مصراوي:
2024-10-09@22:16:57 GMT

أزهري: وضع المرأة للمكياج جائز بشرط

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

أزهري: وضع المرأة للمكياج جائز بشرط

كتبت -داليا الظنيني:

رد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على سؤال " هل وضع المكياج والأشياء على الوجه للمرأة من أجل إخفاء العيوب الموجودة حلال أم حرام"؟

وقال أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إنه مطالب بتحسين الهيئة في حدود الأداب الشرعية، وأن المرأة عليها أن تظهر الزينة والجمال الخاص بها لزوجها فقط وليس لأحد غيره.

وأضاف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال حواره ببرنامج " علامة استفهام" تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن المرأة إذا خرجت من البيت عليها أن تلتزم بعض الأشياء منها :" عدم وضع الرائحة المثيرة، والملفتة للنظر، وأن المكياج المبالغ فيه ينهى عنه".

ولفت إلى أن المجتمع يخضع للشريعة، وليست الشريعة التي تخضع للمجتمع، فالجميع يجب أن يلتزم بحدود الله، وأنه يجب على المجتمع أن يعيش في طهارة إيمانية.

وأشار إلى أنه يجب عدم النظر للمجتمعات الغربية، وأن المكياج المبالغ فيه حرام شرعًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور أحمد كريمة المكياج جامعة الأزهر برنامج علامة استفهام

إقرأ أيضاً:

الديهي: أدعم المقاومة الفلسطينية بشرط.. وإسرائيل لا تهتم بحقوق الإنسان

قال الإعلامي نشأت الديهي إنه يقف بجانب المقاومة الفلسطينية التي تستهدف تحرير الأرض، ولكن يُشترط أن تكون المقاومة منظمة، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن توسيع عملياته في جنوب غرب لبنان، بعد الصواريخ التي أطلقت على حيفا، ونفَّذ عمليات موجهة ضد أهداف خاصة بحزب الله.  

حزب الله تعرض لضربة مزلزلة بعد اغتيال نصر الله

وأضاف الديهي، خلال تقديمه برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على قناة «ten»، مساء الثلاثاء، أن حزب الله أطلق أكثر من 100 صاروخ اليوم على حيفا في الأراضي المحتلة بفلسطين، وتأتي هذه الضربات بعد تعرض الحزب لضربة مزلزلة باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الذي كان يُعتبر الرصيد الاستراتيجي في محور المقاومة.

قوة حماس وكتائب القسام قبل عام من الآن كانت أكبر بكثير

وتابع «الديهي»، أن قوة حماس وكتائب القسام قبل عام من الآن كانت أكبر بكثير، وحرب دولة الاحتلال على قطاع غزة أدت لقطع أيادي المقاومة سواء حزب الله أو حركة حماس، لافتًا إلى أن دولة الاحتلال لا تهتم بمجال حقوق الإنسان، حيث مارس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أسوأ الانتهاكات.

مقالات مشابهة

  • أحمد كريمة: فوضى الفتاوى انتشرت بشكل كبير
  • الجامعة العربية تبحث تطورات استئناف العام الدراسي بجامعة الأزهر بغزة
  • الفكر الإلحادي النشأة والتاريخ.. محاضرة لأئمة بريطانيا
  • الديهي: أدعم المقاومة الفلسطينية بشرط.. وإسرائيل لا تهتم بحقوق الإنسان
  • شوبير: راموس وافق على الانتقال إلى الزمالك ولكن بشرط
  • أخصائية تجميل : ازالة المكياج بانتظام افضل من التنظيف العميق للبشرة ..فيديو
  • الهدهد: المرأة العربية كانت ملهمة المبدعين من العرب شعرا ونثرا
  • رئيس جامعة الأزهر الأسبق: الشعر ديوان العرب ولهيب الثورات وموقد الانتصارات
  • الجديد: بطاقة الـ 4 آلاف دولار ليست وسيلة للارتزاق ويجب ربطها بشرط السفر