أعلنت السلطات الروسية حالة الطوارئ يوم الأربعاء في منطقة قالت أوكرانيا إنها ضربت فيها ترسانة للأسلحة خلال ساعات المساء. وقال أحد أفرع وزارة الطوارئ إنه حالة الطوارئ فُرضت في إحدى بلدات منطقة بريانسك، بعد "انفجار أجسام متفجرة".

اعلان

ونقلت وكالة رويترز عن الجيش الأوكراني أنه ضرب ترسانة لتخزين الذخيرة للصواريخ والأسلحة المدفعية، بما في ذلك تلك التي تم تسلمها من كوريا الشمالية، بالإضافة إلى القنابل الجوية الموجهة.

ونفت روسيا وكوريا الشمالية عمليات نقل الأسلحة بين البلدين لكنهما تعهدتا بتعزيز العلاقات العسكرية.

تعرف على الترسانة العسكرية لكوريا الشمالية؟

قالت وزارة الطوارئ في بريانسك إن الوضع تحت السيطرة، ولم تذكر أي شيء عنترسانة الأسلحة.

وقال حاكم المنطقة ألكسندر بوغوماز على تطبيق تيليجرام إن قوات الدفاع الجوي الروسية اعترضت ودمرت 24 طائرة بدون طيار فوق بريانسك خلال الليل.

خزانات نفط مشتعلة بعد هجوم بطائرة بدون طيار في مدينة كلينتسي بمنطقة بريانسك على بعد حوالي 60 كيلومترًا أي 40 ميلاً من الحدود الروسية الأوكرانية 19 يناير 2024AP

وتقع منطقة بريانسك على حدود بيلاروس وأوكرانيا ومنطقة كورسك الروسية، حيث تقاتل موسكو لطرد القوات الأوكرانية منذ آب/أغسطس.

Relatedروسيا تتوغل داخل ضواحي تويرتسك الأوكرانية وتجلي 1000 مواطن بعد ضرب الأخيرة منشأة نفط في فيودوسيا استنكار إيطالي واسع لملاحقة روسيا صحفيي "راي" بعد تغطيتهما للأحداث في كورسكالاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب التضليل والتدخل في الانتخابات

وكان هجوم بطائرة بدون طيار أوكرانية في منطقة "تفير" الروسية غرب موسكو أدى إلى انفجار بحجم الزلزال في ترسانة أسلحة كبيرة الشهر الماضي، وإجبار الناس على الفرار من بلدة قريبة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المجر تعرقل قرض الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا حتى الانتخابات الأمريكية رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه ضربات روسية على أوكرانيا تودي بحياة أربعة أشخاص وتوقع العشرات من الجرحى طوارئ أسلحة روسيا كوريا الشمالية كورسك الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ يعرض الآن Next خلاف حاد بين المجر والمفوضية على ملفات الهجرة والطاقة والحرب.. نقاش ساخن في البرلمان الأوروبي يعرض الآن Next عام على الطوفان: لماذا لم يوقف الغرب والعرب الحرب على غزة.. عجزٌ أم تسليم أم ماذا؟ يعرض الآن Next إيران تحذر: استخدام المجال الجوي لدول الخليج لصالح إسرائيل سيؤدي لعواقب وخيمة يعرض الآن Next دُكت الضاحية على رؤوس ساكنيها واشتعل الجنوب.. فأين جيش لبنان من كل ما يجري؟ اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين حب وجنس في فيلم" لوف" "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزةلبناناعتداء إسرائيلإسرائيلجو بايدنأوروبافلاديمير بوتيندونالد ترامبزيارة دبلوماسيةسباحة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة لبنان اعتداء إسرائيل إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة لبنان اعتداء إسرائيل إسرائيل طوارئ أسلحة روسيا كوريا الشمالية كورسك الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة لبنان اعتداء إسرائيل إسرائيل جو بايدن أوروبا فلاديمير بوتين دونالد ترامب زيارة دبلوماسية سباحة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ترامب:  لو كنت رئيسا لما كان هناك نزاع في أوكرانيا

قال دونالد ترامب، المرشح للرئاسة الأمريكية، بأنه لو كان رئيسا للولايات المتحدة لما كان هناك نزاع في أوكرانيا ولما قتل أوكرانيون فيه.

ترامب:  الضربة الإسرائيلية ضد إيران يجب أن تقضي على المنشأت النووية ترامب يحذر من أزمة عالمية بعد اطلاق الصواريخ الإيرانية تجاه تل ابيب

وبحسب"روسيا اليوم "، قال ترامب في تصريح لقناة "ريبوبليكا" البولندية، تم بثه "كان سيبقى الكثير من الناس على قيد الحياة اليوم، وكانت أوكرانيا ستكون أوكرانيا".

وتابع: "هذه إدارة سيئة بالفعل، لأنه لو كنت رئيسا أنا، لما حدث ذلك أبدا، والجميع يدركون ذلك بالفعل".

وكان ترامب قد تحدث مرارا أنه سيتمكن من إنهاء النزاع في أوكرانيا "في غضون 24 ساعة" في حال تم انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في 5 نوفمبر المقبل، ومن المتوقع أن يتنافس على منصب الرئاسة الرئيس السابق، المرشح عن الجمهوريين دونالد ترامب ونائبة الرئيس الحالي، مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي يلقتي غدا نظيره الأوكراني في قصر الإليزيه في خامس زيارة منذ بدء الحرب الروسية
  • روسيا: السلام في أوكرانيا مستحيلبدون ضمانات..ونوبل للسلام تمنح على وقع قرقعة الأسلحة
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب التضليل والتدخل في الانتخابات
  • موسكو: أوكرانيا تطلق عشرات الطائرات المسيّرة على مناطق غربي روسيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق ثلاثة صواريخ باليستية و22 مسيرة وإسقاط 21 منها
  • روسيا تحذر: كارثة كيميائية وشيكة تخطط لها أوكرانيا بدعم غربي
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تدخل ضواحي توريتسك بعد سقوط أوغلدار
  • ترامب:  لو كنت رئيسا لما كان هناك نزاع في أوكرانيا
  • رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه