تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، مشاركته في جلسات سينودس الأساقفة بروما، برئاسة قداسة البابا فرنسيس.

ويشارك البطريرك خلال الأيام الحالية في جلسات وثيقة العمل، التي تتضمن ثلاثة موضوعات هامة، حيث تناول المشاركون موضوع "العلاقات".

وتمت المناقشة حول كيف يمكننا لعلاقاتنا أن تعكس محبة المسيح، وتعزز الوحدة، وتتغلب على الانقسامات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الإرثوذكس

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة و«العمل الدولية» توقعان وثيقة مشروع تعزيز البيئة الداعمة للإنتاجية

وقعت وزارة الصناعة ومنظمة العمل الدولية وثيقة «مشروع تعزيز البيئة الداعمة للإنتاجية من أجل العمل اللائق: تعزيز الإنتاجية وتحسين ظروف العمل في القطاعات الصناعية الرئيسية في مصر».

ووقّع الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، وإيريك أوشلان مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا، ومدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة.

النهوض بقطاع الصناعة وتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالنهوض بقطاع الصناعة وتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي، وفي إطار خطة وزارة الصناعة لتوفير الدعم اللازم لقطاعات الصناعة المختلفة ومنها قطاعي الجلود والرخام عن طريق تعزيز الإنتاجية وتحسين بيئة العمل بما يساهم في تطوير القطاعين.

تعزيز الإنتاجية وتحسين ظروف العمل

وصرح نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل أن المشروع يهدف إلى تعزيز الإنتاجية وتحسين ظروف العمل في قطاعات هامة في مجال الصناعة تتمثل في قطاع الرخام من خلال التركيز على منطقة شق الثعبان، وقطاع الجلود بمدينة الجلود بالروبيكي إلى جانب ذلك سيتولى المشروع إجراء تقييم أولي للظروف المتعلقة بالإنتاجية وظروف العمل في صناعة الأثاث المصرية، لافتا إلى أن المشروع مدته 3 سنوات وسيتم من خلاله توفير برامج تدريبية واستشارات ودعم فني على المستوى القطاعي وعلى مستوى الشركات الصغيرة والمتوسطة بما يساهم في تعزيز قدرات المؤسسات المحلية ذات الشأن في هذه القطاعات وعلى رأسها المراكز التكنولوجية التابعة لوزارة الصناعة، مشيرا إلى أن المشروع ممول من الحكومة الإيطالية بقيمة 2.5 مليون يورو.

رؤية مصر 2023

وأوضح الوزير أن هذا المشروع يتوافق مع التوجهات العامة للدولة المصرية حيث يتوافق مع رؤية مصر 2023، والبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية 2021-2024، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، وتوجه واهتمام الدولة بتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال، كما يأتي المشروع في إطار أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأضاف الوزير أن قطاعي الصناعة والنقل في مصر بهما فرص عمل لائقة، لافتاً إلى حاجة سوق العمل إلى تعزيز ثقافة العمل الجاد والعمل من أجل الإنتاج بما يصب في صالح الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • الأنبا توما يواصل لقاءاته في زيارته الرعوية لأبناء الأقباط الكاثوليك بسيدني
  • وزارة الصناعة و" العمل الدولية" توقعان وثيقة مشروع تعزيز البيئة الداعمة للإنتاج
  • «الصناعة» و«العمل الدولية» توقعان وثيقة تعزيز البيئة الداعمة للإنتاجية من أجل العمل اللائق
  • الصناعة والعمل الدولية توقعان وثيقة مشروع تعزيز البيئة الداعمة للإنتاجية
  • وزارة الصناعة و«العمل الدولية» توقعان وثيقة مشروع تعزيز البيئة الداعمة للإنتاجية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس القداس الإلهي بكنيسة العذراء بروما
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يشارك في ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" بدار الإفتاء
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يشارك في فاعلية الهجرة والاندماج بروما
  • الأنبا توما يصل سيدني لبدء زيارته الرعوية لأبناء الأقباط الكاثوليك ..صور