مسقط-سانا

حقق نادي بردى المركز الثاني ببطولة الأندية للشطرنج التي انتهت منافساتها اليوم في مدينة صلالة العمانية بمشاركة عشرة أندية مثلت سبع دول هي سورية والإمارات العربية المتحدة واليمن والعراق والكويت وفلسطين وسلطنة عمان.

وأحرز نادي بردى إضافة للترتيب العام ثلاث فضيات وبرونزية فردية على الطاولات الأربع بمعدل فضية على الرقعة الأولى وبرونزية على الرقعة الثانية وفضية على الرقعة الثالثة وفضية على الرقعة الرابعة.

يشار إلى أن الفريق قوامه أربعة لاعبين أساسيين وواحد احتياط وهم صهيب العكلة وطلال حلواني وعبد القادر الريس ومحمد رافع واللاعب اليمني بشير القديمي علماً أنه يحق لكل ناد الاستعانة بلاعب أجنبي حسب نظام البطولة.

وفي تصريح لـ سانا نوهت عضو مجلس الإدارة-مسؤولة الألعاب الفردية رغد بدر بالجهود المبذولة من قبل اتحاد الشطرنج لتذليل كل الصعوبات لإنجاح هذه المشاركة للوصول في نهاية المطاف لهذه النتيجة مشيرة إلى أن النادي يسعى دائماً للمشاركة في البطولات الخارجية لأن كوادره تواقة لرفع العلم السوري على منصات التتويج وإظهار الصورة المشرفة للرياضة السورية.

محمد الخاطر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: على الرقعة

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يوجه بصرف 36 مليون درهم مكافأةً للأندية صاحبة الإنجازات

وجه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بصرف مكرُمة سخية قدرها 36 مليون درهم مكافأة لأندية إمارة الشارقة التي حققت إنجازات رياضية في الموسم الماضي “2023-2024”، وذلك تقديراً لعطاء فرق الأندية وتحفيزاً للاعبيها لمواصلة تميزها وتفوقها في تحقيق الألقاب والبطولات محلًيا ودولياً على مستوى الألعاب الجماعية والفردية.

ووجه سموه بصرف المكرمة التي تُعد الأكبر في تاريخ إمارة الشارقة وأنديتها، على الفور لكي تستفيد منها الأندية الرياضية في التحضير للموسم الرياضي الجديد ودعم ألعابها الرياضية وتجهيز اللاعبين للإستحقاقات المقبلة، وذلك لحصد المزيد من الإنجازات والألقاب على المستوى المحلي والقاري.
وشملت المكرمة 19 نادياً بالإمارة والتي حققت الألقاب والبطولات في الموسم الماضي وهي كالتالي 10 أندية رياضية هي: الشارقة، وكلباء، وشركة كلباء لكرة القدم، والبطائح، وخورفكان، والحمرية، ودبا الحصن، والذيد، والمُدام، ومليحة. و8 أندية تخصصية هي: الشارقة للفروسية والسباق، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والشارقة للرياضات البحرية، والشارقة للشطرنج، والشارقة للشطرنج للفتيات، والثقة للمعاقين، وخورفكان للمعاقين، والشارقة للصقارين، بالإضافة إلى نادي الشارقة لرياضة المرأة.

مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة يوجه بصرف 36 مليون درهم مكافأةً للأندية أصحاب الإنجازات
  • حاكم الشارقة يوجه بصرف 36 مليون درهم مكافأةً للأندية صاحبة الإنجازات
  • حاكم الشارقة يكافئ أصحاب الإنجازات الرياضية في 19 نادياً بـ 36 مليون درهم
  • ورشة فنية عن جماليات التركيب المتداخل بخط الرقعة الجلي في رحاب مسجد الهدى
  • فريق السباحة بنادي بورفؤاد يتألق بذهبيتين وبرونزية في بطولة الجمهورية للمياه المفتوحة
  • شرطة دبي تختتم بطولة كش ملك للشطرنج الدامجة لأصحاب الهمم
  • افتتاح بطولة الجمهورية للشطرنج في الغربية بمشاركة 347 طالبا
  • تواصل منافسات بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • تواصل منافسات بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار