أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن هناك رغبة محمومة للطعن في السعودية والإمارات والدول المعتدلة؛ لأنهم يدعمون النظام المصري والدولة المصرية، موضحا أن الدعم الإماراتي السعودي لمصر السبب الحقيقي في الهجوم عليهم من تيارات الإسلام السياسي والسلفيين والإخوان.

وأوضح إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الإمارات ثم السعودية في مواجهة حقيقة لمشروع الإسلام السياسي في المنطقة وهما ضد المشروع الإخواني في المنطقة، ولذلك جعل الإخوان منهما هدفين للتشويه، مؤكدا أن السعودية والإمارات تدعمان النظام المصري.

السعودية.. بيان عاجل من الديوان الملكي بشأن صحة الملك سلمان الأكبر في تاريخها.. الإمارات تقر خطة الموازنة العامة للاتحاد للسنة المالية  الإمارات 

وتابع: "البعض يدعي أنهم ضد السعودية والإمارات بسبب موقف الإمارات الواضح ضد ثورة 25 يناير.. بعد 13 سنه مين كان عنده حق؟".

وتابع:" على أن دول الخليج كانت ترى أن ما سمي "الربيع العربي" لا ينتج إلا الإخوان الذي يعطي لإيران وتركيا هيمنة كبيرة على المنطقة،وأن السعودية والإمارات تقفان بقوة ضد التواجد الإخواني بخطوات عملية واضحة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامارات السعودية الربيع العربي الإخوان دول الخليج حديث القاهرة السعودیة والإمارات

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: الغزوات الإسلامية لم تكن لخدمة الدين.. هدفها بناء الإمبراطورية

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، أن الثقافة الدينية تعيش حياتهم على تغذية الكراهية، وتعيش الحياة على أن الدين الإسلامي ليس دين حب وسلام وعدالة وشرط التدين أن يكون الشخص كارهًا والاستعلاء على الأخر وتحقير من الأخر، وحالة من تعظيم فكرة الحرب والغزو.

تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى:

 

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن كتب الدين بالمدارس تعظم خالد بن الوليد وعقبة بن نافع، مشددًا على أن ما جرى من حروب وغزوات أمر أقدم عليه العرب المسلمين لتوسيع مساحة الأرض وليس لسبب ديني، ولا تمنح هذه الغزوات صبغة دينية ولكنها صبغة دنيوية.

 

وتابع: "الغزوات لم تكن لخدمة أو باسم الدين ولكنها كانت غزوات لبناء الإمبراطورية كالإمبراطوريات الأخرى في هذا التوقيت"، موضحًا أنه في هذه الغزوات وبعد الانتصار كان يتم وضع خيارات أمام من لهم ليسوا مسلمين باختيار دخول الإسلام أو دفع الجزية إما القتل.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: السعودية تقوم بدور تنويري وإصلاح وانفتاح ثقافي على كافة المستويات
  • إبراهيم عيسى: رأس الحكمة أنقذتنا من الانهيار.. ومشهد السيسي وبن زايد في الافتتاح مبدع
  • إبراهيم عيسى: السعودية تفتح مسارحها للإبداع والفن المصري .. وتشهد أكبر عملية تنوير
  • إبراهيم عيسى: أفكار تيار الإسلام السياسي تنتشر بسبب التضييق على الرأي الصادق "المعارضة"
  • إبراهيم عيسى: الغزوات الإسلامية لم تكن لخدمة الدين.. هدفها بناء الإمبراطورية
  • «الحرية المصري»: كلمة السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الدائم لمصر
  • إبراهيم عيسى: قطار "الفردان – بئر العبد" في سيناء حدث عظيم
  • إبراهيم عيسى: داعش أشرف من حزب الله وحماس
  • اللواء إبراهيم عثمان: الهدف السياسي الحالي لإسرائيل إلغاء القضية الفلسطينية