أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أشار اليوم إلى مفهوم "اقتصاد الحرب"، والذي يعني اتخاذ إجراءات استثنائية على المستوى الاقتصادي لمواجهة نقص سلاسل الإمداد في حال نشوب حرب إقليمية.

مدبولى: تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة جزء من الأمن القومي مدبولي: الرئيس بعث رسائل طمأنينة تؤكد قدرة الدولة على حماية حدودها

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه الإجراءات تأتي كجزء من خطة الحكومة للتعامل مع أزمات مشابهة لتلك التي شهدتها البلاد خلال جائحة كورونا، حين تم اتخاذ تدابير لضمان توفير السلع الغذائية.

الحكومة تعمل باستمرار على تأمين الموارد اللازمة لتوليد الطاقة

وأشار إلى أن الحكومة تعمل باستمرار على تأمين الموارد اللازمة لتوليد الطاقة، وقد وضعت خطة طوارئ شاملة للتعامل مع أي أزمات قد تنشأ في المنطقة. وأكد أن الدولة مستعدة لمواجهة أسوأ السيناريوهات المحتملة على الصعيدين المحلي والإقليمي، لضمان استقرار الاقتصاد وتوفير احتياجات المواطنين.

وأوضح متحدث الحكومة أن اجتماع اليوم يأتي ضمن جهود الحكومة لطمأنة المواطنين، مؤكداً أن الدولة مستعدة لمواجهة كافة السيناريوهات المحتملة والتعامل مع أي تطورات سلبية ناتجة عن الأحداث الجارية في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة اقتصاد الحرب مدبولى الاقتصاد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أول رد من "موازنة النواب" حول إمكانية تطبيق الحكومة لـ اقتصاد الحرب

قالت مرفت الكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن تصريحات رئيس الحكومة بشأن  اقتصاد الحرب تؤكد أن مصر لديها سيناريوهات عديدة للتعامل مع جميع الأزمات الخارجية التي من الممكن ان تؤثر علي مصر.

مصر بلد امنة ومستقرة وسط محيط ملتهب

وأوضحت “الكسان”، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن مصر بلد آمن ومستقر وسط محيط ملتهب، ولكن الدولة تعمل بمبدأ الوقاية خير من العلاج، ولديها خطط استباقية للتعامل مع جميع الأزمات المحتملة والتي علي رأسها اقتصاد الحرب الذي يضمن للدولة احتياطات ضخمة من القمح والبترول وغيرها من المنتجات الاخرى.

مدبولي: استمرار التصعيد في المنطقة سيؤدي إلى تعاملنا بمفهوم «اقتصاد الحرب» أستاذ اقتصاد: بريطانيا وأوروبا تواجهان مشاكل اقتصادية نتيجة الحرب غير المباشرة

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الحكومة المصرية تعمل بجد لتوفير الاحتياطيات التي تجعل مصر في مأمن من أي حروب خارجية، مشيدة بالتسهيلات التي أقرها مجلس الوزراء بشأن التيسيرات الضريبية المقدمة من الدولة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

 

مقالات مشابهة

  • متحدث مجلس الوزراء: يكشف تفاصيل المؤتمر الصحفي ومفهوم "اقتصاد الحرب"
  • متحدث «الوزراء» يكشف معنى اللجوء إلى «اقتصاد الحرب» بسبب التصعيد في المنطقة
  • بعد تصريحات رئيس الوزراء.. متحدث الحكومة يكشف المعنى المقصود من «اقتصاد الحرب» (فيديو)
  • الحكومة توضح مفهوم "اقتصاد الحرب" وخطط الطوارئ لمواجهة الأزمات الإقليمية
  • الحكومة تكشف تفاصيل خطتها لمواجهة التحديات الإقليمية
  • متحدث الوزراء يكشف خطة الحكومة حال حدوث حرب إقليمية بالمنطقة
  • بعد تصريحات رئيس الوزراء.. متحدث الحكومة يكشف المعنى المقصود من "اقتصاد الحرب"
  • بعد تصريحات رئيس الوزراء.. متحدث الحكومة يكشف المعنى المقصود من «اقتصاد الحرب» |فيديو
  • أول رد من "موازنة النواب" حول إمكانية تطبيق الحكومة لـ اقتصاد الحرب