بعد أن حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من إعصار ميلتون، الذي يضرب ولاية فلوريدا الأمريكية، ويشكل تهديدا كبيرا على حياة المواطنين، يعيش منتخب الأرجنتين بقيادة البرغوث لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي، حالة من التوتر بسبب تواجدهم في منتجع ألبيسيليستي بمدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، وفقا لصحيفة «ديلي ستار».

إعصار ميلتون يهدد الأرجنتين

ويسعى منتخب الأرجنتين إلى تعزيز صدارته في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وفي الوقت نفسه هناك تهديدات تواجهها بعثة المنتخب من إعصار ميلتون، الذي يصنف بأسوأ كارثية طبيعية منذ قرن، خاصة أنهم يواجهون منتخب فنزويلا يوم الجماعة القادمة.

كان ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، حسم مصير مشاركة ليونيل ميسي، نجم نادي إنتر ميامي، الأمريكي ضد فنزويلا، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، مؤكدًا أن ميسي بات بحالة جيدة وجاهز للمشاركة أساسيًا.

سكالوني يتحدث عن سفر الأرجنتين

كما تحدث «سكالوني» في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، أن فريق الأرجنتين يشعر بالقلق في ظل التقارير التي تتحدث عن شدة الإعصار، موضحًا أن البعثة قد تفشل في السفر إلى فنزويلا.

إعصار ميلتون وصل إلى الفئة الخامسة، مع رياح تصل سرعتها إلى 265 كيلومترا في الساعة، ما يجعل ولاية فلوريدا بأكملها في حالة من الترقب.

وأكد نوح بيرجن، عالم الأرصاد الجوية، أن ميلتون يعتبر خامس أقوى إعصار يتم تسجيله على الإطلاق من حيث الضغط.

وأول أمس الاثنين، صدرت أوامر بإخلاء السكان لعدة مناطق، كما أعلن منتجع والت ديزني وورلد الترفيهي، أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية في فلوريدا وأمريكا، عن إغلاقه الباب أمام الزوار مع اقتراب إعصار ميلتون من الفئة الخامسة نحو الولاية.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليونيل ميسي الأرجنتين إعصار ميلتون إعصار إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

دوامة الرعب في فلوريدا.. إعصار ميلتون المدمر يهدد حياة 22 مليون أمريكي (فيديو)

ليلة من الرعب والفوضى عاشها سكان ولاية فلوريدا بعدما اجتاحها إعصار ميلتون المدمر، مخلّفًا وراءه مشاهد لن تُمحى من ذاكرة سكانها. إذ تحولت زرقة السماء إلى سواد، واقتلعت الرياح «الهوجاء» الأشجار وأسقف المنازل، حتى السيارات لم تسلم منه، إذ طارت في الهواء كأنها قصاصات ورق منثورة.

مشاهد من إعصار ميلتون الأسوأ في التاريخ

وثّقت كاميرات من تبقّى في المدينة التي هرب الكثير من سكانها بحثًا عن الأمان. إعصار ميلتون، الذي يقارنه الأمريكيون بإعصار جالفستون العظيم، حمل معه دمارًا هائلًا، وجعل تلك الليلة الأكثر رعبًا في تاريخ فلوريدا التي يبلغ عدد سكانها نحو 22 مليون مواطن، ونستعرض مشاهد من الإعصار المدمر.

- ظهرت دوامة مرعبة وضخمة غطت المدينة في بداية الإعصار سببت رعبا كثيرا للأهالي.

- وصلت أمواج الشواطئ إلى أسطح البيوت وأغرقتها، كما أن الرياح اقتلعت بعض أسقف المنازل.

- سحب سوداء قاتمة غطت سماء الولاية، وحولت النهار إلى ليل على الشواطئ.

- سمع الأهالي أصوات صفير مرعبة نتجت عن إعصار ميلتون ووثقوها في مقاطع فيديو.

@disaster.world6 Hurricane Tropical Storm Milton in Florida USA today 2024 #hurricane #milton #florida #tropical #storm #weather #tampa #severeweather #hurricaneseason #gulf #2024 #fyb #viral Thunderstorm (environmental sound)(53155) - Killy

- حمل الإعصار المدمر السيارات المركونة على جانبي الطرقات والمنازل، وطارت كالورق المنثور لمسافات بعيدة.

- رياح هوجاء اقتلعت أشجار ضخمة، ودمرت الطرق المرصوفة.

ومن المتوقع أن يصبح إعصار ميلتون أحد أقوى العواصف، وأكثرها تدميرًا منذ عام 1900، بعد إعصار جالفستون.

@wissamad86 ‏ ‏ الرئيس الأمريكي يعلن حالة الطوارئ، واستعدادت لإعصار هو الأقوى منذ 100 عام. ‏وشهد سكان ولاية فلوريدا الأمريكية، ظاهرة طبيعية نادرة لوحظت بعد إعصار "ميلتون"، إذ ظهرت غيوم غير عادية في السماء #فلوريدا #اعصار #ميلتون #امريكا #امريكا #florida #hurricane #miltonhurricane Ocean Waves Beach Coast Environmental Sounds of Seagulls 21 - Rapid Fire

ماذا فعل إعصار جالفستون في أمريكا؟

وفق صحيفة «ديلي ميل»، فإنه عندما ضرب إعصار «جالفستون العظيم» من الفئة الرابعة جزيرة جالفستون في تكساس، أدى إلى تدميرها بالكامل، ما أسفر عن مقتل 8000 من سكانها البالغ عددهم 40 ألف نسمة تقريبًا، ووصل ارتفاع الأمواج إلى 15 قدمًا ما أدى إلى إغراق الجزيرة، وتدمير أكثر من 3600 مبنى، وهو ما يعادل نحو 26 مليار دولار بأسعار اليوم.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية الأمريكية أن يتسبب إعصار ميلتون وهو من الفئة الرابعة أيضًا في حدوث أمواج مد قياسية تصل إلى 15 قدمًا في خليج تامبا، وتحسبًا لهذا الإعصار المدمر، ذاعت تحذيرات في 51 من أصل 67 مقاطعة في فلوريدا من العاصفة، وأُصدرت أوامر بإخلاء أكثر من مليون شخص في مقاطعات الساحل الغربي.

مقالات مشابهة

  • سكالوني: رحلة الأرجنتين إلى فنزويلا تحت ضغط الإعصار
  • «إعصار ميلتون» يهدد الأرجنتين وميسي!
  • سكالوني يحسم مصير ميسي من المشاركة أمام فنزويلا
  • سكالوني يعلن موقف ميسي من قيادة الأرجنتين أمام فنزويلا
  • دوامة الرعب في فلوريدا.. إعصار ميلتون المدمر يهدد حياة 22 مليون أمريكي (فيديو)
  • «الأرصاد» تعلن اقتراب «ميلتون» من اليابسة.. الإعصار الأعنف في التاريخ يهدد فلوريدا
  • الإعصار ميلتون الغاضب يهدد فلوريدا
  • يهدد بحدوث أضرار كارثية.. فلوريدا تستعد لإعصار ميلتون
  • إعصار ميلتون يهدد مناطق فلوريدا الساحلية وسط تحذيرات من دمار كارثي