أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن مشروع تطوير رأس الحكمة أنقذ الاقتصاد المصري، الذي كان على حافة الهاوية، قائلا: "هذه الصفقة أنقذت مصر من الانهيار لكن هذا المشروع جاء ليحقق بعض التوازن للاقتصاد المصري الذي كان يعاني الكثير من الأزمات".

وأوضح "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن صفقة رأس الحكمة أعادت جانبًا كبيرًا من توازن الاقتصاد المصري وسعر الصرف، مشيرا إلى أن هذا المشروع جاء في ظل اضطرابات إقليمية كبيرة كان لها تأثير على الدولة والاقتصاد المصري وإيرادات قناة السويس، والذي تأثر نتيجة عمليات الحوثيين واستهداف بعض السفن بالبحر الأحمر.

مدبولي: مشروعات على غرار تطوير مدينة رأس الحكمة سيتم الإعلان عنها إي آند مصر: فخورين بتطوير البنية التحتية الذكية بمشروع رأس الحكمة

وتابع: "الاضطرابات الإقليمية المستمرة تلزم الدولة المصرية بالتخطيط والاحتراز الدائم"، مشددًا على أنه لابد أن يكون للدولة المصرية خطط ولا يجب أن تكون هذه الخطط منفصلة عن الواقع، موضحًا أن مشهد "رأس الحكمة" استعادة الدولة لزمام النجاح الحقيقي.

إبراهيم عيسى: مشهد الرئيس السيسي وبن زايد في اتفاق "رأس الحكمة" مبدع ويدعو للتفاؤل

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن مناقشة الاقتصاد في مصر في ظل تصريحات رئيس الوزراء تؤكد على أن السياسة هي حل الأزمة الاقتصادية وأن الاقتصاد هو المشكلة، موضحًا أن الأزمة في مصر لأن هناك إصرار من قبل أجهزة ومؤسسات الدولة بأن حل الاقتصاد بالاقتصاد، ولكن حل الاقتصاد يكون بالسياسة.

وأوضح، أنه لابد أن نعود لمشهد الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد خلال اتفاق رأس الحكمة مبهج وبديع ومفرح، مشيرا إلى أن هذا اللقاء لتوقيع اتفاق تطوير منطقة رأس الحكمة، يشرح معنى الاقتصاد السياسي وأن السياسة هي حل للاقتصاد.

وتابع: "مشهد جلوس محمد بن زايد ووقوف الرئيس السيسي هو مشهد بروتوكولي عند عقد الاتفاق ويحدث في كل مكان في العالم، ويعبر عن الرغبة الإخوانية للتشويش، وهو ما يظهر كراهية محمومة تجاه النظام السياسي"، مؤكدًا أن الحفاظ على الكبرياء المصري مصون من الجميع من مصر قيادة وشعبًا ومن الدول العربية التي تتعامل مع مصر، ومصر صاحبة الحضارة والدور الريادي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الاقتصاد الاقتصاد المصري الإعلامي إبراهيم عيسى إبراهيم عيسى رأس الحكمة إبراهیم عیسى رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: داعش أشرف من حزب الله وحماس

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن داعش أشرف من حزب الله وحماس"، لأنها أكثر وضوحًا من سياسات حزب الله وحماس، مشددًا على أن داعش تريد غزو العالم وأجدع من حماس وحزب الله، متابعًا: "داعش أشرف من حماس وحزب الله لأنها تقول أن عملياتها من أجل مشروعها الخاص بها".

إبراهيم عيسى: الربط بين نصر أكتوبر وطوفان الأقصى سفالة وجنون إبراهيم عيسى: دعم حماس والحوثيين وحزب الله خدمة لإسرائيل وخيانة للأوطان

وأوضح "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن تصور أن المواجهة تأتي من خلال التنظيمات المسلحة هو ما يخدم العدو الإسرائيلية، مؤكدًا أن مؤيد

وأضاف أن حزب الله يؤكد أنه دعمه وتمويله وسياسته وأمواله ودعمه من إيران هو تأكيد أنهم "عملاء"، حماس التي تشكر إيران على تمويلها ودعمها ليس من المنطقي أن يؤيدها أحد، منوهًا بأن الاحتلال يدمر لبنان الآن وحزب الله لم يحم الشعب اللبناني أو الشيعة اللبنانية من أي رصاصة.

إيران تدهس على حقوق الإنسان وتدهس الشيعة المعارضين لسياستها 

وشدد على أن الشعب الفلسطيني الآن يعيش على 20% من مساحة قطاع غزة ويعيشون في معاناة، متابعًا: "إيران تدهس على حقوق الإنسان وتدهس الشيعة المعارضين لسياستها وبها تذوير الانتخابات وبها كل انتهاكات ومخالفات حقوق الإنسان ضد المرأة والحريات والسياسة ولم تترك منها واحدة".

مقالات مشابهة

  • عيسى: مشهد الرئيس السيسي وبن زايد في اتفاق رأس الحكمة مبدع ويدعو للتفاؤل
  • إبراهيم عيسى: السعودية تفتح مسارحها للإبداع والفن المصري .. وتشهد أكبر عملية تنوير
  • إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي في تفتيش الحرب اليوم بالغة الأهمية في التاريخ
  • إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي تضمنت ثقافة السلام واستقرار الدولة والتنمية
  • إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي اليوم في منتهى الأهمية التاريخية
  • إبراهيم عيسى: الاقتصاد والحياة اليومية للمصريين شئ مفصلي والعنوان الأخطر
  • إبراهيم عيسى: داعش أشرف من حزب الله وحماس
  • إبراهيم عيسى: دعم حماس والحوثيين وحزب الله خدمة لإسرائيل وخيانة للأوطان
  • برلماني: رأس الحكمة سيصبح محرك رئيسي في عجلة الاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة