بدأ العد التنازلي لافتتاح المتحف المصري الكبير، الذي يعد من أكبر المتاحف في العالم، حيث يقام على مساحة تبلغ أكثر من 120 فدانا، ويضم أكثر من 12 غرفة بمساحة إجمالية تتجاوز 480 ألف قدم مربع، بمنطقة هضبة الأهرامات في الجيزة. 

موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

وفقا لمصادر بوزارة السياحة والآثار، فالحدث الضخم -افتتاح المتحف المصري الكبير- ستكون خلال شهر ديسمبر المقبل، وسط استعدادات ضخمة تليق بهذا الحدث التاريخي.

وقالت المصادر في تصريحات لـ «الوطن» أن المتحف يضم 100 ألف قطعة أثرية متنوعة ومختلفة الأحجام، من بينها تمثال رمسيس الكبير الذي يبلغ طوله 30 قدما وعمره 3200 عام، وسفينة خوفو التي تم دفنها منذ 2500 عام قبل الميلاد بالقرب من الهرم الأكبر، كل هذه ستكون في انتظار حفل الافتتاح الذي سيشهده العالم.

افتتاح المتحف المصري الكبير..أهم حدث في 2024

أضافت المصادر، أن افتتاح المتحف المصري الكبير، سيكون أهم حدث يشهده عام 2024، ومن المتوقع أن يتم خلاله الإعلان عن مفاجآت كبيرة وأرقام هامة في قطاعي السياحة والآثار، لافتة إلى أن هذه المفاجآت ستكون حديث العالم، في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية، تحت رعاية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقطاعي السياحة والآثار.

وتعتبر مصر من أهم المقاصد السياحية والآثرية في العالم، موضحة أن هذين القطاعين بفضل هذا الاهتمام الكبير من القيادة السياسية وصلت إلى مرحلة كبيرة من التعافي، بسبب التراجع الكبير الذي شهدته فترة جائحة كورونا العالمية، وفي طريقها للوصول إلى المعدلات الطبيعية لها ذات لها قبل 2011. 

ولفتت المصادر إلى أنه في إطار الاستعدادات القوية لافتتاح المتحف المصري الكبير، فإن إدارة المتحف قد أعلنت عن إضافة منطقة الدرج العظيم بالمتحف إلى المناطق المسموح بزيارتها، خلال مرحلة التشغيل التجريبي له، بينما ما زالت قاعات العرض الرئيسية بالمتحف مثل قاعات الملك توت عنخ آمون ومتحف المراكب الشمسية خارج التشغيل التجريبي للمتحف حاليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف المصري الكبير هضبة الأهرامات افتتاح المتحف المصري الكبير السياح والآثار افتتاح المتحف المصری الکبیر

إقرأ أيضاً:

بعد نفاد التذاكر.. ليلة إضافية لحفل أنغام في المتحف المصري الكبير

متابعة بتجــرد: أعلنت الجهة المنظمة لحفلات “ليالي مص” التي تنظمها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن فتح ليلة إضافية لحفل النجمة المصرية أنغام، وذلك بعد نفاد تذاكر الحفل الأول المقرر إقامته يوم الجمعة 11 أكتوبر الجاري، في المتحف المصري الكبير.

ونشرت موقع حجز التذاكر بوستر الحفل على مواقع التواصل الإجتماعي مرفقاً بتعليق جاء فيه: “بعد الإقبال الكبير ونفاد جميع التذاكر لحفل صوت مصر النجمة الكبيرة أنغام، واستجابة لطلباتكم تم فتح ليلة إضافية يوم 12 أكتوبر بقيادة المايسترو هاني فرحات.”

وكشف مصدر خاص أن أنغام ستفتتح حفلها بأغنية “تيجي نسيب” التي طرحتها مؤخرًا ضمن ألبومها الجديد، وحققت تفاعلًا كبيرًا من الجمهور.

ويُعد الحفل المرتقب من أهم الفعاليات الغنائية في دبي، ومن المتوقع أن يشهد إقبالًا كبيرًا في ليلتيه.

View this post on Instagram

A post shared by Layali Misr (@layalimisreg)

View this post on Instagram

A post shared by شركة ليلة عمر للإنتاج الفنـي (@leylatomerproduction)

main 2024-10-09Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الويك إند مع أنغام.. حفلان متتاليان في المتحف المصري الكبير
  • بعد نفاد التذاكر.. ليلة إضافية لحفل أنغام في المتحف المصري الكبير
  • أنغام تُقدم حفلًا إضافيًا في المتحف المصري الكبير بعد نفاد تذاكر الحفل الأول
  • بيان مهم من الحكومة بشأن اللمسات النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير
  • رئيس الوزراء: تشغيل المتحف المصري الكبير يمثل حدثا فريدا من نوعه ينتظره العالم
  • رئيس الوزراء يتابع اللمسات النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير
  • مدبولي يتابع اللمسات النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير
  • بعد نفاد التذاكر.. حفل إضافي لأنغام في المتحف المصري الكبير
  • بعد نفاد التذاكر.. حفل إضافي للفنانة أنغام في المتحف المصري الكبير