تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا؛ بسبب إعصار ميلتون الذي اشتد إلى الفئة الخامسة والقصوى، وتعهد بتوفير الوقود.

ودعا الرئيس الأمريكي - في مؤتمر صحفي مشترك مع نائبته، كامالا هاريس أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم /الأربعاء/ - سكان فلوريدا إلى اتباع التعليمات تحسبا للإعصار، وقال إنها "مسألة حياة أو موت.

وهذه ليست مبالغة".

وحذر بايدن من انتشار معلومات مضللة عن الإعصار وصفها بأنها "سخيفة" والتي تتحدث عن أن الحكومة سوف توفر فقط 750 دولارا فقط لكل شخص متضرر.
من جانبها، قالت هاريس إن الإدارة "تعمل من دون توقف لتوفير المساعدات وتعمل مع السلطات المحلية للاستفادة من الموارد المتاحة بطريقة فعالة". وقالت إنه حتى الآن أرسلت الإدارة نحو ألف عنصر إلى فلوريدا للتحضر للإعصار.

وأضافت هاريس: "أدعو سكان فلوريدا، خاصة مدينة تامبا، إلى أخذ العاصفة على محمل الجد"، مشيرة إلى أن هذا الإعصار سيكون "تاريخيا وفتاكا".

وتعهدت نائبة الرئيس الأمريكي بأن الإدارة سوف تفعل كل ما في وسعها لحماية سكان فلوريدا وإعادة الإعمار مثلما فعلت مع ولايات أخرى.

وهددت هاريس بمحاسبة أي جهة سوف تستغل الأزمة لرفع أسعار الوقود والغذاء وغيرها من السلع على المستهلكين.

ويهدد ميلتون بإحداث دمار هائل في مناطق مثل تامبا وسانت بطرسبرج بالولاية بشكل غير مسبوق منذ نحو قرن.

واعتبارا من الثلاثاء، أعيد تصنيف ميلتون على أنه إعصار من الفئة الخامسة على مقياس من خمس درجات، برياح تبلغ سرعتها القصوى 270 كيلومترا في الساعة، وفق ما أفاد المركز الوطني للأعاصير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بايدن فلوريدا إعصار ميلتون

إقرأ أيضاً:

اجلاء خمسة ملايين شخص من ولاية فلوريدا الاميركية بسبب إعصار “ميلتون”

الثورة نت/..

تسبب إعصار “ميلتون” الذي ضرب الولايات المتحدة،في اجبار أكثر من خمسة ملايين شخص في ولاية فلوريدا الأميركية على إخلاء منازلهم وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم.

وتشير الصحيفة إلى أن هذه تعتبر أكبر عملية إجلاء في تاريخ الولاية الأمريكية، موضحة أن أكثر من 5.5 مليون شخص أجبروا على مغادرة منازلهم الواقعة في الساحل الغربي لفلوريدا، حيث صنفت قوة العاصفة “ميلتون” من الدرجة الخامسة.

ودعت سلطات الولاية المواطنين إلى التوجه إلى الملاجئ وعدم السفر بعيدا، وبحسب الصحيفة، فإن العديد من المناطق “تبدو مهجورة” نظرا لأن السكان أخذوا أوامر الإجلاء على محمل الجد.

هذا وأعلنت سلطات فلوريدا في السادس من أكتوبر حالة الطوارئ في عشرات المقاطعات بالولاية مع اقتراب إعصار “ميلتون”.

كما تم الإعلان عن إجلاء السكان من الساحل الغربي للولاية، بما في ذلك من المنطقة الحضرية التي تضم ثلاثة ملايين نسمة في مدينة تامبا، والتي يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون من أوائل المناطق التي ستتلقى ضربة الإعصار في الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • شهادات من سكان ولاية فلوريدا قبل ساعات من إعصار ميلتون المدمر
  • عاجل : إعصار مدمر في طريقة لضرب المقر الرئيسي للقيادة الوسطى للجيش الأمريكي والرئيس ’’بايدن’’ يدعو سكان ’’فلوريدا’’ للمغادرة فوراً (تفاصيل)
  • ولاية فلوريدا تشهد أكبر عملية إجلاء في تاريخها بسبب إعصار 'ميلتون'
  • اجلاء خمسة ملايين شخص من ولاية فلوريدا الاميركية بسبب إعصار “ميلتون”
  • سكان ولاية فلوريدا الأميركية ينزحون هرباً من إعصار ميلتون
  • مسألة حياة أو موت.. بايدن يدعو سكان فلوريدا للإخلاء الفوري بسبب إعصار ميلتون
  • أمريكا تعلن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا بسبب إعصار ميلتون
  • إعصار ميلتون يهدد فلوريدا.. بايدن يعلن حالة الطوارئ وإخلاء السكان (فيديو)
  • "لتجنب الكارثة".. أمريكا تعلن الطوارئ في فلوريدا بسبب إعصار ميلتون