أبوظبي-الوطن:

تأهل فريق نادي ابوظبي الرياضي لسيدات الكرة لمرحلة ربع النهائي (دور الثمانية) من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا للسيدات لموسم 2024 – 2025، بتعادله أمس مع فريق صباح الماليزي بنتيجة( 2/2 )، وذلك في ختام مباريات ممثل الكرة النسائية الإماراتية في تصفيات المجموعة الأولى الحديدية التي احتضنها ملعب هانكو الرياضي بمدينة ووهان الصينية رافعا رصيده الى 5 نقاط وصيفا في كل الأحوال،  بينما للفريق الكوري 4 نقاط (قبل مباراته التي لعبت مساء أمس) مع الفريق الصيني  ولفريق وهان الصيني 3 نقاط مما يعنى تأهل فريق نادي ابوظبي في كل الأحوال وهو في المركز الثاني.

. ليبقي صراع البطاقة الثانية بين فريقي هيونداي ستيل ريد اينجلز  الكوري الجنوبي ووهان جيانجهان الصيني مستضيف تصفيات المجموعة الاسيوية الأولى فيما ودع فريق صباح الماليزي التصفيات برصيد نقطة واحدة .

وتقام منافسات مرحلة المجموعات التي تأهل لها فريق نادي ابوظبي الرياضي بدون هزيمة في يومي 22 و23 مارس 2025، فيما تقام مباريات نصف النهائي، والمباراة الختامية من 21 إلى 24 مايو القادم.. وسجل هدفي ممثل كرة القدم الإماراتية النسائية في مباراته أمس رشيدة إبراهيم وتي تي بعد ان تقدم الفريق الماليزي بهدفه عن طريق اليابانية المحترفة سارا نتان، ونجح فريق نادي ابوظبي في تنظيم صفوفه ليتعادل ويتقدم 2/1، إلا ان الفريق الماليزي الذي اختلف تماما مستواه عن المباراتين السابقتين استطاع ان يدرك التعادل في الدقيقة 77 واستطاع فريق نادي أبو ظبي الاستبسال والصمود ومن خلفه حارسه المرمي المتألقة البرازيلية جين بوينو ليحافظ على النتيجة بالرغم من ارهاق المباريات المضغوطة ليحصل على بطاقة التأهل الاسيوية ممثلا للفرق العربية للأسيوية في تلك المرحلة المتقدمة.

 

مثل فريق نادي ابوظبي الرياضي لسيدات الكرة المتأهل أمام فريق صباح الماليزي كل من جين بوينو في حراسه المرمي، روان الحمادي(ك) فاطمة الحوسني، لارا إيفانوسا، فاطمة المرزوقي، سيلينا نياما، نوف فلاح، يوجينيا كركر، غنيمة الزعابي، ليديا كامبراه، رشيدة إبراهيم، طرفه الغافري ونعيمة إبراهيم.. وادار المباراة الطاقم المكون من المحكمة التايلاندية سوبري تيستوميا بمساعدة مواطنتها سوبوان هينتونغ، وشودن تشيرينغ (بوتان) والإيرانية ماشا قورباني.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

نخبة أبطال العالم يشاركون في أبوظبي “إتش إس بي سي” للجولف

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أبوظبي “إتش إس بي سي” للجولف، مشاركة الإيرلندي شين لوري بطل النسخة الـ 14 في عام 2019، إلى جانب نخبة من اللاعبين العالميين، في منافساتها المقررة على ملعب ” ياس لينكس” بجزيرة ياس بأبوظبي في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر المقبل.
وتعد البطولة المقبلة في أبوظبي أولى محطات التصفيات الختامية لجولة “دي بي ورلد”، وتعقبها بعد أسبوع، البطولة الختامية في عقارات جميرا للجولف بدبي.
وتضم القائمة العديد من الأبطال العالميين، مثل روري ماكلروي، وجاستن روز، وآدم سكوت، وتومي فليتوود، وروبرت ماكنتاير، بطل “جينيسيس” اسكتلندا المفتوحة، وثريستون لورانس، المصنف حاليا في المركز الثاني ضمن تصنيفات السباق إلى دبي.
وأحرز لوري خلال 2024، نجاحات استثنائية، إذ حقق 13 مركزا ضمن أفضل 20 نتيجة عالميا، بما في ذلك المركز السادس في كل من النسخة الـ 152 للبطولة المفتوحة، وبطولة بي جي إيه، كما تقاسم الفوز مع روري ماكلروي في بطولة زيورخ الكلاسيكية في نيو أورليانز ضمن جولة بي جي إيه.وام


مقالات مشابهة

  • "أبوظبي الرياضي" يتأهل إلى ربع نهائي "أبطال آسيا للسيدات"
  • شطب نتائج فريق هندي في دوري أبطال آسيا
  • دوري أبطال آسيا 2: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن انسحاب نادي موهون
  • نخبة أبطال العالم يشاركون في أبوظبي “إتش إس بي سي” للجولف
  • “أبوظبي للاستثمار” يختار بنك “إتش إس بي سي” الشريك المصرفي الدولي في آسيا
  • “أبوظبي لسيدات الكرة” ينهي استعداداته لحسم التأهل لنهائيات دوري الأبطال
  • شطب نتائج فريق هندي في دوري أبطال آسيا لعدم سفره إلى إيران
  • لرفضه السفر لإيران| استبعاد نادٍ هندي من” أبطال آسيا 2 “
  • شطب نتائج فريق موهون باغان الهندي في دوري أبطال آسيا 2