صدى البلد:
2024-10-09@22:16:08 GMT

خبير استراتيجي: مستقبل فلسطين مرهون بتوحد شعبها

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

قال اللواء إبراهيم عثمان، الخبير الاستراتيجي، ونائب الأمين العام لمجلس الدفاع الوطني سابقًا، إن المقاومة عبارة عن جماعات كبيرة ولا تقتصر على حركة حماس، مشددًا على ضرورة توحيد الشعب الفلسطيني تحت سلطة واحدة، لكي يكون هناك مستقبلا للدولة الفلسطينية. 

منظمات دولية تحذر من تهجير إسرائيل القسري للفلسطينيين من شمال غزة خليل الحية يرأس وفد حماس في المفاوضات مع فتح بالقاهرة

وشدد "عثمان"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على قناة "ten"، ، على ضرورة وجود موقف عربي وفلسطيني موحد ، ودعوة كليات القانون لإعداد ندوة عالمية للمطالبة بتطبيق ميثاق الامم المتحدة في الحرب على قطاع غزة وجنوب لبنان، والحديث عن الدعم مفرط لدولة الاحتلال.

وأضاف أن شمال دولة الاحتلال هُجر؛ بسبب الصواريخ التي أطلقت من حزب الله ، بينما الشعب اللبناني في جنوب لبنان والفلسطيني في قطاع غزة ، لم يغادر بلاده ، رغم إطلاق آلاف القنابل على المدنيين سواء في بيروت أو القطاع، وهذا يرجع إلى أن الشعب العربي متمسك بأرضه.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خبير غزة حماس فتح اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

حماس: تهديد المستشفيات وإنذارها بالإخلاء انتهاك فاضح للقوانين الدولية

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء يوم الثلاثاء، إن تهديدات جيش الاحتلال الإسرائيلي وإنذاره بإخلاء مستشفيات كمال عدوان والإندونيسي والعودة، انتهاك فاضح للقوانين الدولية، ومحاولة إجرامية لتطبيق خطط التهجير التي تسعى إلى تنفيذها حكومة الاحتلال.

وشددت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن تهديد المستشفيات والإنذار بإخلائها من المرضى والنازحين والطواقم الطبية، في ظل الحملة العسكرية الإجرامية التي يشنها على المواطنين في محافظة شمال قطاع غزة، بمثابة حكم بالإعدام على الآلاف، من نساء وشيوخ وأطفال، يتطلّب من الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية كافة؛ التحرّك الفوري لوقف هذه الجريمة، واتخاذ إجراءات لحماية المراكز الطبية، بمن فيها من مرضى ونازحين، والعمل على تزويدها بكل ما تحتاجه من وقود ومعدات ومستلزمات طبية.

وأضافت حماس أن العدوان الوحشي الذي يشنه الاحتلال على المواطنين المرابطين في شمال قطاع غزة، وخصوصاً في جباليا ومخيمها، والقصف المتواصل على منازل المواطنين ومراكز الإيواء والنزوح والمستشفيات؛ لن يفلح في كسر إرادة الشعب الصابر الصامد ومقاومته الباسلة، الذي وقف ثابتاً أمام موجات متتابعة من العمليات الإرهابية لجيش الاحتلال، دون أن يتزحزح عن موقفه الثابت، الرافض للتخلي عن حقوقه المشروعة بالحرية وتقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • صرخات من الشمال | جيش الاحتلال ينفذ خطة الجنرالات.. هل ينجح؟
  • صرخات من الشمال | جيش الاحتلال يبدأ تطبيع خطة الجنرالات.. هل ينجح؟
  • "حماس": إنذار الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء مستشفيات شمال غزة انتهاك للقوانين الدولية
  • حماس: تهديد المستشفيات وإنذارها بالإخلاء انتهاك فاضح للقوانين الدولية
  • خبير استراتيجي: العدوان الإسرائيلي على لبنان يشبه ما حدث عام 2006
  • خبير استراتيجي: أغلب الاغتيالات الإسرائيلية كانت من نصيب حزب الله
  • خبير استراتيجي: إيران تنتظر ردا من إسرائيل.. وتل أبيب تتحسب
  • خبير استراتيجي: المقاومة الفلسطينية موحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي رغم الاختلافات
  • حماس: “طوفان الأقصى” أكد أن لا مستقبل للاحتلال والمقاومة مستمرة حتى التحرير