قال الدكتور ماجد عبدالعظيم، أستاذ الاقتصاد، إن موجة التضخم الكبيرة التي يشهدها العالم في هذا التوقيت انعكست أصداؤها على الاقتصاد المصري بحكم أن مصر جزء من العالم.

وأضاف «عبدالعظيم»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية تسعى لتخفيف العبء على المواطن المصري من خلال إطلاق المبادرات العديدة وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، ومحاربة جشع بعض التجار.

الأهداف الأساسية لـ«حياة كريمة»

وأكد أستاذ الاقتصاد، أن الهدف الأساسي للدولة المصرية من هذه المبادرات تخفيف العبء على كاهل المواطن ودعم محدودي الدخل وأصحاب الدخل المنخفض لكي يكونوا قادرين على تحمل تكاليف الحياة، مع توفير سلع أساسية بأسعار مدعمة من الدولة.

مبادرة توفير اللحوم والدواجن

وأوضح أن مبادرة اللحوم والدواجن التي أطلقتها مؤسسة «حياة كريمة» توفر للمواطن هذه السلعة بجودة عالية وبأسعار مخفضة تدعمها الدولة، مشددًا على أن «حياة كريمة» لها محاور عديدة، منها الاجتماعي والاقتصادي والإنساني، إلا أن البعد الاقتصادي من أهم الأبعاد لأنه لا يشمل استقرار السلع فقط ولكن أيضا توفير فرص عمل ما يخفف من حدة البطالة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة توفير اللحوم والدواجن المبادرات الرئاسية السلع الغذائية

إقرأ أيضاً:

أماكن منافذ بيع لحوم حياة كريمة بأسعار مخفضة في الجيزة

أعلنت مؤسسة حياة كريمة توفير المنافذ الخاصة بمبادرة توزيع وبيع اللحوم البلدي والفراخ المجمدة في محافظة الجيزة اليوم الاثنين الموافق 6 أكتوبر الجاري، إذ يمكن للمواطنين التوجه إلى مدينة الحوامدية جنوب الجيزة، للحصول على الكميات التي يحتاجونها سواء من اللحوم أو الدواجن بأسعار تنافسية وجودة عالية. 

أسعار لحوم حياة كريمة

الجدير بالذكر أن مبادرة حياة كريمة توفر كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة، كما لاقت إقبالا وترحيبا كبيرا من المواطنين في مختلف المحافظات خلال الأيام الماضية، حيث توفر المبادرة السلعة الاستراتيجية بأسعار تنافسية.

أماكن منافذ حياة كريمة في الجيزة 

وتأتي مبادرة حياة كريمة الخاصة بتوزيع وبيع اللحوم البلدي في مختلف المحافظات، حيث تتواجد في أكثر من منطقة في كل محافظة، وبحسب بيان المؤسسة، فإنها تتواجد في محافظة الجيزة خلال اليوم في عدد من النقاط وهي:

- مدينة الحوامدية جنوب محافظة الجيزة.

- مدينة الصف.

- منطقة المنيب جنوب الجيزة.

- مدينة البدرشين.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تبني الإنسان وتحارب الفقر وتوفر السلع
  • كاتب صحفي: 60 مليون مواطن في الريف استفادوا من مشروعات «حياة كريمة»
  • أسعار اللحوم اليوم في الأسواق مقارنة بمنافذ حياة كريمة.. أرخص بنسبة 25%
  • منافذ بيع اللحوم في مبادرة "حياة كريمة".. توفير اللحوم بأسعار مخفضة لدعم الأسر المصرية
  • عمرو أديب يشيد بمؤسسة حياة كريمة ومبادرتها في تخفيض أسعار اللحوم والمنتجات
  • بـ310 جنيهات.. أماكن منافذ مؤسسة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الشرقية
  • بـ185 جنيها.. أماكن منافذ مؤسسة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في البحيرة
  • أماكن منافذ بيع لحوم حياة كريمة بأسعار مخفضة في الجيزة
  • «حياة كريمة» تخصص 4 منافذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في القاهرة