يورجن كلوب، المدير الفني السابق لفريق ليفربول، أثار ضجة كبيرة في عالم كرة القدم بعدما أعلن عودته للملاعب في منصب جديد بعد أشهر قليلة من مغادرته "الريدز"، بعد أقل من عام على مغادرته ليفربول بعدما أعلن أنه "يفتقر للطاقة"، تم تعيينه كرئيس لكرة القدم العالمية لمجموعة "ريد بول".

حقيقة تولى يورجن كلوب تدريب منتخب ألمانيا محمد صلاح : متحمس لمواجهة مان يونايتد وخرجت من الراحة برحيل كلوب

تضم مجموعة ريد بول ستة أندية من بينها لايبزيج، سالزبورج، وليدز، لكن قرار كلوب بالانضمام للمجموعة أثار غضبًا واسعًا بين جماهير بوروسيا دورتموند، حيث وُصف بالخائن والمنافق، وظهرت تهديدات بأن يتم استهدافه بلافتات احتجاجية في المباراة المقبلة للنادي.

كلوب، البالغ من العمر 57 عامًا، كان يعد جزءًا أساسيًا من "نبض" مدينة ليفربول ودورتموند، وكلاهما معروف بتعلق جماهيره العميق بأنديتهما. على الجانب الآخر، نادي لايبزيغ، أحد أندية ريد بول، تأسس حديثًا في عام 2009 وهو ما يثير الجدل حول شرعية النادي التقليدية.

في إطار هذا الدور الجديد، سيتولى كلوب مسؤولية الرؤية الاستراتيجية للمجموعة وتطوير عملية اكتشاف المواهب عالميًا، بجانب تدريب وتطوير المدربين. ورغم أن هذا المنصب يمثل نجاحًا كبيرًا لمجموعة ريد بول، إلا أنه يهدد بتشويه سمعة كلوب بين جماهيره السابقة.

إعلان الصفقة، التي تمتد لخمس سنوات، جاء بشكل مفاجئ، مع تقارير متضاربة حول إمكانية وجود شرط يسمح لكلوب بمغادرة المنصب إذا تم تعيينه مدربًا للمنتخب الألماني، وعلى الرغم من سعادته بالدور الجديد، عبرت جماهير ليفربول وبوروسيا دورتموند عن غضبها.

كلوب خرج من إجازته ليوجه رسالة للجماهير عبر فيديو، قال فيه: "قبل أشهر، قلت إنني لا أرى نفسي على خطوط الملعب مرة أخرى، وهذا لا يزال صحيحًا. لكنني ما زلت أحب كرة القدم والعمل، وريد بول يوفر لي المنصة المثالية لذلك."

وأضاف: "لقد خضت معارك للصعود، ومن أجل الألقاب، وأحيانًا فشلنا وأحيانًا نجحنا، والتعامل مع تلك اللحظات ليس سهلاً. الآن، لدي الوقت والفرصة لتطوير اللعبة قليلاً. أتطلع لهذا التحدي ولكنني سأعود الآن إلى إجازتي، أراكم في يناير."

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لبوروسيا دورتموند، هانز-يواكيم فاتسكه، أنه ليس متفاجئًا من قرار كلوب، مشيرًا إلى أنه تحدث معه شخصيًا حول هذا الموضوع، وتمنى له التوفيق في وظيفته الجديدة.

في المقابل، وصف أوليفر مينتزلاف، المدير التنفيذي لمجموعة ريد بول، الصفقة بأنها "أكبر وأقوى صفقة في تاريخ كرة القدم لمجموعة ريد بول"، مشيدًا بقدرات كلوب وتأثيره الكبير على المستوى العالمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يورجن كلوب كلوب ليفربول ريد بول سالزبورج بوروسيا دورتموند الخائن دورتموند اكتشاف المواهب رید بول

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يستقبل المدير القطري لمجموعة البنك الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المستشار عدنان فنجري وزير العدل بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، ستيفان جيمربت المدير القطري للبنك الدولي، ونادر محمد المدير الإقليمي للبنك الدولي، والوفد المرافق لهما، بحضور مساعدي وزير العدل المختصين، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين وزارة العدل ومجموعة البنك الدولي للوقوف على ما تم إنجازه من تعاون مسبق، وبحث سبل التعاون المستقبلي.

في بدء الاجتماع رحب الوزير بالحضور مشيدًا بما تم إنجازه من تعاون مسبق بين وزارة العدل والبنك الدولي في العديد من المجالات سيما دعم القدرات والتدريب للقضاة، وخبراء إعادة الهيكلة.

كما أشار إلى أنه في إطار خطة وزارة العدل لتحقيق العدالة المنشودة من خلال سرعة الإنجاز فقد تم الانتهاء من قانون المطالبات البسيطة وذلك للحيلولة دون تكدس الدعاوى أمام القضاء.

ومن جانبه ثمن المدير القطري لمجموعة البنك الدولي جهود وزارة العدل الملموسة للارتقاء بالمنظومة القضائية وما تم من إنجاز، وتطلعه لمزيد من التعاون المشترك.

كما تناول الاجتماع تعزيز سبل التعاون بين الوزارة والبنك الدولي في عدة محاور، واستمرار العمل على رفع كفاءة المنظومة القضائية من خلال التدريب ودعم قدرات القضاة والمعاونين لهم من المصالح التابعة لوزارة العدل.

مقالات مشابهة

  • يورجن كلوب: لن أعود للتدريب.. وأود نقل خبراتي في تجربتي الجديدة
  • كلوب مدرب ليفربول السابق يعود إلى كرة القدم
  • بعد مغادرة ليفربول .. «يورغن كلوب» يتولى وظيفة جديدة
  • الكشف عن الوظيفة الجديدة ليورغن كلوب بعد مغادرة ليفربول
  • كلوب يتولى هذا المنصب بعد رحيله عن ليفربول
  • عاجل.. تعيين يورجن كلوب رئيسًا لكرة القدم بشركة "رد بول" العالمية
  • مدرب ليفربول السابق كلوب مديرا لعمليات كرة القدم في ريد بول
  • يورغن كلوب رحل عن ليفربول ليتولى رئاسة كرة القدم في ريد بول
  • وزير العدل يستقبل المدير القطري لمجموعة البنك الدولي