الوطن|متابعات

عقد صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة اجتماعاً مهماً مع مجموعة من مسؤولي الشركة العامة للكهرباء، بناءً على تعليمات المدير التنفيذي للصندوق المهندس بلقاسم حفتر،.

تناول الاجتماع عدة محاور تتعلق بتحديث محطات التشغيل والتوليد والتغذية، وأعمال البنية التحتية لشبكات الكهرباء، تزامناً مع استحداث مشاريع استراتيجية كبرى، مثل مشروع الـ2000 وحدة سكنية، والمركب الجامعي، والمدينة الرياضية.

وأوضح مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالصندوق سعد الزوي، الجهود التي بذلها الصندوق في تنفيذ الأعمال الكهربائية منذ بداية الكارثة، بالتعاون مع الشركات الخاصة. شملت هذه الجهود استعادة جزء من القدرة التشغيلية للشبكة وتخفيف الأعباء عن المدينة في ظل الظروف الاستثنائية.

كما تم مناقشة مشروع توليد الطاقة بالرياح في منطقة الفتائح الذي توقف العمل به، حيث استعرض الحاضرون تقارير الشركات وزياراتها للموقع، وتم التطرق إلى الآليات المقترحة لإعادة تشغيل المشروع وتعزيز شبكة الكهرباء في المنطقة.

في ختام الاجتماع، تم الاتفاق على الشروع الفوري في حل المختنقات الحالية وتطوير شبكة الكهرباء بما يلبي احتياجات المدينة. كما تم وضع خطط مستقبلية للأعمال المرتبطة بالبنية التحتية الكهربائية، في إطار تعزيز التنمية وإعادة الإعمار.

 

الوسومالأعمال الكهربائية الشركة العامة للكهرباء صندوق إعادة إعمار درنة ليبيا محطات التشغيل

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الأعمال الكهربائية الشركة العامة للكهرباء صندوق إعادة إعمار درنة ليبيا محطات التشغيل

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم في مجال إعادة إعمار غزة

وقّع وزير الأشغال العامة والإسكان عاهد فائق بسيسو والممثلة الخاصة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في فلسطين سارة بول، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الاهتمام المشتركة، وتحديدًا فيما يتعلق بالجهود المشتركة لدعم قطاعي الأشغال العامة والإسكان.

وقال بسيسو، خلال مراسم توقيع المذكرة التي جرت بحضور مسؤولين من الطرفين، إن "التفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يشكل خطوة مهمة نحو تعزيز جهودنا في إعادة الإعمار وتحقيق التنمية المستدامة في قطاعي الأشغال العامة والإسكان، وهذه الشراكة ستدعم جهودنا في تحسين البنية التحتية وتعزيز القدرة على مواجهة التحديات التي نواجهها".

بدورها، شددت بول على أهمية هذه المذكرة والتعاون بين الطرفين، مبيّنة أن التعاون مع الوزارة سيعزز القدرة على دعم الشعب الفلسطيني ضمن خطط الوزارة في ظل التحديات الراهنة.


 

وتتضمن مذكرة التفاهم: التعاون في مجال الإنعاش وإعادة الإعمار المبكر لقطاع غزة ، من خلال عمل تقييمات تفصيلية للأضرار، خاصة للمباني العامة والطرق الرئيسية وقطاع الإسكان، وكذلك وضع حلول مشتركة لإزالة الأنقاض وإدارة الحطام بما في ذلك تحديد أولويات مناطق التدخل، وتخصيص الأراضي لجمع الأنقاض وإعادة تدويرها، وتحديد التدخلات المناسبة للمواد المعاد تدويرها، وتلبية الاحتياجات السكنية الفورية، وتنسيق الإدارة في الموقع للتدخلات المخطط لها، والتخطيط الحضري وتقسيم المناطق للإنعاش المبكر وأنشطة إعادة الإعمار المستقبلية، وأيضا إعداد مقترحات المشاريع ووثائق المشاريع التفصيلية لدعم الجهود الوطنية لحشد الموارد".

كما تشمل المذكرة مساعدة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للوزارة بدعم بناء قدرات مواردها في الضفة الغربية وقطاع غزة، لتعزيز قدراتها في خطط الإنعاش المبكر وإعادة الإعمار، والتقييم المشترك ووضع خطط الاستجابة لإعادة بناء أو تأهيل البنية التحتية المتضررة (الطرق، والمباني العامة، والإسكان) في الضفة الغربية، وكذلك بحث فرص التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في قطاع الطرق والإسكان، وخاصة للأزواج الشباب والأسر ذات الدخل المنخفض إلى المتوسط في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وتقديم المساعدة الفنية والمالية لوضع سياسة وإستراتيجية وطنية للإسكان، وغيرها من مجالات التعاون المشتركة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حماد: نثمن دور صندوق إعادة إعمار درنة بمناسبة قرب افتتاح المركب الرياضي في المدينة
  • توقيع مذكرة تفاهم في مجال إعادة إعمار غزة
  • سفير عمان: مصر تشهد طفرة كبيرة في إصلاحات البنية التحتية والاقتصادية
  • تكثيف حزب الله لإطلاق الصواريخ.. وإسرائيل تستهدف البنية التحتية والقيادات
  • المغرب يتفوق على الدول المغاربية في البنية التحتية ويتقدم بـ 6 درجات عالميا
  • إي آند مصر: فخورين بتطوير البنية التحتية الذكية بمشروع رأس الحكمة
  • إيران: أي ضربة تستهدف البنية التحتية سيتبعها رد أقوى
  • عراقجي: أي هجوم إسرائيلي على البنية التحتية الإيرانية سيتبعه رد
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 75% من البنية التحتية في غزة