الحزن له دور كبير في التأثير على المرأة بشكل سلبي، وتبدل حالها إلى حال سيئ جدًا، لإصابتها بمتلازمة القلب المنكسر، ونوبات اكتئاب متكررة، وعدم الرغبة في الحياة، لذا يجب التدرج في نقل الأخبار غير السارة لها، واختيار الوقت والطريقة المناسبين، لأن ذلك قد يخفف من وطأة الحدث، ويهدأ من تأثير الحزن على المرأة.

تمر المرأة بمجموعة من الخبرات الحياتية، ما بين النجاح والفشل، الإقبال والإحجام، الفرح والحزن، فالحياة تدور حول مجموعة من الخبرات المتضاربة والمتوافقة والتي تشكل سلوك المرأة ووجدانها، وأقصى هذه الخبرات تأثيرًا على نفسيتها فقدان شخص عزيز لديها، إذ يترتب على ذلك إصابتها بأمراض جسدية ونفسية، وقد تظل معها لفترات طويلة جدًا، وأكثر من ذلك نتيجة تأثير الحزن على المرأة، بحسب الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، في حديثه لـ«الوطن».

تأثير الحزن على المرأة

يحتاج الحزن إلى مهارة خاصة للتخفيف من حدته، إذ يؤدي إلى الإصابة بمتلازمة القلب المنكسر، أحد أكثر المتلازمات النفسية، التي يترتب عليها الحزن والفقدان وتلقي الخبر بصورة مفاجئة، لتشعر المرأة بنفس أعراض الذبحة الصدرية، وعدم قدرتها على التنفس، والشعور بآلام شديدة في الجسم، بالإضافة إلى الدخول في مرحلة الكآبة، كبداية للإصابة بنوبات متتالية من الاكتئاب.

يؤثر الحزن على المرأة بشكل سلبي

يؤثر الحزن على المرأة بشكل سلبي، إذ يمكن أن يؤدي إلى بكاء هيستيري، واضطرابات في النوم، وعدم الرغبة في تناول الطعام، بخلاف العصبية المفرطة على أبسط الأمور، وتقلب حاد في المزاج، وإهمال الحياة والنشاط الأسري، وفقًا لـ«هندي».

ضرورة وجود تهيئة نفسية قبل نقل الأخبار الحزينة

يجب أن تحدث تهيئة نفسية، قبل نقل الأخبار الحزينة للنساء، خاصة أخبار وفاة الأشخاص، واختيار الطريقة المناسبة لنقل الخبر، وتحديد الوقت المناسب والظروف المناسبة، مع التفاؤل والأمل فيما هو قادم.

الصوت قد يدل على حالة الفرح أو الحزن أو الغضب والتوتر، إذ يتغير تبعًا للحالة النفسية للشخص، ويمكن أن تفقد المرأة صوتها من شدة الضغوط التي تتعرض لها، 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحزن تأثير الحزن متلازمة نفسية متلازمة القلب المنكسر تأثیر ا

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر استخراج شهادة الأسر المنتجة على دعم المواطن؟

أوضح حساب خدمة المستفيدين على "إكس" الاستفسار عن تأثير استخراج شهادة الأسر المنتجة على دعم المواطن، مبينًا: "لايؤثرذلك، وفي حال وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح عنه وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل، وفي حال انطبقت شروط الأهلية المستفيد وكان مستحق سيشمله الدعم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية".

@Citizen_care هل استخراج شهادة الاسر المنتجة تؤثر على دعم المواطن؟— ' яєнαм (@RehamRyRy) September 30, 2024طريقة استخدام الحاسبة التقديريةيمكن استخدام الحاسبة التقديرية في حساب المواطن لمعرف الدعم المستحق عن طريق:تسجيل الدخول إلى الحساب.الضغط على أيقونة الحاسبة التقديرية.الإجابة على جميع الأسئلة الظاهرة.حساب المواطنيقدم برنامج حساب المواطن الدعم الفئات الأكثر استحقاقًا، وتوجيه الدعم بشكل فعال لمختلف تلك الفئات، ويوفر دعمًا نقديًا يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.

أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُنهي معاناة مسن "كويتي" مع الشلل الجزئي بالأطراف العلوية والسفلية4 خطوات لاستعراض بطاقة "المعلم" عبر تطبيق "توكلنا"

مقالات مشابهة

  • سلمى أبو ضيف.. إطلالة تحمل الحزن والأناقة في آن واحد بأحدث ظهور
  • دولة عربية ترفع درجة الاستعداد لاحتواء أمراض خطيرة تسللت إلى أراضيها
  • ”الحزن يكتنف السماء: عائلة يمنية تفقد حياتها في رحلة العمرة!”
  • وجع قلوب المصريين ومثلث الرعب لأي مواطن.. جمال شعبان يطلق تصريحات خطيرة
  • الخوف من الولادة يؤثر على نجاح الرضاعة الطبيعية
  • هل سلوى عثمان منحصرة في أدوار الحزن والبكاء.. الفنانة ترد
  • أمراض خطيرة تتجلى أعراضها في النسيان| علامات يجب الانتباه إليها
  • هل يؤثر استخراج شهادة الأسر المنتجة على دعم المواطن؟
  • سونيا عباس: المرأة الفلسطينية في الخيمات تفتقر للخصوصية بشكل مهين|فيديو