موقع 24:
2024-10-09@21:17:43 GMT

حاكم الشارقة يكشف انطلاق أجمل منتزه في البطائح

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

حاكم الشارقة يكشف انطلاق أجمل منتزه في البطائح

كشف الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشروع أجمل منتزه في منطقة البطائح، "منتزه الرفيعة"، الذي بدأ العمل فيه على مساحة 30 كيلومتراً.

وقال حاكم الشارقة في مداخلة هاتفية عبر برنامج "الخط المباشر": "لدينا منتزه الرفيعة في منطقة البطائح، وهو أجمل منتزه"، مشيراً في الوقت نفسه إلى جهود الإمارة لتوفير الحياة السعيدة للأهالي، والحفاظ عليهم وعلى أبنائهم وكبار السن منهم، ورعايتهم.

وفي هذا الإطار، قال: "لم ولن نبخل على الناس، لكننا نأخذ الأمر رويداً رويداً"، منوهاً إلى توفير التأمين الصحي لكبار السن، وأكد أنه سيأتي يوم قريب، توفر فيه تأمين صحي شامل لجميع أهالي الإمارة.
وفي شأن آخر،  قال االشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  إن العمل يجري لعلاج مسألة مرور الشاحنات في طرق معينة بمدينة الذيد، مع تحويل مرور الشاحنات من خلف الجامعة، وإنشاء نفق عند التقاطع يمنع الازدحام المروري في شارع الشهيد سلطان بن محمد بن هويدن، فيما ندرس حالياً حلاً لمسألة مرور الشاحنات على جسر الذيد، يتمثل في مرور الشاحنات في طريق خارج هذه المنطقة.
وتطرق إلى اقتراحات بعض طلبة القانون في جامعة خورفكان؛ لتحويل نظام الامتحانات إلى اختيار الأجوبة "نعم" أو "لا"، وقال:"نحن مسؤولون عن جامعات الشارقة، وخورفكان، وكلباء، والذيد، وبالنسبة لطلبة القانون لا يمكن وضع امتحاناتهم بهذا النظام، لأنهم بعد التخرج سيمارسون عملهم ويذهبون إلى المحكمة، وسيطلب منهم كتابة عريضة، أوتقرير كامل، لذا يجب على طالب الحقوق أن يكون مؤهلاً للوقوف أمام القاضي، والرد على أجوبته بالطرق القانونية الصحيحة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حاكم الشارقة الإمارات حاكم الشارقة مرور الشاحنات

إقرأ أيضاً:

مليون درهم مبيعات مهرجان الذيد للتمور

الشارقة: «الخليج»
اختتمت مساء الأحد، بمركز إكسبو الذيد، فعاليات مهرجان الذيد للتمور 2024، الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الشارقة، محققاً نجاحاً كبيراً تجاوز التوقعات، حيث شهد المهرجان، الذي استمر من 3 إلى 6 أكتوبر الجاري، توافد آلاف الزوار وحقّق مبيعات بلغت مليون درهم.
وحظي المهرجان بمشاركة واسعة من المنتجين وأصحاب مزارع النخيل من مختلف إمارات الدولة، إلى جانب عدد من الجهات الحكومية والخاصة، كما ضمّ منصات للأسر المنتجة العاملة في مجال التمور، أتاحت لها التواصل مع الجمهور وعرض منتجات وصناعات متنوعة مرتبطة بزراعة النخيل.
كما شكّل سوق التمور الذي أقيم ضمن فعاليات المهرجان نقطة جذب رئيسية للزوار والتجار الراغبين في شراء أفضل وأجود الأنواع بأسعار تنافسية، فضلاً عن مزاد استقطب مشاركة واسعة وحقّق صفقات مُتميّزة، إضافة للمسابقات المتنوعة التي منحت خلالها غرفة الشارقة جوائز قيّمة، للفائزات في مسابقة «أجمل طبق تمر محشي» والتي استهدفت النساء العاملات.
وقد أكد محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن بات ضمن الأحداث البارزة التي تلعب دوراً مهماً في دعم التنمية المستدامة بالقطاع الزراعي وعلى وجه الخصوص زراعة النخيل وتجارة التمور التي تعزز صادرات الإمارة وتفتح أمام الأسر المنتجة آفاقاً لتصنيع وتسويق منتجات تراثية متنوعة، ورفد الاقتصاد الوطني بواحد من مصادر الدخل المستدام.
من جانبه، أشار محمد مصبح الطنيجي منسق عام المهرجان مدير مركز إكسبو الذيد، إلى أن المهرجان يكتسب أهميته من كونه منصة رائدة لإحياء التراث وتعزيز قطاع النخيل والتمور الذي يتمتع بقيمة اقتصادية كبيرة على صلة بتراث الإمارات، موضحاً أن المهرجان حقق نجاحاً ملحوظاً وشهدت تزايد الإقبال على المشاركة، إضافة إلى أن حجم المبيعات والصفقات حققت المزيد من النمو، ما يعود بالفائدة الاقتصادية على العارضين والمزارعين المحليين، ويشجع الابتكار في تقنيات الزراعة ويسهم في تنشيط السياحة.
وحرص المهرجان على تنظيم عروض تراثية للفرق الشعبية، وأتاح للزوار شراء مختلف أنواع التمور والمنتجات التي عرضتها منصة الأسر المنتجة في أجواء مدينة الذيد التراثية.

مقالات مشابهة

  • تكريم حاكم إمارة الشارقة بمهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية
  • حاكم الشارقة يكشف عن بدء العمل بمنتزه الرفيعة في البطائح على مساحة 30 كيلومتراً
  • مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح يكرم محمد بن القاسمي حاكم الشارقة
  • سلطان: بدء أعمال إنشاء منتزه جديد شاسع في البطائح
  • بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي.. انطلاق ملتقى المكتبات الإماراتية
  • تحت رعاية حاكم الشارقة.. سلطان بن محمد يفتتح الخميس أعمال المجلس الاستشاري
  • مليون درهم مبيعات مهرجان الذيد للتمور
  • حاكم الشارقة: منطقة الفاية أحد أهم مواقع العصر الحجري في العالم
  • حاكم الشارقة: إدراج منطقة الفاية بقائمة التراث العالمي يحافظ على الإرث للأجيال القادمة