بوابة الوفد:
2024-10-09@22:13:24 GMT

محافظ مطروح يعقد لقاء شعبي مع أهالي واحة سيوة

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، خلال زيارته الميدانية لمدينة سيوة لقاء شعبيا مع أهالي الواحة عقب وصوله بحضور الدكتور إسلام رجب نائب المحافظ.

 جاء ذلك بحضور العميد هانى عامر المستشار العسكرى والمهندس محمد بكر رئيس سيوة ووكلاء الوزارات رؤساء ومديري القطاعات التنفيذية بالمحافظة ومشايخ وشباب سيوة.

في بداية اللقاء هنأ محافظ مطروح أهالي سيوة بمناسبة حلول الذكرى ال٥١ لإنتصارات السادس من اكتوبر المجيدة عام 1973 واستعادة الأرض والعزة والكرامة، معربا عن سعادته مع هذه المناسبة الوطنية العظيمة التواجد معهم، وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتنفيذ فعاليات القافلة الخدمية الشاملة في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، وحرص المحافظة على الوصول إلى أقصى القري والمناطق لتوفير الخدمات للأهالي واستهداف قوافل خدمية متكاملة كل اسبوع إلى إحدى مناطق المحافظة.

ووجه عظيم الشكر والتقدير للقيادة السياسية على الاهتمام الكبير وإستمرار جهود بناء الإنسان وتوفير الحياة الكريمة له، من خلال عدد من المبادرات، ومنها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية، والتى تم الاستعداد لها مع جاهزية معدات وسيارات جميع الجهات المشاركة بمحافظة مطروح، و العمل بروح الفريق الواحد مع استحداث خدمات لأهالي مطروح كسيارة السجل المدنى لعمل بطاقات وتوثيق لأبناء مطروح في عمق الصحراء ، وتضافر جهود كافة الجهات لتحقيق أهدافها المرجوة لتعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030، فالمواطن هدف المبادرة مع تركيز كل الخدمات في المجالات المختلفة ومنها الصحية، والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها في إطار اهتمام الدولة بمجال التنمية البشرية وتأكيد تقديم المحافظة كافة التيسيرات و الإمكانات والجهود لتفعيل ونجاح أعمال المبادرة.

 

وفي كلمة عبد الله كوشه عن شباب سيوة وجه الشكر لمحافظ مطروح على جهود التنمية بالمحافظة وخاصة واحة سيوة وللتواصل المستمر مع الأهالي لحل العديد من المشكلات التى كانت تعانى منها الواحة طويلا، مع اهتمام القيادة السياسية بواحة سيوة وتطويرها من خلال مشروعات قومية وتنموية للوصول بالواحة إلى مكانتها السياحية العالمية.

 

كما ألقى الشيخ عمر راجح كلمة عن مشايخ سيوة أعرب فيها عن خالص امتنان أهالي الواحة بما يتم على أرضها من جهود ومشروعات غير مسبوقة في إطار الحفاظ على الطابع البيئى والسياحى الواحة كاعمال التنسيق الحضارى وتطوير منظومة الصرف الزراعى للقضاء على مشكلة ارتفاع منسوب مياه الصرف وغيرها.

محافظ مطروح يسلم عقود تقنين لعدد من أبناء سيوة

وتم خلال اللقاء توزيع عدد عقود تقنين تمهيدية لعدد من أبناء سيوة لتحقيق مزيد من الاستقرار الاجتماعى لهم ،كما تم تكريم عدد ثلاث نماذج من أهالي الواحة الذين يشاركون في جهود التنمية بالواحة،و لم يبخلوا بجهدهم في المشاركة المجتمعية ومساعدة العديد من أهالي الواحة، كما كرم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الدكتور عبد العزيز دميري مدير عام اثار مطروح لجهوده في مجال الآثار بالمحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مطروح سيوة محافظ مطروح واحة سيوة الواحة مبادرة بوابة الوفد جريدة الوفد أهالی الواحة محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

مطروح .. لجنة لمعاينة تضرر أهالي شارع الإمام مالك لضعف وصول المياه

عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اللقاء الدوري في إطار الحرص على الاستماع عن قرب لشكاوى المواطنين والاستجابة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الملحة، وتوفير مزيد من الخدمات، وذلك بحضور الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح والمهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد و رؤساء المدن ووكلاء الوزارات ومديري المديريات والإدارات والقطاعات التنفيذية المعنية بالمحافظة.

خلال  اللقاء تم الاستماع لشكاوى المواطنين كل مواطن على حدة حفاظا على خصوصية الشكوى وخاصة الحالات الانسانية.

وجه محافظ مطروح بدراسة نقل أحد المعلمين نظرا لظروفه الصحية والاجتماعية إلى الإدارة التعليمية بالحمام وكذا تأجيل طلب نقل معلمه أخرى خارج المحافظة لحين سد العجز .

كما وجه محافظ مطروح لشركة مياه الشرب والصرف الصحى للدفع بلجنة لمعاينة تضرر أهالي عزبة الطاهر والمغاربة وحى الصحابة بشارع الامام مالك بمنطقة علم الروم والتضرر لضعف وصول المياه،ومعاينة شركة الكهرباء للتيار الكهربي وعمل الصيانة اللازمة لاستقرار التيار الكهربائي.

 كذلك تكثيف جهود سيارات المياه في توصيل المياه إلى أهالي منطقة البرهومية بالضبعة مع تشغيل غراب توزيع المياه كحل عاجل ،مع مخاطبة الجهات المعنية لعمل مقايسة والتكلفة لتوصيل مواسير المياة عبر شبكة وبمشاركة الأهالي كذلك التنسيق مع وزارة الأوقاف لتوفير فرش مسجد بالضبعة.

أكد محافظ مطروح على أهمية التواصل والتنسيق المستمر بين جميع الجهات أول بأول والتواصل مع المواطنين وتوعيتهم بكافة المستجدات الخدمية ،والتنسيق بينها للإسراع في تلبية مطالب واحتياجات المواطنين.

من ناحية  اخرى وفى وقت سابق اعتمد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح محضر لجنة البت فى طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح وفقا للقانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧، وذلك بعد مراجعة وفحص اللجنة لعدد ٩٣طلب مبانى ، و٢٣ ملف زراعى بعدد من مدن ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى النظر في ١٧ طلب تظلم مبانى مقدم من المواطنين وذلك بعد سداد أصحابها مبلغ جدية التظلم.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد القشلان مدير عام إدارة جهاز حماية أملاك الدولة والمهندسة احلام المصرى مستشار الأملاك بالمحافظة ومحمد الحوفى مدير إدارة الأملاك الذى أوضح أن اللجنة قامت بمناقشة كل طلب على حدة للوصول إلى التقييم المناسب للأسعار وفقًا لطبيعة كل موقع في أعمال التقييم للتيسير على المواطنين. وفقًا للقانون ١٤٤لسنة ٢٠١٧ لتحقيق الاستقرار للمواطنين.

مع التأكيد على أصحاب الطلبات الإسراع في التوجه إلى إدارة الأملاك بديوان عام المحافظة لسداد المبالغ المقررة وفي حالة التقاعس أو التأخير عن السداد سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية نحو إلغاء الطلبات والتحفظ على الأراضى محل الطلبات.

أكد المحافظ حرص جميع أجهزة المحافظة على التيسير على المواطنين والإسراع ببحث طلبات التقنين المقدمة مع مراعاة البُعد الاجتماعي فى لجان تسعير الأراضي، لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي لأهالي المحافظة مع سداد حقوق الدولة، مع العمل على تذليل العقبات وتحقيق الاستقرار للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • جلسة الحوار المجتمعي حول التخطيط العمراني لمدينة سيوة
  • محافظ مطروح يسلم عقود تقنين أراضي ومنازل لأهالي واحة سيوة
  • محافظ مطروح يتابع فعاليات القافلة الخدمية الشاملة بواحة سيوة
  • محافظ مطروح يعقد لقاء شعبيا مع مواطني واحة سيوة
  • محافظ مطروح يعقد لقاء شعبيا مع أهالي واحة سيوة
  • محافظ مطروح في زيارة ميدانية لمدينة سيوة
  • مطروح .. لجنة لمعاينة تضرر أهالي شارع الإمام مالك لضعف وصول المياه
  • محافظ مطروح اللقاء الدوري لخدمة المواطنين
  • محافظ مطروح: نص مليون جنيه مساعدات لغير القادرين بالقرى والنجوع