الوطن:
2024-10-09@21:21:35 GMT

مشروب شائع يحل مشاكل النوم والتوتر.. تناوله بحذر

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

مشروب شائع يحل مشاكل النوم والتوتر.. تناوله بحذر

المعاناة من مشاكل في النوم، والشعور الدائم بالتوتر، من المشكلات التي يعاني منها الكثيرون حول العالم، ودائمًا ما يبحث الأشخاص الذين يعانون من هذا الأمر عن حلول للتخلص من هذه المشكلة، وكشفت إحدى الدراسات عن مشروب شائع يحل مشاكل النوم والتوتر، فما القصة؟ 

الشاي والنوم

يعد الشاي من أبرز المشروبات الشائعة في العالم، فهو المشروب المفضل لنسبة كبيرة من الأفراد، ووفقًا لما جاء في موقع «mirror» تبين أن الشاي هو المشروب الشائع الذي يحل مشاكل النوم والتوتر، وعلى مدار 3 أسابيع تم إجراء تجربة على بعض الأشخاص يتناولون 5 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا، وتبين تحسن معدلات النوم لديهم، وحصولهم على وقت كافي من النوم.

 

الشاي والتوتر 

شاي الأفندر يعد من أشهر أنواع الشاي، ومن خلال دراسة أجريت على 60 شخصا من كبار السن، تبين تحسن معدلات النوم لديهم أيضًا، مع تقليل الشعور بالقلق، حيث يؤثر شاي اللافندر على الدماغ والجهاز العصبي بشكل مباشر، وتناول 2 كوب منه يوميًا يساهم في تخفيف أعراض التوتر والقلق. 

نصيحة هامة 

الشاي مشروب شائع يحل مشاكل النوم والتوتر، بسبب هذه الجملة قد يجعل البعض يفرط في تناول الشاي، وحسبما ذكرت مروة شعير أخصائية التغذية لـ«الوطن»، فإن هذه الفوائد تنسب لشاي الأعشاب فقط، مثل الشاي الأخضر والبابونج، لأنها لا تحتوي على نسبة الكافيين المرتفعة في الشاي الأسود، لذا يمكن الاعتماد عليهما للحصول على نوم هادئ. 

الشاي الأسود 

هو أكثر المشروبات شيوعًا، وله كثير من الفوائد على الجسم، أبرزها تحسين الجهاز المناعي، بسبب احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، لكن في الوقت نفسه، يؤدي الإفراط في تناوله للعديد من الأضرار بسبب احتوائه على الكافيين، لذا ينصح بتناول كوب أو اثنين من الشاي فقط خلال اليوم لتجب أضراره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاي الشاي الأخضر مشروب شائع شاي الأعشاب

إقرأ أيضاً:

زوجته تركت المنزل.. "شاب السلام" حاول التخلص من حياته بتناول مادة سامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت جهات التحقيق، بطلب تحريات المباحث الجنائية لشاب حاول التخلص من حياته عقب تناوله مادة سامة كما أمرت استدعاء أسرته لسماع أقوالهم.

وكشفت التحقيقات الأولية أن الشاب متزوج واقدم علي تناول مادة سامة بسبب مروره بحالة نفسية سيئة بسبب هجر زوجته له وتركها المنزل منذ فترة قصيرة مطالبه الانفصال وتناول قرص غلة.

تلقي قسم شرطة السلام بلاغا من مستشفي السموم بالدمرداش يفيد باستقبالها شاب مصاب بحالة تسمم نتيجة تناوله مادة سامة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.
 

مقالات مشابهة

  • مشروب شهير يحسن من جودة النوم ليلًا ويعالج الأرق
  • دراسة تكشف مفاجأة بشأن علاقة الشاي بالنوم
  • منها مشاكل القلب .. 6 مخاطر صحية للهاتف المحمول
  • هذا النوع من المشروبات قد يكون الحل لمشاكل النوم والتوتر
  • اكتشف مشروباً شائعاً لحل مشاكل النوم والتوتر!
  • مشروب شائع قد يكون الحل لمشاكل النوم والتوتر
  • زوجته تركت المنزل.. "شاب السلام" حاول التخلص من حياته بتناول مادة سامة
  • سمك شائع يحميك من ارتفاع سكر الدم.. احرص على تناوله
  • مشروب شائع يتسبب بـ6 أنواع من السرطان