قال الدكتور جمال عبد الجواد ، مستشار مركز الأهرام للدرسات السياسية والاستراتيجية، إن دورة العنف الحالية أوشكت على الإنتهاء، فلم يعد ممكناً تنفيذ الكثير من الأهداف ضد خصوم دولة الاحتلال من خلال العنف. 

 

بين الاعتذار والتضامن.. ارتباك في حفلات الموسيقى العربية بسبب توترات لبنان لن نسمح له بالتنفس.. رئيس أركان الاحتلال يتوعد حزب الله بعد ضرباته المتواصلة


وأضاف"عبد الجواد"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فناة "ten"،، أن حركة حماس خسرت الجولة الحالية من الحرب، وحزب الله أصبح أضعف وخسر جزء كبير من هذه الجولة،  مشيرًا إلى أن حزب الله أصبح يقبل الآن بالفصل ما بين قطاع غزة ولبنان، أي إلغاء مبدأ وحدة الساحات.

 


 ولفت إلى أن حزب الله ما زال مستمرًا في القتال، وقادر على قصف دولة الاحتلال، ولديه القدرة حتى الآن من منع قوات جيش الاحتلال من الدخول إلى الأراضي اللبنانية ، وما زال يحتفظ ببعض قواته، معقباً: "هناك انكسار لحزب الله خلال الفترة الحالية" 


ولفت إلى أن إيران هي من تطلب وقف إطلاق النار خلال الفترة الحالية، وهذا تطور هام ، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية الإيراني يقوم بجولات داخل المنطقة في محاولة لتوسط الدول الإقليمية لإنهاء الازمة الحالية، والهدف من ذلك هو احتواء الوضع ، ومنع حدوث المزيد من التصعيد.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله لبنان الاحتلال غزة اخبار التوك شو حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 34 من طواقمنا في العدوان الإسرائيلي على غزة

قالت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، إن هذا العام كان قاسيا على سكان قطاع غزة على الصعيد الإنساني وعلى العاملين في مجال القطاع الصحي والطبي، حيث استهدف الاحتلال طوال الفترة الماضية المستشفيات والمنشآت الطبية والصحية وكذلك الطواقم الطبية.

وأضافت «فرسخ»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن عدد شهداء طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني 34 فردا، منهم 19 استهدفهم الاحتلال الإسرائيلي أثناء أداء مهامهم ورغم ارتدائهم شارة الهلال الأحمر التي من المفترض أن توفر لهم الحماية، بالإضافة إلى اعتقال قرابة 35 من طواقم الجمعية.

ولفتت إلى أنه لا يزال الاحتلال يواصل الإخفاء القسري والاعتقال لـ4 أفراد منهم ومصيرهم مجهول حتى الآن، موضحة أن من أفرج عنهم سابقا تحدثوا عن سوء معاملة وضرب وتنكيل من قبل جيش الاحتلال خلال فترة الاعتقال.

وتابعت: «الاحتلال أخرج مستشفى القدس في غزة ومستشفى الأمل عن الخدمة، وتمكنا من إعادة الخدمات بهما مرة أخرى، واليوم نواجه تهديدا من إمكانية توقف العمل في المستشفى مرة أخرى».

مقالات مشابهة

  • تخوفات من امتداد العدوان الإسرائيلي على لبنان أكثر من عام
  • محلل سياسي: تخوفات من امتداد العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • إصابة مستشار وزير المالية الإسرائيلي وعمليات حزب الله ضد القوات الإسرائيلية
  • محلل سياسي: تخوفات من امتداد العدوان الإسرائيلي على لبنان لأكثر من عام
  • الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق من لبنان إلى داخل الحدود
  • مستشار حكومي:حراك دبلوماسي لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • عن الموقف من حزب الله في الحرب الحالية
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: 34 من طواقمنا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 34 من طواقمنا في العدوان الإسرائيلي على غزة