هدمت الجرافات الإسرائيلية، الثلاثاء، حديقة في بلدة "مارون الراس"، في جنوب لبنان، وتمثالا لقاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني المقتول.
وكانت هيئة البث الإسرائيلية بثت، في وقت سابق الثلاثاء، لقطات فيديو تظهر جنوداً إسرائيليين وهم يرفعون العلم الإسرائيلي في بلدة "مارون الرأس"، جنوب لبنان، بجوار تمثال سليماني.

واغتالت أميركا، سليماني، القائد الإيراني البارز، بغارة في العاصمة العراقية بغداد عام 2020.

والحديقة التي دمرتها الجرافات الإسرائيلية يطلق عليها المنتزه الإيراني أو حديقة إيران، وهي تطل على مستوطنة "أفيفيم" الإسرائيلية.

وتقع "حديقة إيران" على بُعد 400 متر من الحدود الإسرائيلية، في منطقة بوابة فاطمة بكفر كلا، جنوب لبنان، وتم بناؤها بميزانية كبيرة من قِبل هيئة إعادة إعمار جنوب لبنان، بتمويل إيراني كامل، بعد حرب 2006 بين حزب الله وإسرائيل.

والمنطقة بها تماثيل وصور كبيرة لقادة النظام الإيراني، مثل المرشد الإيراني السابق، روح الله الخميني، والمرشد الحالي، علي خامنئي، بالإضافة إلى تمثال لقائد فيلق القدس السابق المقتول، سليماني، يشير بيده نحو إسرائيل.
وهذا الموقع الرمزي، الذي أُنشئ ليكون مكانًا للتنزه والترفيه العائلي، افتتحه الرئيس الإيراني الأسبق، محمود أحمدي نجاد، خلال زيارته للمنطقة في عام 2010.

واحتوت الحديقة على ألواح تعريفية لكل مقاطعة من مقاطعات إيران، إلى جانب مجسمات ومعالم مختلفة، بما في ذلك نموذج كبير للمسجد الأقصى، والذي أظهرت الفيديوهات الأخيرة تدميره إلى جانب هياكل أخرى في الموقع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجرافات الاحتلال حديقة مارون الراس سليماني جنوب لبنان قائد فيلق القدس الإيراني جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

“حزب الله”: الجيش الإسرائيلي يستخدم قوات “اليونيفيل” دروعا بشرية بعد محاولاته الفاشلة في التقدم

#سواليف

أعلن ضابط ميداني في ” #حزب_الله” أن #الجيش_الإسرائيلي يستخدم قوات ” #اليونيفيل ” دروعا بشرية بعد محاولاته الفاشلة في التقدم وخسارته العشرات من جنوده بين قتيل وجريح.

وقال الضابط لقناة “الميادين”: “أبلغ مجاهدو المقاومة الإسلامية نهار أمس الأحد، عن رصدهم لتحرك غير اعتيادي لقوات العدو الإسرائيلي خلف موقع عسكري لقوات اليونيفل الدولية في خراج بلدة مارون الراس الحدودية في #جنوب_لبنان”.

وأضاف: “طلبت غرفة عمليات #المقاومة_الإسلامية من المجاهدين التريث وعدم التعامل مع التحرك حفاظا على حياة جنود القوات الدولية”.

مقالات ذات صلة قوات الاحتلال تقتحم بيت فوريك شرقي نابلس – فيديو 2024/10/08

وتابع: “يحاول العدو الإسرائيلي اتخاذ قوات اليونيفل الدولية دروعا بشرية للتغطية على فشله في التقدم باتجاه القرية، خصوصا بعد محاولاته الفاشلة والمتكررة في أكثر من محور للتقدم باتجاه مارون الراس وخسارته العشرات من جنوده بين قتيل وجريح”.

وأكدت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن ممثلين عن “يونيفيل” وإسرائيل أن الجيش الإسرائيلي يعرض قوات “اليونيفيل” للخطر من خلال تمركز قواته بجوار موقعهم خلال العملية البرية في جنوب لبنان.

كما أعربت “اليونيفيل” في وقت سابق عن قلقها إزاء أنشطة الجيش الإسرائيلي الأخيرة قرب البعثة 6-52، جنوب شرقي مارون الراس.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إسرائيل تجرف حديقة "إيران" جنوبي لبنان
  • إسرائيل احتلت بلدة مارون الراس جنوب لبنان.. وزير إسرائيلي ينشر صورة ويعلق
  • بصلية صاروخية.. حزب الله يستهدف جنوداً اسرائيليين جنوب مارون الراس
  • بالفيديو.. إسرائيل تزعم رفع علمها في مارون الراس
  • هيئة البث الإسرائيلية: رفع العلم الإسرائيلي في مارون الراس
  • “حزب الله”: الجيش الإسرائيلي يستخدم قوات “اليونيفيل” دروعا بشرية بعد محاولاته الفاشلة في التقدم
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات واسعة على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية
  • حزب الله يطالب قواته بعدم استهداف قوات إسرائيلية قرب اليونيفيل
  • في حديقة مارون الراس.. عملية جديدة لـالحزب