الثورة نت/..
أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، أنّ “حزب الله لا يزال منظّماً، ولم يفقد تسلسل قيادته، وذلك على الرغم من الضربات التي شنتها “إسرائيل”.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا للصحفيين: “بحسب تقييماتنا فإنّ حزب الله، بما في ذلك الجناح العسكري، لم يفقد سلسلة قيادته وهو يُظهر تنظيماً”.

واعتبرت موسكو أنّ العدو الصهيوني يحاول “تأجيج صراع مسلّح في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

وأضافت: إنّ دول الغرب وخصوصاً الولايات المتحدة وبريطانيا، “تعمل على تأجيج الصراع في الشرق الأوسط، وتُظهر النفاق من خلال دعمها لإسرائيل، التي تتسبب في سقوط عددٍ كبير من الضحايا المدنيين في لبنان”.

كما انتقدت وزارة الخارجية الروسية “إسرائيل” بسبب هجومها على سوريا.

وفي هذا الإطار قالت زاخاروفا: “مرة أخرى، انتهكت “إسرائيل” بشكل صارخ سيادة سوريا، بشنّ هجوم صاروخي على مبنى سكني متعدد الطوابق في منطقة مكتظة بالسكان في دمشق”.

ورأت المتحدثة الروسية أنه “من المثير للغضب أن تتحول مثل هذه الإجراءات حرفياً إلى ممارسة روتينية تطبق في سوريا ولبنان وقطاع غزة”.. مؤكّدةً أن هذا الأمر يظهر “رغبة “إسرائيل” في توسيع جغرافية التصعيد المسلّح في المنطقة”.

ويأتي كلام المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية في ظل العدوان الصهيوني على لبنان وسوريا، والذي توسّع نطاقه أخيراً ليطال المدنيين في البلدين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: العقلاء في الغرب نادمون على رفض “الناتو” لاتفاقية الضمانات الأمنية

روسيا – صرح نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو بأن موسكو على ثقة بأن العقلاء في الغرب يأسفون بشدة لرفض “الناتو” لمشروع الاتفاقية الروسية بشأن الضمانات الأمنية.

جاء ذلك وفقا لتصريحات غروشكو لوكالة “نوفوستي”، حيث تابع: “أود أن أذكركم مرة أخرى بأن روسيا قدمت مرارا وتكرارا مقترحات مختلفة لخفض التصعيد منذ عام 2016. إلا أن الحلف لم يكن مستعدا لإجراء محادثة جادة بشأن أي منها حول مسودة الضمانات الأمنية، المقدمة إلى بروكسل في ديسمبر 2021، والتي رفضها حلف شمال الأطلسي. أعتقد أن العقلاء في الغرب اليوم يأسفون بشدة لذلك”.

وكانت روسيا قد نشرت، نهاية عام 2021، مسودة معاهدة مع الولايات المتحدة واتفاقية مع حلف “الناتو” بشأن الضمانات الأمنية، وفي 26 يناير، قدمت الولايات المتحدة وحلف “الناتو” ردودا مكتوبة على هذه المقترحات.

وفي مسودة اتفاق الضمانات الأمنية مع حلف “الناتو”، اقترحت روسيا استبعاد المزيد من التوسع في الحلف وانضمام أوكرانيا إليه، والتخلي عن الأنشطة العسكرية على أراضي أوكرانيا ودول أخرى في أوروبا الشرقية ومنطقة القوقاز وآسيا الوسطى.

في 26 يناير 2022، أرسل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف رسالة إلى زملائه في حلف “الناتو” ودول الاتحاد الأوروبي وسويسرا، وبلغ مجموع المخاطبين في هذه الرسالة 37، تضمنت طلبا لشرح كيف تنوي هذه الدول في الممارسة العملية الوفاء بالالتزامات التي تعهدت بها في إطار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا على أعلى مستوى بشأن عدم تجزئة الأمن، والفشل في تعزيز أمنها على حساب الآخرين، والإبلاغ عن سبب عدم نيتها للقيام بذلك. وفي وقت لاحق، فبراير من نفس العام، قال لافروف إن أيا من زملائه الوزراء لم يرد على الرسالة مباشرة.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • "الخارجية الروسية": عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة ضد موسكو غير شرعية
  • مجلس النواب يندد بجرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين في سوريا ولبنان وفلسطين
  • مجلس النواب يندد باستمرار الإجرام الصهيوني بحق المدنيين في سوريا ولبنان وفلسطين
  • الخارجية الروسية: "حزب الله" لم يفقد السيطرة برغم الهجمات الإسرائيلية
  • روسيا تؤكد حفاظ حزب الله على تسلسل قياداته وتنتقد غارات الاحتلال على سوريا
  • الخارجية الروسية: حزب الله لم يفقد السيطرة رغم الهجمات الإسرائيلية
  • هل انهار حزب الله بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة؟.. الخارجية الروسية ترد
  • على وقع ضربات حزب الله الصاروخية.. العدو الصهيوني يفرض قيوداً مُشددة في حيفا والكريوت
  • الخارجية الروسية: العقلاء في الغرب نادمون على رفض “الناتو” لاتفاقية الضمانات الأمنية