوانب الأخرى التي ينطوي عليها دورنا، وعلى هذا الأساس فإن هذه الورشة من شأنها أن تؤكد على أهمية العمل بتنسيق تام معكم ومع السلطات المحلية، مثل الشرطة والإطفاء والخدمات الطبية”.

وتعتبر إدارة الحشود الجماهيرية والتخطيط للتأهب لحالات الطوارئ والتواصل والتفاعل مع المشجعين من بين المواضيع الأخرى المطروحة للنقاش في ورشة العمل التي تستمر على مدى يومين وتشهد لجنة خبراء متخصصين في السلامة والأمن من مختلف الاتحادات القارية والمدن المضيفة.

ويشمل جدول الأعمال أيضاً تقييم مخاطر مكافحة التمييز، ورصد الحالات التي تنطوي على العنصرية والخطاب المعادي للمثلية الجنسية، فضلاً عن تبادل المعلومات الاستخبارية.

وعلاوة على ذلك، سيتم إطلاع المشاركين على أفضل الممارسات والدروس المستفادة من بطولة أمم أوروبا الأخيرة (يورو 2024) بألمانيا، ونهائي دوري أبطال أوروبا، وكذلك من مباريات الدوري الأمريكي الممتاز لكرة القدم.

وتحدث إنفانتينو في هذا الصدد، قائلا “كما جاء في الكلمة التي ألقيتها خلال قمة المدن المضيفة في آذار/مارس من هذا العام، سيتقاطر مئات الآلاف على مدنكم لحضور كأس العالم 2026، حيث سيجلبون معهم روح السلام والبهجة”.

واستطرد إنفانتينو “إنهم يريدون الاحتفال والاستمتاع، ويتعين علينا أن نستقبلهم بأفضل طريقة ممكنة وأن نوفر لهم بيئة آمنة حيث يكون بإمكانهم التعبير عن أنفسهم بحرية. فإذا نجحنا في ذلك، فسيشكل ذلك مردوداً إيجابياً حيال ما نقوم به”.

وختم إنفانتينو تصريحاته، بالقول “كرة القدم أداة للتقريب بين الناس في أجواء تسودها الفرحة والبهجة، ولذا فإن مهمتنا تتمثل في ضمان سلامة وعافية جميع المتفرجين واللاعبين والحكام والمسؤولين والموظفين حتى يتمكنوا من إنجاح تنظيم أفضل حدث (كروي) على وجه الأرض”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 أكتوبر 2024 - 11:05 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة جازان9 أكتوبر 2024 - 9:53 مساءًأمير جازان يستقبل مفوض الإفتاء ومدير فرع الرئاسة بالمنطقة أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 9:47 مساءًالأخضر ينهي تحضيراته لمواجهة اليابان وتأكد جاهزية فراس البريكان أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 9:31 مساءًطيران ناس يفتتح صالته الجديدة للضيافة في مطار الملك فهد الدولي بالدمام أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 9:25 مساءًليفربول يتلقى ضربة موجعة بعد تأكد غياب أليسون لـ 6 أسابيع أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 9:05 مساءًجامعة القصيم تتقدم 200 مرتبة في تصنيف التايمز الدولي للجامعات 2025م9 أكتوبر 2024 - 9:53 مساءًأمير جازان يستقبل مفوض الإفتاء ومدير فرع الرئاسة بالمنطقة9 أكتوبر 2024 - 9:47 مساءًالأخضر ينهي تحضيراته لمواجهة اليابان وتأكد جاهزية فراس البريكان9 أكتوبر 2024 - 9:31 مساءًطيران ناس يفتتح صالته الجديدة للضيافة في مطار الملك فهد الدولي بالدمام9 أكتوبر 2024 - 9:25 مساءًليفربول يتلقى ضربة موجعة بعد تأكد غياب أليسون لـ 6 أسابيع9 أكتوبر 2024 - 9:05 مساءًجامعة القصيم تتقدم 200 مرتبة في تصنيف التايمز الدولي للجامعات 2025م أبناء صقّار يحصدون المراكز الثلاثة الأولى في سباق الملواح لفئة "جير شاهين" أبناء صقّار يحصدون المراكز الثلاثة الأولى في سباق الملواح لفئة "جير شاهين" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد9 أکتوبر 2024 کأس العالم للأندیة السلامة والأمن کرة القدم

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة

يلتقي منتخب السعودية الأول لكرة القدم مع نظيره اليابان يوم الخميس المقبل الموافق العاشر من شهر أكتوبر الجاري على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.


ويحتل الأخضر وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في أخرى، فيما يحتل منتخب اليابان صدارة جدول ترتيب برصيد 6 نقاط، بعد الفوز في مباراتين.

موعد مباراة إنجلترا المقبلة أمام اليونان في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة تشكيل المنتخب السعودي المتوقع أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026
موعد مباراة السعودية ضد اليابان في تصفيات كأس العالم


تبدأ أحداث مباراة السعودية ضد اليابان يوم الخميس المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية وقطر، العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، السادسة مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.


القنوات الناقلة لمباراة السعودية ضد اليابان في تصفيات كأس العالم


تذاع مباراة السعودية ضد اليابان مساء الخميس المقبل، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein Sports 3HD، بتعليق المعلق اليمني حسن العيدروس.
 

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يطلق خطة دعم جديدة لزيمبابوي 2025-2026
  • نجم منتخب اليابان: السعودية مشهورة بشغفها الكبير بكرة القدم
  • موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2026
  • موعد مباراة العراق وفلسطين في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • الاتحاد المصري يرد على الاستبعاد من كأس العالم 2026
  • مصدر باتحاد الكرة يكشف مصير التحقيقات في مواجهة مصر وبلجيكا
  • انتهاء أزمة الشركة المنظمة لمباراة مصر وبلجيكا
  • موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • الفيصل يلتقي وفد الفيفا في زيارته التفقدية للسعودية