استقبلت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، شارلوت سالواي، رئيس وزراء فانواتو الذي يزور دولة الإمارات.

وبحث اللقاء علاقات التعاون بين دولة الإمارات وفانواتو، وسبل تعزيزها في عدة قطاعات، ومنها الاقتصاد، والاستثمار، والطاقة المتجددة، والصحة، وتبادل وجهات النظر لعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن ضمنها التغير المناخي.


وشددت ريم الهاشمي على أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودول جزر المحيط الهادي تشهد تطوراً ملحوظاً، موكدةً الحرص على تنميتها والانطلاق بها نحو آفاق أرحب.
من جانبه، أشاد شارلوت سالواي بجهود الإمارات في تعزيز العلاقات مع فانواتو ودول منطقة المحيط الهادي، خاصةً في المجالات التنموية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس «الشؤون الإسلامية والأوقاف» يستقبل القس بيشوي فخري

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حمدان بن زايد: القيادة توفر سبل الاستقرار والحياة الكريمة للمواطنين «الصحة العالمية» لـ «الاتحاد»: الإمارات تقدم دعماً «منقطع النظير» للمساعدات الطبية للبنان

استقبل الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيسُ الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، بمقر «الهيئة» في أبوظبي، القس بيشوي فخري، القس في «كاتدرائية الأنبا أنطونيوس ميخائيل» في دولة الإمارات، والذي زار «الهيئة»، وذلك في سياق الزيارات المتبادلة بين رجال الدين، والشؤون الإسلامية في الدولة، ترسيخاً لمنهجية التسامح واحترام المقدسات.
ورحب الدكتور الدرعي بالوفد الزائر، مشيداً بالتواصل بين «الهيئة» ورؤساء الكنائس ورجال الدين، والذي يُعَدُّ أنموذجاً حضارياً للتعايش، والتعاون، والانفتاح في مجتمع دولة الإمارات، ويعكسُ التعاون لترسيخِ ثقافة الحوار في ظل ما تُوفرُه الدولةُ وقيادتها الرشيدة من حريةِ العبادة واحترامِ الأديان والمقدسات، ما جعل هذا النهجَ مثالاً يُحتذى به بين الدول والمجتمعات.
من جانبه، أعرب القس بيشوي فخري، عن عميقِ شكره على حسن الاستقبال، مشيداً بنهج دولة الإمارات العربية المتحدة في توفير الأجواء التي تُمكنُ كل فردٍ من ممارسةِ شعائره بحريةٍ ومسؤوليةٍ، مُثمناً التعاونَ والتواصل الإيجابي مع الهيئة وتبادلَ الرؤى والزيارات والتنسيقَ المشترك، لنشر ثقافة التسامح والسلام المثالي بين الناس.

مقالات مشابهة

  • ريم الهاشمي: علاقاتنا بدول الباسيفيك تشهد تطوراً ملحوظاً
  • ريم الهاشمي: الإمارات موقفها ثابت في رفض العنف والتصعيد
  • ريم الهاشمي: تطور ملحوظ في العلاقات الثنائية مع دول جزر الباسيفيك
  • رئيس «الشؤون الإسلامية والأوقاف» يستقبل القس بيشوي فخري
  • ريم الهاشمي تستقبل رئيس وزراء جمهورية فانواتو
  • ريم الهاشمي تلتقي السفير الإسرائيلي بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى الإمارات
  • صقر غباش يبحث التعاون البرلماني مع رئيس مجلس الشعب الصومالي
  • صقر غباش يبحث التعاون مع رئيس برلمان القمر المتحدة
  • خالد بن محمد بن زايد يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع رئيس وزراء النرويج