بوابة الوفد:
2024-10-09@21:19:03 GMT

Splunk تقدم حلول الأمن السيبراني في جيتكس 2024

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

أعلنت شركة سبلنك Splunk المتخصصة في مجال الأمن السيبراني وقابلية المراقبة، عن مشاركتها في الدورة الرابعة والأربعين لمعرض جيتكس جلوبال المزمع انطلاقه في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وفي هذا العام، تؤكد شركة "سبلنك" (Splunk) التزامها الراسخ بدفع عجلة الابتكار من خلال تقديم حلول تدعم المرونة الرقمية، وترتقي بقدرات الأمن السيبراني إلى آفاق غير مسبوقة، فضلاً عن إحداث تحول حاسم في مزايا قابلية المراقبة.


وخلال المعرض، سيقدم خبراء "سبلنك" (Splunk) عرضاً توضيحياً حول مجمل المنافع التجارية التي تنطوي عليها حلولها المتطورة، وذلك من حيث مساعدة العملاء على الحفاظ على وقت التشغيل والربحية وسمعة العلامة التجارية، كما ستُبرز "سبلنك" (Splunk) الدور الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في تسريع وتيرة نشر وتطبيق هذه الحلول وسبل تطويرها وتوسيع نطاقها.
كما ستقدم "سبلنك" (Splunk) عرضاً توضيحياً موسّعاً وشاملاً لمنصة "سبلنك إيدج هاب" (Splunk Edge Hub)، وهو حل متعدد المكونات مصمم لجمع وتوزيع وتحليل البيانات من الأجهزة الطرفية وأجهزة الاستشعار. ومن خلال استخدام عرض التشغيل التوضيحي المباشر للمصنع، ستُبرز "سبلنك" (Splunk) كيف أنه من الممكن دمج قدرات منصة "إيدج هاب" (Edge Hub) في بيئات تقنية التشغيل المعقدة لاستخلاص رؤى وتصورات متعمّقة من خطوط الانتاج في المصانع، وتحديد الأنماط غير الاعتياديّة التي لا تتوافق مع السّلوك المتوقّع للبيانات، وكذلك التنبؤ بالأعطال، وتحليل البيانات في الوقت الحقيقي من دون الحاجة إلى الاستعانة بالاستعلامات المعقدة. كما سيكتشف الحضور قدرات الذكاء الاصطناعي أثناء العمل إلى جانب مزايا الواقع المعزز التي تتيح إمكانية تصور المعايير التشغيلية الحرجة في الوقت الحقيقي، وكذلك الاستجابات المؤتمتة التي يتم تشغيلها عن طريق الحركة والتعرف على الوجه - مما يُبرز تنوع منصة "إيدج هاب" (Edge Hub) عبر إعدادات القطاع المتنوعة.
وخلال الحدث أيضاً، ستسلط "سبلنك" (Splunk) الضوء على تكامل منصة سحابة "سبلنك" (Splunk Cloud) التابعة لها مع منصة "آب دايناميكس" (AppDynamics) القائمة على أساس "البرمجيات كخدمة" من سيسكو (Cisco)، مما يوفر تجربة مراقبة موحدة لرصد وتتبّع أداء تطبيقات المستخدمين. يتيح هذا التكامل إمكانية المشاهدة السياقية للسجلات المتعلقة بأي مشكلة في أداء التطبيقات، وتبسيط سير عمل استكشاف الأخطاء وإصلاحها، وتسريع وتيرة تحديد الأسباب الجذرية، وتسهيل عملية تصحيحها وحلها بشكل أسرع.
تماشياً مع التزامها بتعزيز المرونة الرقمية، سيتواجد المتحدثون باسم شركة "سبلنك" (Splunk) لمناقشة الإطلاق المقرر لسحابة "سبلنك" Splunk Cloud على " أمازون ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط (الإمارات)" AWS Middle East) (UAE Region، بهدف تحسين الأداء وتقليل زمن الوصول للشركات في ظل المشهد الرقمي السريع التطور في المنطقة.
معرباً عن سروره بالدور الذي تلعبه "شركة سيسكو" (Cisco) و "سبلنك" (Splunk) في دعم تطور التقدم التكنولوجي في المنطقة، تحدث أحمد السعدي، نائب رئيس شركة "سبلنك" (Splunk) لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بالقول، "يوفّر لنا معرض جيتكس 2024 منصة مواتية وقيّمة، ليس فقط لعرض حلول ابتكارنا المبتكرة والأحدث من نوعها فحسب، بل أيضاً لإبراز مساهمة تقنياتنا في دعم قدرات الشركات وتمكينها من تعزيز مرونتها الرقمية. وأود التنويه بأن كل ابتكار نطرحه مُصمّم بهدف مساعدة المؤسسات في الشرق الأوسط على تحويل التحديات التي تواجهها إلى فرص حقيقية، فضلاً عن الارتقاء بمستوى مرونتها التشغيلية وأمنها إلى آفاق غير مسبوقة".
وبإمكان زوار جناح "سبلنك" (Splunk) أيضاً المشاركة في تجارب تفاعلية حقيقية مصممة لإبراز التطبيقات العملية لتقنيات "سبلنك" (Splunk). يتيح جهاز محاكاة سائقي السباقات (Racing Driver Simulator) من "سبلنك" (Splunk) وتجربة "أوكولوس لايت سابر" (Oculus LightSaber) للمشاركين اختبار مهاراتهم في القيادة والواقع الافتراضي مع الاستفادة من تحليلات البيانات في الوقت الفعلي من "سبلنك" (Splunk) لتكوين تصورات حول أدائهم، مما يُظهر كيفية استخدام تحليلات البيانات لتحسين الأداء وعمليات اتخاذ القرار في سيناريوهات العالم الحقيقي.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ليوناردو تعزز شبكة الاتصالات الدفاعية لدولة الإمارات في مجال الأمن السيبراني

عززت مجموعة ليونادرو الإيطالية للصناعات الدفاعية التعاون مع الإمارات العربية المتحدة في مجال الأمن السيبراني بتوقيع عقد يهدف إلى زيادة القدرات التكنولوجية لشبكة الاتصالات الدفاعية الآمنة في البلاد، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للانباء.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز أنظمة الاتصالات والمعلومات الآمنة للأمن الوطني لدولة الإمارات من خلال قدرات الحماية المتقدمة للتطبيقات الاستراتيجية.

وستعمل التدابير المعتمدة على توحيد البنية التحتية للشبكة والبنية التحتية لأمن تكنولوجيا المعلومات، وزيادة القدرة على مواجهة التهديدات السيبرانية والمادية مع الحفاظ على توافر البيانات والخدمات وصحتها وسلامتها وسريتها.

ومن المقرر أن تقود ليوناردو عملية تصميم وتحديث الشبكة بأحدث التقنيات، وإنشاء نظام متكامل وقابل للتشغيل البيني قادر على ضمان استمرارية العمليات، إلى جانب تدخلات التحسين المستمر.

وسيكون أحد المحاور الرئيسية للمشروع هو تطوير تقنيات التشفير المتقدمة لضمان أعلى معايير الأمان في الاتصالات وإدارة المعلومات. وتم إطلاق مبادرة بناء قدرات الاتصالات الآمنة الوطنية في البداية في عام 2017، وسلطت الضوء على التعاون القوي بين ليوناردو والقوات المسلحة الإماراتية، مما زاد من تعزيز الشراكة ودور الشركة كشريك موثوق به.

وبتواجدها في البلاد منذ 50 عامًا، بالنسبة لشركة ليوناردو، تمثل دولة الإمارات واحدة من أكبر أسواق التصدير في المنطقة مع مجموعة واسعة من التعاون والمنتجات والخدمات المقدمة في كل من القطاعين المدني والعسكري.

ويتم نشر حلول ليوناردو للمهام الحرجة حاليًا في أكثر من 50 دولة حول العالم، لدعم البنية التحتية الحيوية والأمن القومي والنظام العام وإدارة الطوارئ.

ومع تزايد أهمية الأمن السيبراني في جميع الصناعات، فإن الحاجة إلى وسائل حماية قوية، حتى في مراحل التصميم المبكرة، تمتد إلى ما هو أبعد من البنية التحتية الرقمية والمادية لتشمل الأنظمة والمنصات والاتصالات والتنقل.

ويعد جمع البيانات وتحليلها واستخدامها وحمايتها عناصر أساسية في هذه التقنيات الناشئة. وبفضل القدرات المتقدمة في الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي "الجدير بالثقة"، تدعم ليوناردو الحكومات والوكالات المؤسسية في رحلة التحول الرقمي، مما يضمن أمان وجودة الخدمات للمجتمع.

مقالات مشابهة

  • ليوناردو تعزز شبكة الاتصالات الدفاعية لدولة الإمارات في مجال الأمن السيبراني
  • تحديثات على منتجات “Adobe” وتحذير عالي الخطورة جداً لـ “الأمن السيبراني”
  • الباحث عبدالكريم أبو حاتم يحصل على الدكتوراه في الأمن السيبراني من جامعة صنعاء
  • تكريم الفائزين بمسابقة الأمن السيبراني "سايثون 2024"
  • الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث إصدار الأندرويد الجديد
  • إطلاق «الحملة الوطنية للتوعية بالأمن السيبراني»
  • إطلاق النسخة الـ4 من الحملة الوطنية للتوعية بالأمن السيبراني
  • وزارة الداخلية تقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار معرض الصقور الدولي 2024
  • من خلال منصة أبشر.. “الداخلية” تقدم خدماتها إلكترونيًا لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024