تلقى النجم يحيى الفخرانى تكريمه فى حفل افتتاح النسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، المقام حاليا بأحد الفنادق المطلة على النيل، وسلمته الدرع النجمة سوسن بدر، وسط تصفيق كبير من الحاضرين 

فى كلمته بعد تكريمه فى حفل افتتاح النسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري قال يحيى الفخراني: "التكريم النهاردة له خصوصية مهمة جدا، لأنه تكريم من زملاء المهنة، ويعنى الكثير، ويعنى الحرفية لأن أصحاب المهنة اتفقوا يكرموك، والتكريم اليوم يجب أن يشاركني فيه واحد من النقباء الأعزاء الأستاذ الله يرحمه حمدي غيث، لأنه السبب الذي جعلني عضو عامل".

31 أكتوبر.. أبطال فيلم "آل شنب" يحتفلون بطرحه في السينمات قريبا إيرادات الجزء الثاني من فيلم Joker مخيبة للآمال.. أيه الحكاية؟

وتابع: "لأنه كان زمان ممنوع الجمع بين نقابتين، وكنت هتنازل عن نقابة الأطباء من أجل نقابة المهن التمثيلية، ولما بلغت أستاذ حمدي غيث، كسر القانون وعمل استثناء للممثل يحيى الفخراني، عشان يبقى عضو عامل في نقابة المهن التمثيلية، وأنا أهديه التكريم".

وبعد انتهاء مراسم حفل الافتتاح والتكريمات، يتم انطلاق العرض المسرحي بعنوان «black»، في تمام الساعة 10 مساء، على مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية، من إخراج تغريد عبدالرحمن، وأحداثه مستوحاه من نفس الاسم، من تأليف إسراء محجوب.

النسخة السابعة من مهرجان المسرح المصري لنقابة المهن التمثيلية تستمر حتى 20 أكتوبر الجاري، برعاية كل من وزارة الثقافة، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الراعي الإعلامي للمهرجان، ومسرح الهوسابير، ومسرح الفن، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وأكاديمية الفنون، وتقوم الشركة المتحدة لأول مرة بتصوير العروض المسرحية لتوثيقها والحفاظ عليها، والتي تعد خطوة مهمة في تاريخ المسرح المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نقابة المهن التمثیلیة

إقرأ أيضاً:

يحيى الفخراني يهدي تكريمه بمهرجان المسرح للفنان الراحل حمدي غيث

كرم مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح ، الدكتور يحيي الفخراني عن مجمل أعماله ومشوراره الفني الكبير في المسرح، وأهدي الفخراني تكريمه للفنان الراحل حمدي غيث، اعترافا بفضله الكبير عليه، ولأنه كان السبب في أن يكون ممثلا.

وأوضح النجم القدير يحيى الفخراني خلال كلمته أثناء التكريم ، انه واجه مشكلة كبيرة في بداية عمله بالتمثيل ورفض نقيب الأطباء وقتها الجمع بين نقابتين والانضمام لنقابة المهن التمثيلية ولكن الفنان حمدي غيث هو من تبني موهبته وكسر قواعد القانون من اجله ليكون عضوا عاملا بالنقابة.

وعبر الفخراني عن سعادته بالتكريم لأنه من أبناء مهنته، قائلاً: "كل تكريم بيكون ليه احساس مختلف لكن لما يكون من أبناء المهنة فده فضل وسعادة كبيرة".

وحرصت الفنانة سوسن بدر على تسليم الفخراني درع التكريم وسط تصفيق حار من الحضور وسعادتهم بحضوره، خاصة أنه قل الظهور، ويكتفي بتقديم أعماله الفنية فقط.

Screenshot_2024-10-09-23-33-44-89 Screenshot_2024-10-09-23-33-42-50 Screenshot_2024-10-09-22-34-33-74 Screenshot_2024-10-09-22-34-30-85

مقالات مشابهة

  • يحيى الفخراني يهدي تكريمه بمهرجان المسرح للفنان الراحل حمدي غيث
  • يحيى الفخراني يوضح سبب إهداء تكريمه بمهرجان المسرح إلى «روح» الفنان حمدي غيث
  • تكريم الفنان الراحل أحمد راتب بمهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح
  • يحيى الفخراني يهدي تكريمه بمهرجان المسرح للفنان الراحل حمدي غيث (صور)
  • يحيى الفخراني يهدي تكريمه في مهرجان نقابة الممثلين لـ حمدي غيث (اعرف القصة)
  • توافد نجوم الفن على افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح 
  • انطلاق النسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية خلال 48 ساعة
  • الأربعاء.. انطلاق النسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح
  • أشرف زكي يعلن تكريم أحمد راتب ويحيى الفخراني في مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري