تفقد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم الأربعاء، المدرسة الفنية التجريبية العسكرية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات، بحي ثالث مدينة الإسماعيلية، بجانب تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الأسوار، المداخل، ومسرح المدرسة.

جاء ذلك بحضور العميد محمد فرج شعلان المستشار العسكري لمحافظة الإسماعيلية، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني بالمحافظة، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، حسن الرداد مدير عام مديرية العمل بالإسماعيلية، المهندس مصطفى فراج مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بالإسماعيلية، الدكتور سامي فضل وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، المهندسة إحسان العيادي مدير التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم، محمد صابر رئيس حي ثالث مدينة الإسماعيلية، ولفيف من قيادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

واستهل محافظ الإسماعيلية جولته بتفقد أعمال تطوير ورفع الكفاءة الجارية بالمدرسة، والتي تشمل الأسوار، المداخل،
والمسرح من (إضاءة، تكييف مركزي، أرضيات، دورات المياه، المقاعد)، موجهًا بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال.

كذلك تفقد "أكرم" ومرافقوه معامل تكنولوجيا المعلومات، معامل الحاسب الآلي، الورش الفنية، معرض مشروعات وابتكارات طلاب المدرسة، المطبخ، المطعم، والملاعب المختلفة بالمدرسة.

وخلال جولته أكد محافظ الإسماعيلية على ضرورة الاستفادة من المعامل والورش الفنية المتواجدة بالمدرسة، في تدريب وتأهيل شباب الإسماعيلية لسوق العمل من خلال التنسيق والتعاون بين كافة المديريات المعنية.

مشددًا على أهمية التعليم الفني وبخاصة المدارس التكنولوجية، والتكنولوجيا التطبيقية تزامنًا مع اعتماد الاقتصاد في العالم على التكنولوجيا والمعرفة.

موجهًا بوضع تصور كامل لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة المتاحة بالمدرسة، وعدم إهدار أي موارد متاحة، من الممكن أن تمثل نقطة قوة لتدريب وتأهيل عددًا كبيرًا من شباب الإسماعيلية، وإلحاقهم بفرص عمل مناسبة، وتشجيع الشباب لإقامة مشروعات إنتاجية صغيرة ومتناهية الصغر،  بدلًا من التفكير في المشروعات الاستهلاكية التي لا تقدم قيمة مضافة للاقتصاد المحلي.

IMG-20241009-WA0008 IMG-20241009-WA0010 IMG-20241009-WA0009 IMG-20241009-WA0007

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مركز بني محمديات المتميز للخدمات الصحية لبحث دخوله الخدمة

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مركز بني محمديات المتميز للخدمات الصحية للأم والطفل بمركز أبنوب لبحث إمكانية تشغيله ودخوله الخدمة، ليعود بالنفع على المواطنين في تقديم الخدمات الطبية لأهالي القرية والقري المجاورة، وذلك ضمن خطة الدولة لإنشاء وتطوير المستشفيات والمراكز الصحية للنهوض بالقطاع الصحي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .


رافقه خلال الجولة المستشار إسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط وخالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.


حيث تفقد محافظ أسيوط مركز بني محمديات المتميز للخدمات الصحية للأم والطفل واستمع إلى شرح عن مكونات المركز المقام على مساحة 1360 مترا ويحتوى على غرف إقامة وغرفة عمليات وولادة قيصرية وغرف الإفاقة والخدمات التابعة للعمليات وقسم حضانات وقسم المعامل وبنك الدم ومغسلة وغرف خدمات ومحطة غازات طبية.


وأكد المحافظ، أهمية تشغيل مركز بني محمديات المتميز للمساهمة في تقديم الخدمات الصحية للأم والطفل لأهالي القرية والقرى المجاورة، في إطار جهود الدولة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

كسر بخط طرد الصرف الصحي الرئيسي في أسيوط محافظ أسيوط يشهد سلسلة من الأنشطة والفعاليات ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"


وأوضح أبوالنصر أن الدولة تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التغطية الصحية الشاملة وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، للتمتع بحياة صحية سليمة وآمنة لكونه أحد مفاتيح التنمية المستدامة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 مشيراً إلى إنه يجري تطوير عدد المستشفيات المركزية على مستوى المحافظة ومنهم مستشفى أبنوب المركزي لتحويلها لمستشفيات نموذجية للارتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم الرعاية الطبية المتميزة للمرضى دون أعباء مالية إضافية، استعداداً لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وفقاً لرؤية مصر 2030 لافتاً إلى متابعته المستمرة لكافة المشروعات من خلال جولاته الميدانية وزياراته المتكررة لتذليل كافة العقبات والتغلب على التحديات للانتهاء من تلك المشروعات في أسرع وقت ممكن لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية لاحتياجاتهم.

IMG-20241009-WA0020 IMG-20241009-WA0018 IMG-20241009-WA0015 IMG-20241009-WA0013 IMG-20241009-WA0017 IMG-20241009-WA0011

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الجيزة يتفقد سير ومنظومة العمل بالمركز التكنولوجي بمدينة أوسيم
  • وزير التربية والتعليم يوجه بإعفاء طالب من المصروفات الدراسية
  • أولياء أمور مدرسة النجاح التجريبية بالعاشر ينظمون ممرا شرفيا لمدير المدرسة
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفي شبين الكوم التعليمي للاطمئنان على الخدمات الطبية
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز بني محمديات المتميز للخدمات الصحية لبحث دخوله الخدمة
  • وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ يجري مقابلات مع المتقدمين لوظيفة مدير ووكيل مدرسة
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية مديرية التربية والتعليم بالعيد القومي للمحافظة
  • مدير تعليم العاصمة يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة كلية السلام الرسمية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد الاقسام الداخلية بالمجمع الطبي