الثورة نت/..
كشفت قناة “سكاي نيوز” البريطانية، اليوم الأربعاء، عن رسالة بعثها مجموعة من الجنود الصهاينة مهددين فيها بالتوقف عن الخدمة إذا لم تتحرك الحكومة للتوصل إلى اتفاق تبادل أسرى.

وبحسب القناة، فإن الرسالة موجهة إلى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت، بتوقيع 130 جندياً كتبوا أن استمرار الحرب في غزة لا يؤخر فقط عودة الأسرى، بل يعرض حياتهم للخطر أيضاَ.

وأضافوا: “إذا لم تغير الحكومة اتجاهها فورا وتعمل على التوصل إلى اتفاق لإعادة المختطفين إلى منازلهم، فلن نتمكن من مواصلة الخدمة”.

وأشاروا في رسالتهم إلى أنه “بالنسبة للبعض منا، تم بالفعل تجاوز الخط الأحمر، وبالنسبة للآخرين، فإن اليوم الذي نتوقف فيه بقلب مكسور عن الخدمة يقترب بسرعة”.

وتضم المجموعة جنودا من الاحتياط والنظاميين الذين قاتلوا في قطاع غزة وعلى الحدود الشمالية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

لبيد: نتنياهو وافق على وقف القتال قبل اغتيال نصر الله

سرايا - كشف زعيم المعارضة "الإسرائيلية" يائير لبيد اليوم الأربعاء أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اتفق مع الولايات المتحدة قبل اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على وقف إطلاق نار مؤقت بلبنان، في حين أكدت الحكومة اللبنانية أن التعنت "الإسرائيلي" يمنع التوصل لاتفاق.

وحسب لبيد فإن نتنياهو أبلغ واشنطن موافقته على هدنة لمدة 21 يوما وفق ما كان مطروحا، غير أنه اتخذ قرار اغتيال نصر الله في 27 سبتمبر/أيلول الماضي بغارة استهدفت مبنى بالضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك أثناء وجوده في نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف أن المسؤولين الأميركيين أكدوا له موافقة نتنياهو على وقف إطلاق النار المؤقت.

لكنه أردف أنه يؤيد خيار اغتيال نصر الله وكان يعارض هدنة تستمر لـ21 مقترحا وقف إطلاق نار لمدة 6 أيام فقط، قائلا "كان واضحا أنه من الصواب القضاء على نصر الله" على حد قوله.

ولم يعلق مكتب نتنياهو على تصريحات لبيد، كما لم تؤكدها مصادر أميركية.

"تعنت "إسرائيلي" وفي لبنان، أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي استمرار المساعي العربية والدولية لوقف العدوان"الاسرائيلي" على لبنان، موضحا أن التعنت "الاسرائيلي" والسعي لتحقيق ما يعتبره الاحتلال مكاسب وانتصارات ما يزال يعيق نجاحها.

وتابع أن "أصدقاء لبنان من الدول العربية والأجنبية يواصلون الضغط لوقف إطلاق النار لفترة محددة للبحث في الخطوات السياسية الأساسية وأهمها التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، وإجبار العدو "الاسرائيلي" على تنفيذه".

وأشار ميقاتي إلى أن أزمة النزوح من المناطق التي تتعرض للعدوان "الاسرائيلي" تشكل عنصر ضغط إضافي وملفا طارئا تجنّدت الحكومة لكل طاقاتها واجهزتها لمواجهته.

موافقة الحزب يذكر أن وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب أكد قبل أيام أن نصر الله وافق على وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما قبل أيام قليلة من اغتياله، وأن الأميركيين والفرنسيين كانوا يعلمون بذلك وأخبروا بدورهم الحكومة "الإسرائيلية".

وقال لشبكة سي إن إن " أخبرونا أن نتنياهو وافق على وقف إطلاق النار لذا حصلنا على موافقة حزب الله"، وفق تعبيره.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، تشن "إسرائيل" حربا على لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى محاولات توغل بري بدأتها في الجنوب.

 

 

إقرأ أيضاً : حسان يؤكد ضرورة الإسراع في توسعة مستشفى التوتنجيإقرأ أيضاً : اصابتان خطيرتان إثر سقوط صاروخ من لبنان على حافلة جنود في كريات شمونة

مقالات مشابهة

  • عشرات الجنود يهددون نتنياهو بالتوقف عن القتال في غزة ولبنان
  • صدمة في إسرائيل.. عشرات الجنود يهددون نتنياهو بالتوقف عن القتال في غزة ولبنان
  • مئات الجنود الإسرائيليين يرفضون الخدمة قبل استعادة الأسرى
  • ترامب يهنئ نتنياهو بعملياته ضد حزب الله
  • 130 عسكريًا احتياطيًا إسرائيليًا يرفضون الخدمة قبل استعادة المخطوفين
  • لبيد: نتنياهو وافق على وقف القتال قبل اغتيال نصر الله
  • تغيير المسار أو وقف الخدمة.. عشرات الجنود الإسرائيليين يحذرون الحكومة
  • خالد الجندي يطالب وزير الأوقاف بتعميم كتاب التجنيد على العلماء والأئمة.. فيديو
  • ماذا قال نتنياهو في الذكرى السنوية الأولى لهجوم 7 أكتوبر؟