نواب البرلمان عن كلمة الرئيس السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة: أظهرت للعالم تمسك مصر بالسلام كخيار استراتيجيالرئيس السيسي أكد للعالم أن مصر لا تمتلك أجندة العشر سنوات الماضية أثبتت لملايين المصريين أن القيادة السياسية واعية 

 

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني في الإسماعيلية، أظهرت للعالم أن مصر تتمسك بالسلام كخيار استراتيجي  لكنها واعية ويقظة لمختلف الظروف والتحديات خصوصا في ظل الاضطرابات التي تمر بها المنطقة.

أكد النائب محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني تحمل رسائل واضحة وقوية، أبرزها التأكيد على دور القوات المسلحة المصرية كركيزة أساسية للأمن القومي وحماية استقرار البلاد، موضحًا أن الجيش المصري ليس مجرد قوة دفاعية، بل هو أيضًا مصدر للتوازن الإقليمي، حيث يلعب دورًا محوريًا في الحفاظ على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، في ظل التوترات والصراعات التي تشهدها دول الجوار.

وأشار البدري، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن الرئيس السيسي جدد في كلمته التأكيد على أن مصر تتبنى سياسة شفافة ولا تملك أجندة خفية ضد أحد، مضيفًا أن خيار السلام كان ولا يزال الخيار الاستراتيجي لمصر، خاصة في ظل التحديات الإقليمية الراهنة، مؤكدًا أن الـ 51 عامًا الماضية كانت كاشفة عن الرؤية الاستراتيجية للقيادة السياسية، كما شدد على أن مصر تعمل بكل صدق وإخلاص من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي.

وأوضح البدري أن القضية الفلسطينية لا تزال محوراً أساسياً في وجدان المصريين والقيادة السياسية، حيث أكد الرئيس السيسي في كلمته على حق الشعب الفلسطيني في العيش في دولة مستقلة، وعلى الجهود المستمرة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مما يعكس التزام مصر بالعمل على إنهاء النزاعات وتعزيز السلام في المنطقة.

وشدد على أن القوات المسلحة المصرية، منذ حرب أكتوبر وحتى اليوم، تثبت ولاءها الكامل للوطن، وتواصل القيام بدورها التاريخي في حماية مقدرات الدولة المصرية، مشددًا على أن الجيش المصري سيظل حامي حمى الوطن وصمام أمانه في مواجهة كافة التحديات الداخلية والخارجية.

وأكدت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، حملت رسائل طمأنة للشعب المصري عن مدي قوة الجيش المصري وقدرته علي حماية البلاد، حيث قال الرئيس: طول ما القوات المسلحة جاهزة ومدربة مفيش خوف، مشيرة إلى أن الكلمة جاءت حاملة لكثير من الرسائل للخارج بضرورة عدم أخذ الحرب كقاعدة أو خيار طبيعي أمام الدول المتصارعة.

وأشارت " نبيه " في تصريحات صحفية لها إلى أن حديث الرئيس السيسي ، يعكس الرؤية المصرية المتوازنة التي تؤمن بأن الصراعات لا تفضي إلا إلى المزيد من الدمار، وأن الحلول السلمية القائمة على الحوار هي السبيل الوحيد لتحقيق التنمية والاستقرار في المنطقة وتابعت قائلة: إن مصر منذ عام 1973 والرؤية الثاقبة للسلام ، أثبتت عبقرية القيادة السياسية وهو ما أشار إليه الرئيس السيسي بقوله : إن مصر منذ حرب أكتوبر 1973، اتخذت السلام خيارا استراتيجيا، حيث امتلكت القيادة السياسية رؤية عبقرية واتخذت السلام منهجا لها.

وأكدت  " نبيه "  أن موقف مصر ثابت وداعم للقضية الفلسطينية ورؤيتها منذ 7 أكتوبر عام 2023، والتأكيد علي رفض تهجير الفلسطينين حتي لا يتم تصفية القضية الفلسطينية، وأنه الحل في إقامة الدولة الفلسطينية وهو ما أكد الرئيس السيسي في كلمته : للشعب الفلسطيني الحق في العيش بدولة مستقلة  وتابعت "نبيه": أن هذا ويؤكد أن القاهرة ستظل دائمًا الحاضنة والداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن خيار مصر الاستراتيجي سيظل دائما هو السلام وتعزيز التنمية، لكن ذلك يتطلب وجود قوة تحميه وتدعمه، داعية الشعب المصري للالتفاف حول قيادته السياسية وقواته المسلحة في ظل ما تواجهه من تحديات إقليمية تتطلب وحدة الجبهة الداخلية.

ومن جانبه، قال النائب مدحت الكمار عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني في الإسماعيلية، أظهرت للعالم أن مصر تتمسك بالسلام كخيار استراتيجي  لكنها واعية ويقظة لمختلف الظروف والتحديات خصوصا في ظل الاضطرابات التي تمر بها المنطقة.

ولفت الكمار في تصريح صحفي له اليوم، أن تفتيش حرب الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني، أظهر مدى الكفاءة والجاهزية التي تتمتع بها القوات المسلحة في عهد الرئيس السيسي واستعدادها الدائم لحماية مصر وترابها ووحدتها.

ولفت عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي أكد للعالم أن مصر لا تمتلك أجندة، ولا تستعرض قوتها من أجل الغطرسة، ولكنها تؤكد جاهزيتها للدفاع عن أمن الوطن وشعبه، وتعمل جاهدة على تعزيز روح التعاون والتكامل بين الجميع من أجل مستقبل أفضل،  مشيرا إلى تأكيد الرئيس السيسي أن مهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضى الدولة وحماية حدودها، وهى قوات مسلحة رشيدة تتسم بالتوازن الشديد.

وشدد نائب القليوبية، على قول الرئيس السيسي ان الحرب استثناء والحالة العامة لمصر السلام والبناء والتنمية، لافتا إلى سعى مصر لوقف إطلاق النار فى غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية لأهالى القطاع، فالقضية الفلسطينية قضية محورية فى وجدان كل الشعوب، وموقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني.

واختتم النائب مدحت الكمار، بالقول أن العشر سنوات الماضية أثبتت لملايين المصريين أن القيادة السياسية واعية تماما للبناء والتعمير والانطلاق للمستقبل وتشييد الجمهورية الجديدة، وفي نفس الوقت التأكيد الدائم والمتابعة المستمرة لجاهزة واستعداد القوات المسلحة المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات المسلحة الرئيس السيسي الجيش المصري الاسماعيلية أعضاء مجلس النواب الرئیس السیسی خلال تفتیش حرب الفرقة السادسة بالجیش الثانی المیدانی القیادة السیاسیة عضو مجلس النواب القوات المسلحة للعالم أن مصر کلمة الرئیس على أن

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقدم موقع البوابة نيوز، بثًا مباشرًا، حيث يشهد الرئيس السيسي تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، نقلًا عن فضائية "إكسترا نيوز".

ويأتي ذلك بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر المجيد.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يرصد رسائل الرئيس السيسي في تفتيش الحرب الفرقة السادسة المدرعة
  • الرئيس السيسي يتفقد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني (شاهد)
  • رسائل عاجلة لـ الرئيس السيسي في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة| فيديو
  • الرئيس السيسي يشاهد عرضا للقوات الجوية خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة
  • الرئيس السيسي يشهد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية
  • عزف النشيد الوطني قبل تفقد الرئيس السيسي تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.. فيديو
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني
  • الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني