موقع 24:
2024-10-09@21:27:05 GMT

إسرائيل تقتل 4 فلسطينيين في نابلس

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

إسرائيل تقتل 4 فلسطينيين في نابلس

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء، أن القوات الإسرائيلية قتلت 4 فلسطينيين في نابلس، بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها نقلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي "4 شهداء، عقب استهداف قوة خاصة لمركبتهم بالرصاص في السوق الشرقي من مدينة نابلس". 

عاجل pic.twitter.com/LO0b4vdJoC

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 9, 2024

وأضافت، أن طواقمها نقلت إلى المستشفى، كذلك، شاباً أصيب بشظايا رصاص حي في الرأس والصدر.

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن "قوة من المستعربين تسللت إلى مدينة نابلس وأطلقت النار على مركبة كان يستقلّها أربعة شبان قرب السوق الشرقي، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة إلى شارع القدس قادمة من جهة حاجز حوارة العسكري، ثم انسحبت عقب ذلك".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مدينة نابلس نابلس الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقتل مسؤول منظومة أركان حزب الله

وكانت غارات اسرائيلية جديدة «متتالية» استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء اليوم (الاثنين)، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية.

وقالت الوكالة إن «الطيران الحربي المعادي شن غارات متتالية على الضاحية الجنوبية»، مضيفة لاحقا أن عددها بلغ «ست غارات» طالت أحياء مختلفة في المنطقة. وفي وقت لاحق، استهدفت غارتان جديدتان الضاحية الجنوبية بعد إنذارات جديدة بالإخلاء أصدرها الجيش الاسرائيلي.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إن «الضاحية الجنوبية استهدفت بغارتين الأولى على محيط الكفاءات والثانية على برج البراجنة». وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، أنه هاجم أكثر من 120 هدفاً لجماعة «حزب الله» في جنوب لبنان «خلال ساعة» واحدة في إطار غارات جوية مكثفة شنها، الاثنين.

وقال الجيش في بيان: «نفّذ سلاح الجو الإسرائيلي طلعة جوية هجومية واسعة النطاق، وضرب أكثر من 120 هدفاً إرهابياً في جنوب لبنان خلال ساعة»، مضيفاً أن الأهداف كانت تابعة لوحدات مختلفة من «حزب الله» بما فيها «قوة الرضوان» والمنظومات الصاروخية.

وقال الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، الاثنين، إنه وجّه ضربة مستهدِفة الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث شُوهد عمود من الدخان الكثيف يتصاعد في المنطقة، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء. تصاعُد الدخان فوق الضاحية الجنوبية لبيروت بعد ضربة جوية كما شُوهد من منطقة سن الفيل اللبنانية الاثنين (رويترز) وأعلن الجيش، بعد ظهر الاثنين، أن «حزب الله» أطلق نحو 135 صاروخاً على الدولة العبرية، الاثنين، وذلك في الذكرى السنوية الأولى لهجوم «حماس» غير المسبوق الذي أشعل شرارة حرب غزة. وقال الجيش في بيان: «حتى الساعة الخامسة مساءً (14:00 ت غ)، عبَرت نحو 135 قذيفة صاروخية أطلقتها منظمة (حزب الله) الإرهابية من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية»، في حين دوّت صفارات الإنذار بشكل متكرّر في شمال إسرائيل، حسبما أفادت «وكالة الصحافة الفرنسية».

من جهته، قال «حزب الله»، الاثنين، إن مقاتليه استهدفوا تجمّعات لجنود إسرائيليين داخل بلدتين حدوديتين في جنوب لبنان، على وقع غارات كثيفة تستهدف مناطق لبنانية، خصوصاً معاقل للحزب منذ الشهر الماضي، ومواجهات ميدانية بين الجانبين منذ أسبوع

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس
  • استشهاد 4 فلسطينيين برصاص “مستعربين” في مدينة نابلس
  •  استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في مدينة نابلس
  • استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص “مستعربين” في مدينة نابلس
  • استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في نابلس بالضفة الغربية
  • قوات خاصة للاحتلال تغتال 4 فلسطينيين في نابلس
  • بالفيديو: 4 شهداء برصاص قوة خاصة إسرائيلية في نابلس
  • إسرائيل تقتل مسؤول منظومة أركان حزب الله
  • إصابة 4 فلسطينيين في اعتداء للمستوطنين قرب نابلس