يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم الخميس، نظيره الكوري الشمالي في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وذلك على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

وستكون مواجهة الغد هي الثامنة في تاريخ المواجهات الرسمية لمنتخبنا الوطني مع نظيره الكوري الشمالي، إذ التقيا من قبل في سبع مباريات رسمية، فاز منتخبنا الوطني في مباراتين، ومثلهم للمنتخب الكوري الشمالي، بينما كان التعادل حاضرا في 3 مواجهات.

وكان منتخبنا الوطني قد بدأ استعداداته للمباراة عقب ختام الجولة الخامسة من دوري أدنوك للمحترفين، بقائمة تضم 26 لاعبا، ويتطلع إلى تعويض خسارة الجولة الماضية أمام نظيره الإيراني بهدف دون مقابل، ويتواجد حاليا ثالثا في ترتيب المجموعة بـ 3 نقاط، خلف المنتخبين الأوزبكستاني، والإيراني على الترتيب، برصيد 6 نقاط لكل منهما.

وشهدت انطلاقة مشوار المنتخب في المرحلة الحاسمة للتصفيات تحقيق الفوز على شقيقه القطري 3-1 في استاد أحمد بن علي في الدوحة، قبل أن يتعثر في المباراة الثانية.

وركز المدرب باولو بينتو في توجيهاته للاعبين على ضرورة تجنب الأخطاء الدفاعية، والعمل على استغلال المساحات وأخطاء الفريق المنافس من أجل السيطرة وتسجيل الأهداف وتحقيق الفوز.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"الأبيض" يواجه كوريا الشمالية بعاملي الأرض والجمهور

يستأنف منتخب الإمارات مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، عندما يستضيف نظيره الكوري الشمالي الخميس على إستاد هزاع بن زايد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى.

ويسعى "الأبيض" لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز يمحو به صدمة الخسارة على ملعبه أمام إيران بهدف في الجولة الماضية مما أفسد الانطلاقة القوية بالفوز على قطر بنتيجة 3-1 في الدوحة.
أما منتخب كوريا الشمالية فيحتل المركز الرابع في المجموعة برصيد نقطة واحدة، وقدم عروضاً جيدة في أول جولتين، حيث خسر بصعوبة بالغة خارج ملعبه أمام أوزبكستان بهدف دون رد، وتعادل بعشرة لاعبين على أرضه أمام قطر بهدفين لكل فريق.
ويدرك البرتغالي جواو بينتو المدير الفني لمنتخب الإمارات ولاعبوه جيداً أهمية هذه المباراة وضرورة تحقيق الفوز بها قبل اختبار أكثر صعوبة عندما يحل ضيفاً الثلاثاء المقبل على منتخب أوزبكستان الذي حقق الفوز في أول جولتين ويتقاسم صدارة المجموعة مع نظيره الإيراني.
ويبقى بينتو أمام تحد كبير لتحسين الأداء الدفاعي للفريق، ساعياً للخروج بشباك نظيفة بعدما استقبل هدفين في أول جولتين.
وبدأ المنتخب الإماراتي معسكره الإعدادي في جزيرة السعديات الإثنين الماضي، حيث استدعى بينتو 25 لاعباً للمباراتين بينهم الثنائي ماركوس ميلوني مدافع الشارقة وبرونو أوليفيرا جناح فريق الجزيرة.
ويظهر الثنائي لأول مرة في قائمة الإمارات بعدما أمضيا خمس سنوات في الدوي الإماراتي، كما استعان المدرب البرتغالي بثنائي محترف في الدوريات الإنجليزية الأدنى وهما عدلي محمد حارس مرمى ساوثهامبتون الإنجليزي، وماكنزي هانت لاعب فليتوود.
وجاءت قائمة المنتخب الإماراتي بالكامل على النحو التالي، في حراسة المرمى خالد عيسى (العين)، خالد توحيد (الشارقة)، علي خصيف (الجزيرة)، عدلي محمد (ساوثهامبتون الإنجليزي).
وفي خط الدفاع كل من كوامي أوتون (العين)، محمد العطاس، زايد سلطان، عبد الله إدريس، خليفة الحمادي (الجزيرة)، خميس المنصوري (بني ياس)، خالد الظنحاني (الشارقة)، عبد الرحمن صالح (الوصل).
واستعان بينتو في خط الوسط بكل من علي سالمين، طحنون الزعابي، علي صالح، فابيو ليما (الوصل)، يحيى نادر (العين)، ماكنزي هانت (فليتوود الإنجليزي)، عبد الله حمد (الوحدة)، عصام فايز (عجمان)، يحيى الغساني، حارب عبد الله (شباب الأهلي)، ماركوس ميلوني (الشارقة)، إضافة للثنائي الهجومي برونو أوليفيرا (الجزيرة)، كايو كانيدو (الوصل).
في المقابل استبعد مدرب منتخب الإمارات من حساباته كلاً من خالد الهاشمي مدافع العين وزميله في الفريق محمد عباس لاعب الوسط، إضافة إلى ماجد راشد لاعب وسط الشارقة، وفهد بدر لاعب وسط بني ياس، وجونيور نيداي مهاجم مونبلييه الفرنسي.
وتقام التصفيات الآسيوية بمشاركة 18 منتخباً مقسمة إلى ثلاث مجموعات بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة، حيث يتأهل الأول والثاني مباشرة من كل مجموعة إلى مونديال 2026 الذي سيقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

مقالات مشابهة

  • في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يواجه اليابان وعينه على الثلاث نقاط
  • الاتحاد الآسيوي يرفض طلب إيران بشأن مواجهة قطر في تصفيات مونديال 2026
  • "الأبيض" يواجه كوريا الشمالية بعاملي الأرض والجمهور
  • غدا .. منتخبنا الوطني يواجه كوريا الشمالية في تصفيات مونديال 2026
  • إيران تقترح ثلاثة حلول لمباراتها مع قطر في تصفيات مونديال 2026
  • موعد مباراة الإمارات وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • ضمن تصفيات مونديال 2026.. المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة الساموراي الياباني
  • منتخبنا الوطني يبدأ تدريباته في أبوظبي استعداداً لكوريا الشمالية
  • قد يواجه عواقب مأساوية.. كوريا الشمالية تهاجم حلف الناتو