موقع 24:
2024-10-09@21:26:29 GMT

لماذا تصيب هذه الحشرة المشاهير بمرض لايم؟

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

لماذا تصيب هذه الحشرة المشاهير بمرض لايم؟

أصبحت الممثلة الكوميدية ميراندا هارت أخر المشاهير الذين قالوا إنهم أصيبوا بمرض لايم الذي ينقله القراد.

وانضمت الممثلة، 51 عاما، إلى نجمة "ربات البيوت الحقيقيات" في بيفرلي هيلز يولاندا حديد، وابنتها عارضة الأزياء بيلا حديد والمغني جاستن بيبر، والممثل بن ستيلر، والكوميدي إيمي شومر إلى المصابين بالمرض.

 

و كشفت في مذكراتها الجديدة، أن الأطباء استغرقوا ثلاثة عقود لتشخيص حالتها بعد أن عانت من "أعراض عصبية مزعجة".
ومرض لايم هو عدوى بكتيرية تنتشر عن طريق القراد ويمكن أن تسبب أعراضًا عامة تشبه أعراض الأنفلونزا، بما في ذلك التعب والصداع وتورم المفاصل والحمى، والتي يمكن أن تستمر لبضعة أسابيع، ولكن لأسباب غير مفهومة حتى الآن، يعاني بعض المرضى لسنوات، فلماذا يبدو الأمر وكأن العديد من الأثرياء والمشاهير يتم تشخيصهم به؟ .
قال البروفيسور بول هانتر، الخبير في الأمراض المعدية من جامعة إيست أنجليا، لـ "دايلي ميل"، إنه قد تكون هناك بعض العوامل التي تجعل المشاهير أكثر عرضة للإصابة بمرض لايم.
وقال : "إن زيادة وقت فراغ النجوم وإمكانية الوصول الأكبر عادةً إلى المناطق الخارجية الأكثر حيث يقيم القراد، مقارنة بالأشخاص العاديين، يمكن أن تجعل الأمر ببساطة لعبة أرقام".
 وأضاف البروفيسور هانتر: "إذا كان هناك تحيز للأثرياء والمشاهير أو الطبقة في هذا الأمر، فربما يكون ذلك لأنهم يقضون وقتًا أطول في التجول في الحدائق المشجرة، والمزيد من المال للخروج إلى تلك المناطق، أو لديهم منازل كبيرة في مثل هذه الأماكن".
وحقيقة أن المشاهير أكثر عرضة للعيش في الولايات المتحدة، حيث ينتشر مرض لايم بشكل أكثر شهرة، يمكن أن تكون عاملاً آخر، وقال: "بينما تمشي على طول هكذا أماكن، يقفز القراد تقفز على ساقيك وتزحف في طريقها إلى الأعلى ، تتغذى على الدم وتسبب لك مرض لايم".
وأضاف: "إذا كنت تمشي في مثل هذه الأماكن، فإن أفضل شيء تفعله هو التحقق، عند وصولك إلى المنزل، من عدم وجود أي قراد عليك وما إذا كنت قد قمت بإزالته بأمان".
وقال البروفيسور هانتر إن اختبار مرض لايم كان موضوعًا معقدًا ومثيرًا للجدل في بعض الأحيان مع بعض الاختبارات التي تقدمها بعض العيادات الخاصة التي لا تعترف بها السلطات الصحية.
وحذر الأطباء في السابق من أن بعض العيادات تقدم فعليًا تشخيص مرض لايم عند الطلب للمرضى الذين يبحثون عن إجابة للأعراض، سواء كانت حقيقية أو متخيلة، و قد يكون هذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أعراض مرض لايم المزمنة أو المستمرة والتي يمكن أن تستمر لسنوات.
البروفيسور هانتر أشار إلى  إن بعض حالات مرض لايم المزمن حقيقية بالتأكيد، ولكن من المرجح أن يعاني آخرون من حالات أخرى، وقال: "هناك أشخاص يعانون من أعراض طويلة الأمد ولكن ربما ليس بنفس تكرار الأشخاص الذين يعتقدون أنهم يعانون منها".
وتشمل مجموعة من الأعراض طويلة الأمد الصداع وتيبس الرقبة والطفح الجلدي وشلل الوجه وهو شلل جزئي لعضلات الوجه والتهاب المفاصل وآلام المفاصل الشائعة والألم المتقطع في الأوتار والخفقان والدوخة والالتهاب وآلام الأعصاب.
وأضاف: "المشكلة هي أن كل هذه الأعراض شائعة جدًا في السكان بشكل عام، وبعض الأشخاص خاصة مع التقدم في السن، حيث يعانون من آلام المفاصل في كثير من الأحيان والتي يمكن أن تكون مجرد تآكل أو التهاب المفاصل الروماتويدي أو مرض لايم، التمييز بينهما، بخلاف اختبارات الدم النهائية، ليس بالأمر السهل ".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مرض لايم یعانون من مرض لایم یمکن أن

إقرأ أيضاً:

مسؤولة بمستشفى الجلاء: المواطنون يعانون من ارتفاع أسعار أدوية الأمراض المزمنة

ليبيا – أكدت مديرة صيدلية الداخلية بمستشفى الجلاء تهاني القماطي، أن المواطنين يعانون من ارتفاع أسعار أدوية الأمراض المزمنة مثل القلب والضغط والسكر وغيرها، ومنهم من توفي لعدم قدرته على أخذ العلاج بشكل منتظم.

القماطي أوضحت في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الليبية “وال”، أن هذه الأمراض لها نمط غذاء معين بشكل مستمر، والكثير لا يستطيع تطبيقه بسب غلاء الأسعار والظروف المعيشية الصعبة.

وطالبت القماطي من جميع الصيدليات الخاصة بعدم رفع تسعيرة الدواء ووضع نسبة ربح بسيطة جدًا لتخفيف العبء عن الموطنين.

مقالات مشابهة

  • تأثير صادم لملح الطعام على صحة المفاصل
  • أطعمة ممنوعة لمرضى التهاب المفاصل والنقرس
  • رغم وجوده خلف القضبان..لماذا يخاف المشاهير من قوة "ديدي"؟
  • تجنب هذه الأطعمة إذا كنت تعاني من آلام المفاصل
  • الاحتلال قتل أحلامهم.. الأطفال الناجون في غزة يعانون صدمة مدى الحياة
  • طاقم إحداهما من العرب.. صواريخ روسية تصيب سفينتين للحبوب في البحر الأسود
  • مسؤولة بمستشفى الجلاء: المواطنون يعانون من ارتفاع أسعار أدوية الأمراض المزمنة
  • تعرف على مهن المشاهير قبل التمثيل (تقرير)
  • قناصة الحوثي تصيب مدنياً في تعز برصاصتين في ساقيه