تسهل جوجل على السائقين العثور على أماكن لركن السيارة وحجزها. بدءًا من اليوم، أصبح من الممكن الوصول إلى SpotHero، وهي خدمة تسمح للأشخاص بحجز أماكن لركن السيارة عبر الإنترنت، مباشرةً من خلال خرائط جوجل والبحث.

في المرة التالية التي تستخدم فيها أيًا من التطبيقين للعثور على مكان لركن السيارة، سيظهر زر "احجز عبر الإنترنت" إذا كانت القطعة التي تجدها متاحة للحجز من خلال SpotHero.

انقر فوق الزر وسيقوم Google بإرسالك إلى موقع SpotHero على الويب، حيث يمكنك الدفع مقابل مكان عبر اتصال آمن. تتم معالجة العملية بأكملها من خلال الخرائط أو البحث، دون التنقل بين التطبيق الذي تختاره والمتصفح.

ليس من المستغرب أيضًا أنه من الممكن حجز أماكن لركن السيارة مسبقًا، حيث يوفر SpotHero خيار التصفية حسب التاريخ والوقت.

 يمكنك أيضًا البحث عن المرافق التي توفر شحن المركبات الكهربائية وإمكانية الوصول للكراسي المتحركة والمزيد.

 كانت جوجل تختبر تكامل SpotHero مع مستخدمين محددين منذ أبريل، واليوم يمثل المرة الأولى التي تتوفر فيها الميزة للجميع.

ومع ذلك، حتى مع التوسع، قد لا ترى الميزة في منطقتك. وفقًا لـ SpotHero، من الممكن استخدام خدمتها لحجز 8000 مكان في 300 مدينة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا. 

تشمل بعض المواقع الأكثر شهرة حيث يمكن استخدام SpotHero لتأمين مواقف السيارات حديقة Madison Square ومركز SAP.

كما يشير TechCrunch، فقد وجدت SpotHero طريقها إلى منصات أكثر شهرة في الآونة الأخيرة. على سبيل المثال، عرضت Lyft تكامل SpotHero منذ عام 2022. ومؤخرًا، شق SpotHero طريقه إلى خرائط Apple. أما بالنسبة لـ Google، فإن إعلان اليوم يمثل أحدث جهد من جانب عملاق البحث للحفاظ على أهمية الخرائط والبحث في سوقين تنافسيين بشكل متزايد.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تتيح تجربة سيارة تسلا وشاومي غداً

تنطلق غدا الخميس "قمة مصـر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"، وهو مؤتمر ومعرض دولي متخصص في تقديم تكنولوجيا المستقبل لوسائل التنقل والمركبات الكهربائية بجميع أنواعها، وتستمر القمة على مدار ثلاثة ايام،  بمركز مصر الدولي للمعارض بمحور المشير حسين طنطاوي، بحضور كوكبة من العقول المبدعة وصناع القرار من مختلف الجنسيات، لمناقشة أحدث التطورات التكنولوجية في هذا المجال، ودعم التحول نحو استخدام وسائل النقل البديلة والنظيفة،  وتبادل الخبرات والمعرفة وبناء شراكات استراتيجية، مما يساهم في تسريع وتيرة الانتقال إلى النقل المستدام في مصر والمنطقة.

ستكون القمة بمثابة منصة للجهات الحكومية المختلفة، ومؤسسات البحث والتطوير، لتقديم رؤاهم ومناقشة قضايا التحول نحو وسائل التنقل الكهربائية، بمشاركة خبراء من كبري الشركات الدولية والاقليمية والمحلية في هذا القطاع ومزودي خدمات الشحن ونقابة المهندسين الراعي الاستراتيجي للقمة، بما في ذلك مصر،والولايات المتحدة الامريكية والإمارات العربية المتحدة، وتايوان، للحديث عن أحدث التقنيات والقدرات والإمكانيات في وسائل التنقل الكهربائية.

تتضمن فعاليات القمة جلسات حوارية وورش عمل تدريبية، ومعارض تفاعلية، ومحاضرات تغطي مجموعة واسعة من جوانب صناعة السيارات الكهربائية بما في ذلك تكنولوجيا البطاريات والبنية التحتية للشحن، ومراكز الصيانة، والنقل الذكي، ومقدمي الخدمات المالية والمدفوعات، وتطبيقات التوصيل الذكية، ووسائل التنقل الخفيفة الكهربائية مثل عربات الجولف والدراجات وما إلى ذلك. وتنظم لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بنقابة المهندسين المصرية مؤتمر "مستقبل صناعة النقل الذكي" على هامش القمة في اليوم الثالث والأخير. 

كما ستتيح القمة فرصة فريدة للزوار لتجربة أحدث السيارات الكهربائية والتعرف على مزاياها وأدائها المتميز بما في ذلك طرازات فريدة مثل أفاتر، شاومي، تسلا، بي إم دبليو، مرسيدس، بي واي دي، هامر، رينو، وويلينج، فضلا عن ظهور أول قارب كهربائي من شركة اكس شور وشركة مارين تك، بالإضافة إلى مجموعة من المركبات الكهربائية الأخرى. كما ستشهد القمة توقيع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في هذا المجال، وتفتح آفاقاً جديدة للاستثمار في صناعة السيارات الكهربائية والبنية التحتية المرتبطة بها، مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة وتحفيز النمو الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • لماذا اسم النجمة أديل يشكل خطر في جوجل؟
  • محافظ الجيزة يعتمد خرائط المخطط الاستراتيجي لمدينة الباويطى بالواحات البحرية
  • قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تتيح تجربة سيارة تسلا وشاومي غداً
  • بـ10 دراهم فقط.. حيلة لركن سيارتك في شوارع دبي طوال اليوم
  • حالات يحق لرجل المرور سحب تراخيص السيارة من السائق.. اعرفها
  • اكتشاف نفق داخل إسرائيل.. ومصير خليفة نصرالله قيد البحث
  • احم نفسك.. ما سبب ظهور رائحة الوقود داخل مقصورة السيارة؟
  • خبراء تغذية يكشفون أسوأ مكان لتخزين الثوم في المنزل.. يتلف بسرعة
  • حقيقة تصنيف رأس الحكمة كمدينة إماراتية على خرائط جوجل