رعت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، حرم سمو أمير المنطقة الشرقية، مساء الاثنين، حفل تخريج 127حافظة لكتاب الله.
ويعد هذا الحفل السابع من الدفعة الثلاثين في مختلف الأعمار والجنسيات الذي تقيمه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية.

حفل إجلال السابع
أخبار متعلقة أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في مؤتمر العمل البلدي الخليجيموسم الأمطار.

. محافظ القطيف يوجّه بدراسة المواقع الحرجة واتخاذ الاحتياطاتعمل دؤوب لا يفتر
وتجهيزات متعددة
وسعادة تغمر القلوب
فخراً واعتزازاً بالدفعة الثلاثين من حافظات كتاب الله #حفل_حافظات_الشرقية pic.twitter.com/3bTet9tvgc— إجلال (@ejlal_q) October 7, 2024تعلم كتاب اللهوعبرت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل عن فخرها بالحافظات وبمسيرتهن المباركة واهتمامهن بحفظ كتاب الله، مشيدة بمخرجات الجمعية وجهودها في هذا المجال.
وعبرت الخريجات عن فرحتهن واعتزازهن بتحقيق هذا الإنجاز، وأكدن أنه يشكل حافزاً لهن لمواصلة سعيهن في تعلم كتاب الله وحفظه.

حفل إجلال السابع
مشاعر غالية
لحافظاتنا الحبيبات
عندما تقرر موعد الحفل
الجزء الأول #حفل_حافظات_الشرقية pic.twitter.com/U3zG7przzG— إجلال (@ejlal_q) October 3, 2024دعم الحكومة الرشـيدةوأشادت مديرة الحفل، بسمة بنت أحمد الســـعدي، في كلمتهـــا خلال الحفل بما تلقاه الجمعية من دعم واهتمام من الحكومة الرشيدة لأداء واجبها تجاه تعليم القرآن الكريم، مثمنة لسمو أمير المنطقة الشرقية دعمهم الدائم لبرامج الجمعية، ومقدمة الشكر لسمو الأميرة عبير بنت فيصل على رعايتها للمناسبة.
وقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية، عبدالواحد المزروع، شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على دعمهما، وللمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على اهتمامهم ومتابعتهم لتحفيظ وتعليم كتاب الله الكريم.

حفل إجلال السابع
صباحكم
إجــــلال
سعادة الإنجاز تجمعنا
تسعد أهلنا و أحبابنا
و كل فردٍ في وطننا الغالي
نشارككم إيّاها لنقول
هنيئاً لنا بفتياتنا ونساءنا #حفل_حافظات_الشرقية pic.twitter.com/4vPynCMPK2— إجلال (@ejlal_q) October 9, 2024تعليم القرآن الكريموقال إن الاحتفاء يأتي تشجيعاً لأهل القرآن وإبراز دور الجمعية في تعليم القرآن الكريم لجميع فئات المجتمع، ويعد إنجازاً يليق بالشرقية العزيزة وببناتها اللاتي يحفظن كتاب الله العظيم.
وثمن رعاية وحضور صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، لهذا الحفل، والذي يؤكد اهتمام سموها بالقرآن الكريم وأهله.
وفي ختام الحفل كرمت سمو الأميرة عبير بنت فيصل الرعاة والداعمين وسيدات الأعمال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام إجلال الشرقية القرآن الكريم القرآن الکریم کتاب الله

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم كفر الشيخ» يكرم حفظة القرآن الكريم .. صور

شهد الدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ،  بناءً على توجيهات  محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، حفل تكريم الفائزين في مسابقة أهل القرآن التي أقيمت للعام الثامن على التوالي تحت إشراف توجيه عام التربية الإسلامية بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام والتي أقيمت تصفياتها النهائية بمجمع مدارس على عبد الشكور الرسمية للغات، وقد تقدم للمسابقة 8739 متسابقاً وصل التصفيات النهائية 887 من حفظة كتاب الله.

محافظ كفر الشيخ يتابع إزالة بناء مخالف ورفع كفاءة الإنارة بدسوق مجاناً.. توزيع أثاث منزلى وأجهزة كهربائية في 17 قرية بكفر الشيخ

وتنقسم المسابقة إلى  المستوى الجامعي، والمستوى قبل الجامعي مقسمة إلى 6 مستويات فرعية، المستوى الأول: القرآن كاملا، والمستوى الثاني 15 جزءًا، والمستوى الثالث 10 أجزاء، والمستوى الرابع 5 أجزاء، والمستوى الخامس 3 أجزاء، والمستوى السادس جزء واحد، لكل من مدارس العام واللغات، ومشاركة خاصة لأولادنا من ذوي الهمم من المكفوفين.

أشاد الدكتور علاء جودة، وكيل المديرية، بالمستوى الرفيع للمشاركين وأثنى على جهودهم الكبيرة في حفظ كتاب الله. كما عبّر عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه المسابقة.

وكان وكيل المديرية، تفقد عددًا من المدارس منها الاتحاد الابتدائية، التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ، ومدرسة البشائر تعليم أساسي التابعة لإدارة الرياض.

وحرص وكيل المديرية على التأكد من متابعة انتظام حضور الطلاب بكثافة في الفصول الدراسية، والنظافة العامة، وحضور جميع المعلمين وانتظامهم في العمل والالتزام بالمناهج الدراسية، والتجهيزات المدرسية وتأكد من توافر المقاعد والديسكات وغيرها من التجهيزات اللازمة لسير العملية التعليمية بسلاسة، والتواصل المباشر مع الطلاب والمعلمين، وأجرى حوارات معهم للاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم حول العملية التعليمية.

IMG-20241008-WA0109 IMG-20241008-WA0110 IMG-20241008-WA0107

مقالات مشابهة

  • الأمير تركي بن فيصل : السينما السعودية تؤهل المملكة لتصبح مركزًا عالميًا للإبداع
  • الأزهر يعلن فتح باب التقدم لمسابقة الأزهر السنوية ‏لحفظ القرآن الكريم
  • شروط مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2024.. آخر موعد للتقديم
  • مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2024.. الشروط وآخر موعد للتقديم
  • وكيل «تعليم كفر الشيخ» يكرم حفظة القرآن الكريم .. صور
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يكرم حفظة القرآن الكريم في مسابقة أهل القرآن
  • عبد المنعم فؤاد: مصر ستظل آمنة مطمئنة بوعد الله في القرآن الكريم
  • لطلاب الأزهر.. 3 نصائح لصحبة القرآن الكريم
  • من أجل لبنان.. عبير نعمة تقف وقفة إجلال لبلدها