قبل انطلاق الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية بأيام، اعتذر بعض النجوم اللبنانيين عن إحياء حفلاتهم في المهرجان المقام بدار الأوبرا بسبب الأوضاع المتوترة في لبنان. 

اعتذار وائل جسار 

البداية كانت مع وائل جسار الذى كان مقررًا إحياؤه حفلا فى ثانى أيام المهرجان على مسرح النافورة، ١٢ أكتوبر الجارى، بعد نفاد تذاكر الحفل كاملة.

وأبدى المطرب وائل جسار، اعتذاره للجمهور المصرى عن عدم المشاركة فى المهرجان هذا العام وكتب في بيان رسمي عبر حسابه:" «لما كان الألم أكبر من أن يحتمل، والمأساة أكبر من أن تتسع لها المشاعر، قرر الفنان وائل جسار تأجيل حفله الذي كان مقررًا على جدول حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، بجمهورية مصر العربية، بتاريخ 12 أكتوبر، متمنيًا أن تعود بشائر السلام على وطننا العربي، وأن يكون الله معنا ليخرجنا من هذه المحن المتراكمة على لبنان الحبيب، وتكون لنا حياة أفضل وأجمل نستحقها ويستحقها كل إنسان يؤمن بالمحبة والسلام».

عاصي الحلاني ينضم لقائمة المعتذرين 

لحق المطرب اللبناني عاصي الحلاني بـ وائل جسار واعتذر عن حفله وكتب عبر فيسبوك:"‏نظرا للحالة الراهنة وما تتعرض له بلدي الحبيب لبنان من عدوان غاشم ، أتقدم بالاعتذار للقائمين على مهرجان الموسيقى العربية بدار الاوبرا المصرية عن عدم المشاركة بالمهرجان بدورته 32 بحفل يوم 14 أكتوبر بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة  وحفل يوم  17 أكتوبر بمسرح سيد  درويش  بالاسكندرية”.

وأضاف: " مع خالص الشكر لإدارة المهرجان على دعوتهم الكريمة، كما أتقدم بالاعتذار للجمهور المصري الحبيب، متمنيا لقاء قريبا يجمعنا بمصر الحبيبة راجياً من الله ان يزول عن بلادي هذا العدوان مع دعواتي بالرحمة لكل الشهداء الأبرار.

وختم الخلاني: "ودعواتي بالشفاء العاجل لكل المصابين وأمنياتي بالسلام والأمان لبلادي ولكل البلاد والشعوب العربية".

تخصيص عائدات للمتضررين

الفنانة عبير نعمة قررت أن يكون لها موقف مختلف، وأعلنت أن عائدات مشاركتها بمهرجان الموسيقى العربيـة سيتم تخصيصها للأسر المتضررة فى لبنان، مؤكدة أن الفن هو رسالة إنسانية قبل أى شيء آخر.

وتستعد «نعمة» للوقوف على مسرح النافورة بدار الأوبرا 16 الشهر الحالى بمصاحبة أوركسترا «سينى سيمفونى»، بقيادة المايسترو أحمد عويضة، وفيه تقدم رحلة موسيقية وغنائية ممزوجة بالأمل والتضامن مع الشعب اللبنانى.

موقف القائمين على المهرجان

ويجتمع القائمون على المهرجان لمناقشة الوضع بعد الاعتذارات ومن المقرر أن يخرج بيان رسمي لتوضيح الصورة كاملة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دار الأوبرا الاسكندرية عاصي الحلاني مسرح النافورة دار الاوبرا المصرية الأوبرا المصرية الموسیقى العربیة بدار الأوبرا وائل جسار

إقرأ أيضاً:

الناس بتستشهد أغني إزاي؟.. تفاصيل اعتذار وائل جسار عن حفل مهرجان الموسيقى العربية

اعتذر الفنان وائل جسار، خلال الساعات الماضية، عن حفله بمهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ 32، وذلك بسبب الأحداث المأساوية التي يشهدها لبنان خلال الوقت الحالي، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على أراضيه.

تفاصيل اعتذار وائل جسار عن حفل مهرجان الموسيقى العربية

وكشف وائل جسار عن سبب اعتذاره عن حفل مهرجان الموسيقى العربية قائلا: «اعتذرت عن مهرجان الموسيقى العربية مع أنه كان ليا الشرف إني أكون بمهرجان الموسيقى العربية وفيه كتير من الفنانين يتمنوا أنهم يصعدوا على مسرح دار الأوبرا لكن لبنان موجوع وإحنا نفسيا متدمرين، هنعمل حفل إزاي والناس متشردة الناس بتستشهد واحنا هنطلع نغني! دي حاجة صعبة جدا».

وائل جسار

وتابع جسار: «كان حلم من أحلامي إني أكون على ركح دار الأوبرا، لكن أكيد الشعب المصري كله معايا في القرار ده وبعتذر للكل».

وأضاف: «مصر دايما واقفة جنب لبنان والعرب جميعا، مصر بلد عظيمة وبتحس بوجع الناس خصوصا الشعب اللبناني».

آخر أعمال وائل جسار

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان وائل جسار، هي أغنية «حد يحينى»، التي طرحت خلال الفترة الماضية عبر على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب»، ومنصات الموسيقى المختلفة.

الأغنية من كلمات محمد الشافعى وألحان وتوزيع إسلام رفعت، وهندسة صوتيه ماهر صلاح.. كما طرح أغنية بعنوان "لو تخاصمني" على موقع يوتيوب.. من كلمات وألحان لؤى الجوهري، وألحان أحمد زعيم، وتوزيع محمود يحيي.

اقرأ أيضاًتضامنا مع أحداث لبنان.. وائل جسار يعتذر عن جميع حفلاته

«بلدي الحبيب جريح».. وائل جسار يعلق على أحداث لبنان

بعد نفاذ تذاكره.. موعد حفل وائل جسار في مهرجان الموسيقى العربية

مقالات مشابهة

  • بيان رسمي من الأوبرا بشأن اعتذارات مهرجان الموسيقى العربية 32.. بعد قليل (خاص)
  • مصير مهرجان الموسيقى العربية بعد اعتذار وائل جسار وعاصي الحلاني
  • عاصي الحلاني ووائل جسار يعتذران لمهرجان الموسيقى العربية بسبب الأوضاع في لبنان
  • بسبب أحداث لبنان.. وائل جسار يعلن إلغاء حفلته بمهرجان الموسيقى العربية
  • عاصي الحلاني لـ«الوطن»: أعتذر عن عدم المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية
  • وائل جسار يعتذر عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بسبب أزمة لبنان
  • وائل جسار خارج مهرجان الموسيقى العربية 2024
  • سبب اعتذار وائل جسار عن مهرجان الموسيقى العربية
  • الناس بتستشهد أغني إزاي؟.. تفاصيل اعتذار وائل جسار عن حفل مهرجان الموسيقى العربية