الاقتصاد نيوز - متابعة

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الأربعاء لتتعافى من خسائر في الجلسة السابقة، وذلك وسط تركيز المستثمرين على خفض الفائدة المقبل وتقرير التضخم الأميركي المهم الذي يصدر هذا الأسبوع.

تحركات الأسهم

صعد المؤشر "ستوكس 600" بالأوروبي بنسبة 0.6 بالمئة مدفوعا بصعود قطاع السيارات 1.

1 بالمئة ليكون ضمن أعلى القطاعات الرابحة.

وكان القطاع سجل خسائر في أغلب هذا العام.

وتقدم سهم شركة كونتيننتال بنسبة 7.2 بالمئة بعدما توقعت الشركة الألمانية لتصنيع قطع غيار السيارات تحسن الأرباح في وحدتها للسيارات في الربع الثالث.

وتفوق المؤشر داكس الألماني على ستوكس بتسجيله قفزة بلغت واحدا بالمئة.

وكان المؤشر ستوكس 600 لامس أدنى مستوى منذ أسبوعين أمس متأثرا بهبوط قطاعي التعدين والسلع الفاخرة، إذ يشعر المستثمرون بالإحباط بسبب عدم اتخاذ بكين خطوات تحفيزية جديدة.

وتتضمن البيانات الرئيسية الأخرى هذا الأسبوع محضر أحدث اجتماعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي وأسعار المستهلكين الأميركيين وتقارير أرباح البنوك الأميركية.

وكان المركزي الأميركي خفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس الشهر الماضي، ويتوقع مستثمرون خفض تكاليف الاقتراض مرتين أخريين هذا العام بواقع 25 نقطة أساس في كل مرة.

وتشير توقعات الأسواق المالية إلى أن المتعاملين يتوقعون بشكل شبه كلي خفض المركزي الأوروبي تكاليف الاقتراض 25 نقطة أساس الأسبوع المقبل، ويتوقعون فرصة نسبتها 94 بالمئة في أن ييسر السياسة النقدية مرة أخرى في ديسمبر.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

النفط يقفز أكثر من 2% وسط ترقب للرد الإسرائيلي على إيران

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2 بالمئة، مستعيدة مسارها الصعودي، بعد أن بدأت تداولات اليوم الاثنين على انخفاض، وسط ترقب السوق للرد الإسرائيلي على إيران والذي يحتمل أن يستهدف منشأتها النفطية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 2.2 بالمئة إلى حوالي 79.8 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 2.7 بالمئة إلى أكثر من 76.3 دولار للبرميل.

وكان برنت قد ارتفع الأسبوع الماضي بأكثر من ثمانية بالمئة، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي له منذ يناير 2023، فيما ارتفع غرب تكساس الوسيط 9.1 بالمئة في أكبر ارتفاع أسبوعي منذ مارس 2023.

وقصفت إسرائيل أهدافا لحزب الله في لبنان وقطاع غزة، الأحد، عشية الذكرى السنوية الأولى لهجمات السابع من أكتوبر. وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إن جميع الخيارات مطروحة للرد على إيران.

جاء ذلك بعد أن شنت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل في رد منها على العمليات الإسرائيلية في لبنان وغزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جماعي لمؤشرات «البورصة» ورأس المال السوقي يصل لـ2 تريليون جنيه
  • مؤشر نيكاي يرتفع بدعم من أسهم التكنولوجيا
  • أسهم أوروبا تصعد بدعم من القطاعات الدفاعية
  • أسهم أوروبا ترتفع بدعم من القطاعات الدفاعية
  • أسهم التكنولوجيا تقود بورصة طوكيو للارتفاع
  • توقعات بعودة التضخم في مصر للانخفاض خلال أيلول
  • أسهم اليابان تهبط وسط قوة الين وضعف أداء وول ستريت
  • النفط يقفز أكثر من 2% وسط ترقب للرد الإسرائيلي على إيران
  • أسهم اليابان ترتفع بفضل ضعف الين عقب بيانات أميركية قوية