إبراهيم عيسى: دعم السعودية والإمارات لمصر جعلهما محل هجوم تيارات الإسلام السياسي
تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT
أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن هناك رغبة محمومة للطعن في السعودية والإمارات والدول المعتدلة؛ لأنهم يدعمون النظام المصري والدولة المصرية، موضحا أن الدعم الإماراتي السعودي لمصر السبب الحقيقي في الهجوم عليهم من تيارات الإسلام السياسي والسلفيين والإخوان.
وأوضح إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الإمارات ثم السعودية في مواجهة حقيقة لمشروع الإسلام السياسي في المنطقة وهما ضد المشروع الإخواني في المنطقة، ولذلك جعل الإخوان منهما هدفين للتشويه، مؤكدا أن السعودية والإمارات تدعمان النظام المصري.
وتابع: "البعض يدعي أنهم ضد السعودية والإمارات بسبب موقف الإمارات الواضح ضد ثورة 25 يناير.. بعد 13 سنه مين كان عنده حق؟".
وتابع:" على أن دول الخليج كانت ترى أن ما سمي "الربيع العربي" لا ينتج إلا الإخوان الذي يعطي لإيران وتركيا هيمنة كبيرة على المنطقة،وأن السعودية والإمارات تقفان بقوة ضد التواجد الإخواني بخطوات عملية واضحة.
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: الامارات السعودية الربيع العربي الإخوان دول الخليج حديث القاهرة السعودیة والإمارات
إقرأ أيضاً:
إبراهيم عيسى: العقل السلفي هو المسئول عن أن الدولة المصرية ليست متقدمة
أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، أنه يمكن الانطلاق إلى استقرار واستمرار وتطوير وتنمية من خلال سؤال "كيف تتقدم الأمم؟"، موضحًا أن المجتمعات تتقدم بالعقل وعقل المجتمعات هو القادر على أن يحدث تقدم وتطوير وتنمية وإنماء بها، مشددًا على أن مشكلة مصر هو العقل السلفي الذي سبب في أن مصر ليست متقدمة تكنولوجيا أو علميًا.
مشكلة مصر هو العقل السلفيوأوضح "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الأمة العربية في ركاب متخلف من العالم؛ لأن العقل السلفي هو ال1ي يحكم هذه الأمة والشعوب العربية، مؤكدًا أن العقل السلفي الذي يسطير على مصر لامتدادها الواسع منذ سنوات عديدة منذ 75 عامًا هو السبب في كل المشاكل الذي يعاني منه المجتمع المصري.
وشدد على أن السلفية في صميمها أنها تجعل لمجتمع متأخر متدهور ومتجمد ومتخشب على كل الأصعدة السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية والدينية، مؤكدًا أنه ليس هناك دولة متقدمة في العالم يسيطر عليها العقل السلفي.