كشف الهولندي مارتن بايس حارس مرمى منتخب إندونيسيا كواليس انتقاله لتمثيل الفريق الآسيوي، موضحا أنه يتطلع للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم في 2026.

وقال بايس المولود في مدينة نيميجن والذي مثل منتخب هولندا للشباب تحت 21 عاما، إن "الارتباط بإندونيسيا يأتي من جدتي التي ولدت في مدينة كيديري، وعاشت هناك لعدة سنوات قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية".

وأضاف في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، "كنت مرتبطا للغاية بجدتي، وعلمتني الكثير عن الثقافة الإندونيسية، ثم عرفت منذ بضع سنوات أنني مؤهل للعب لمنتخب إندونيسيا".

وأشار إلى أن اتحاد الكرة الإندونيسي تواصل معه أواخر العام الماضي 2023، وتزامن ذلك مع تدهور الحالة الصحية لجدته، مضيفا "تمثيل منتخب إندونيسيا جعلها تبتسم للمرة الأخيرة، لقد كان قرارا سهلا بالنسبة لي، ولكنها للأسف توفيت قبل ظهوري الأول مع المنتخب".

وبدأ بايس (26 عاما) مسيرته مع منتخب إندونيسيا في سبتمبر/أيلول الماضي، حيث أسهم في التعادل 1-1 مع السعودية في جدة، وتبعها تعادل سلبي أمام أستراليا في جاكرتا، وذلك في أول جولتين من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتابع حارس مرمى فريق دالاس الأميركي "لقد اندمجت سريعا مع زملائي الجدد في منتخب إندونيسيا، ونجحت في القيام بتصديات جيدة خلال أول مباراتين، وقدم الفريق أداء جماعيا جيدا على المستوى الدفاعي".

وواصل مارتن بايس "أجواء المباراة الثانية في جاكرتا كانت مذهلة حيث وجد 80 ألف متفرج في المدرجات، فالاختلاف بين الثقافات ليس مهما بالنسبة لي، ويبقى التحدي الأكبر هو التأقلم على فارق التوقيت".

واختتم حارس المرمى "التأهل لكأس العالم حلم جميل تستحقه جماهير إندونيسيا بفضل ما رأيته من تنامي شعبية كرة القدم هنا، كما أن المنتخب الإندونيسي لديه من العناصر الشابة التي تجعله يؤمن بحظوظه في الوجود بكأس العالم خلال السنوات القادمة".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات منتخب إندونیسیا

إقرأ أيضاً:

نجم منتخب اليابان: السعودية مشهورة بشغفها الكبير بكرة القدم

أبدى ناغاتومو لاعب المنتخب الياباني الأول لكرة القدم جاهزية الساموراي لخوض مباراته المرتقبة غدًا الخميس ضد السعودية ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الآسيوية إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، مساء غد الخميس من أجل متابعة مباراة القمة المرتقبة بين السعودية واليابان إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 المقبلة.

موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2026 نجم الهلال السعودي يكشف سر تحول صفقة رونالدو إلى النصر

وقال ناغاتومو في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: " لم يسبق لنا أن فزنا في السعودية في تصفيات كأس العالم النهائية، لذا من المهم ألا نتأثر بالأجواء ".

وأضاف: " السعودية مشهورة بشغفها الكبير بكرة القدم، ونحن بحاجة إلى قوة ذهنية قوية لمواجهتهم ". 

واختتم: " إذا فزنا في السعودية فسيكون ذلك مفيدًا للغاية لنا، وسيزيد من ثقتنا للمباراة المقبلة ضد أستراليا ".

موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات المونديال

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بدء مباراة السعودية واليابان في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة مساء غد الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024.

القنوات الناقلة و معلقين مباراة السعودية ضد اليابان :

- حسن العيدروس على قنوات beIN

- خليل البلوشي على قنوات الكأس

مقالات مشابهة

  • أول رد فعل من نجم ريال مدريد بعد اختياره قائدًا لـ منتخب فرنسا
  • نجم منتخب اليابان: السعودية مشهورة بشغفها الكبير بكرة القدم
  • بعد غياب الشناوي وشوبير.. حارس مرمى جديد في تدريبات الأهلي |صور
  • الأهلي يستغل فترة التوقف لتجهيز ميندي
  • بايرن ميونخ يكشف موقف مصابيه من المشاركة مع منتخبات بلادهم
  • مانشستر سيتي وريال مدريد يتصارعان على حارس مرمى "المستقبل"
  • وفاة أسطورة أياكس ومنتخب هولندا
  • مبابي وريال مدريد في مرمى نيران الفرنسيين
  • لاعب من ريال مدريد يتسبب في إصابة كارفخال .. فيديو