الجديد برس:

طالب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جيك سوليفان، وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي، رون ديرمر، خلال مكالمة أجريت بينهما، الجمعة الماضي، بالمزيد من “الوضوح والشفافية” بشأن خططها للرد على إيران.

ورأى أن الهجوم الإسرائيلي سيكون له تداعيات على القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة، وفق موقع “أكسيوس”.

كذلك، قال مسؤول أمريكي، إن سوليفان كان يُشير إلى أن واشنطن “لا تعرف ما يخطط الإسرائيليون للقيام به”، وعليه لن “تكون تلقائياً على استعداد للمساعدة في التصدي لأي هجومٍ صاروخي إيراني آخر ضد إسرائيل”.

كذلك، اعترف مسؤولون أمريكيون، وفق “أكسيوس”، بأنه من المرجح جداً أن تساعد الولايات المتحدة “إسرائيل” في الدفاع عن نفسها، بغض النظر عن ذلك.

يأتي ذلك فيما تتداول الأوساط الإعلامية الغربية والتسريبات الإسرائيلية، أخباراً عن اقتراب موعد شن الاحتلال الإسرائيلي ضربات على إيران، بعدما ردت الأخيرة على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، واغتيال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس بالحرس الثوري، اللواء عباس نيلفوروشان، بمهاجمة أهداف تابعة للاحتلال في قلب فلسطين المحتلة، بعشرات الصواريخ، ضمن عملية “الوعد الصادق 2”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

تقرير: واشنطن تنفق 22.76 مليار على مساعدة “إسرائيل” عسكرياً في عام واحد

الثورة نت/..

كشف تقرير حديث صادر عن “معهد واتسون للشؤون الدولية والعامة” التكاليف الاقتصادية الباهظة لدعم الولايات المتحدة للعمليات العسكرية الصهيونية في الفترة من السابع من أكتوبر 2023 حتى 30 سبتمبر 2024م.

ويُقدّر تقرير “تكاليف الحرب”، أن الولايات المتحدة خلال عام، أنفقت ما لا يقل عن 22.76 مليار دولار على المساعدات العسكرية للعدو الصهيوني والعمليات العسكرية في المنطقة.

ولفت إلى أنّ اليمن وحده كلّف الحكومة الأمريكية 4.86 مليار دولار، إضافةً إلى 2.1 مليار دولار، نتيجة شركات الشحن التي اضطرت تغيير مسارها أو دفع رسوم باهظة، الأمر الذي سيؤثر على المستهلك الأمريكي من حيث أسعار السلع.

وهذا الرقم يشمل أيضًا، بحسب التقرير المنشور، 17.9 مليار دولار وافقت عليها الحكومة الأمريكية، كمساعدات أمنية للعمليات العسكرية الصهيونية في غزة والضفّة الغربيّة، ولبنان وسوريا.

ويُعد هذا الرقم أعلى بكثير، مقارنةً مع الأعوام السابقة، أو حتى منذ بدأت الولايات المتحدة في منح المساعدات العسكرية للعدو الصهيوني في عام 1959م.

مقالات مشابهة

  • تقرير: واشنطن تنفق 22.76 مليار على مساعدة “إسرائيل” عسكرياً في عام واحد
  • أكسيوس: نتنياهو التقى الليلة الماضية مسؤولين سياسيين وعسكريين للتوصل إلى قرار الرد الإسرائيلي على إيران
  • سفارة المملكة في واشنطن تطالب المواطنين بأخذ الحيطة والحذر من تداعيات إعصار “ميلتون”
  • أكسيوس: بايدن ونتنياهو في مكالمة "حاسمة" تناقش خطط إسرائيل للرد على إيران
  • إيران تضع 10 سيناريوهات للرد الإسرائيلي المحتمل وتحذر من تداعيات عالمية
  • أكسيوس: بايدن يجري محادثة حاسمة مع نتنياهو بشأن الهجوم الإسرائيلي على إيران
  • أكسيوس: بايدن يناقش الهجوم الإسرائيلي على إيران مع نتنياهو الأربعاء
  • أمن عنابة يصدر بيانا هاما لأنصار “الخضر”
  • بريطانيا “نسعى” لحماية ” العراق من تداعيات الحرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني