قال كلاي سيجل، خبير النفط والمخاطر الجيوسياسية، إن الانتخابات الأمريكية تؤثر تأثيرا مباشرا وكبيرا على الشركات العاملة في قطاع النفط، موضحا أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لم تهتم باستقرار الأسعار الخاصة بالنفط؛ بينما الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يدعم القطاع ويحاول خفض الأسعار من خلال كل المساعي الممكنة.

ترامب داعم أساسي لقطاع النفط

وأضاف «سيجل»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دونالد ترامب بإمكانه أن يحقق إنجازا كبيرا في هذا الشأن بناء على ما حققه في الفترة الرئاسية السابقة له، ومن شأنه أن يسهل عملية التفاوض بين الشركات المنتجة للنفط من أجل الحد من ازدياد الأسعار.

وتابع: «الحد من ازدياد الأسعار سيعود بالنفع الإيجابي على قطاع النفط بشكل أساسي بعد أن عانى أثناء جائحة كورونا، كما أن ترامب في الفترة الرئاسية السابقة له كان داعما أساسيا لصناعات النفط في الولايات المتحدة».

وأشار إلى أن قطاع النفط في الولايات المتحدة الأمريكية لديه رؤية متفائلة بشأن ترامب في دعم القطاع، إلا أن هذا التأثير ليس كبيرا، مؤكدا أنه لا يوجد تأثيرات مباشرة من الإدارة الأمريكية الحالية على القطاع، لكن هناك مخاوف من أنه في حالة فوز هاريس في الانتخابات قد تفرض بعض السياسات المتطرفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاريس ترامب الانتخابات الأمريكية قطاع النفط الأمريكي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مخزونات النفط الخام وتراجع البنزين في الولايات المتحدة

الاقتصاد نيوز - متابعة

كشفت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول، عن ارتفاع مخزونات النفط الخام، وانخفاض مخزونات البنزين ونواتج التقطير خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت الإدارة أن مخزونات الخام زادت بنحو 5.8 مليون برميل إلى 422.7 مليون خلال الأسبوع المنتهي في الرابع من تشرين الأول مقابل توقعات محللين في استطلاع لرويترز بزيادتها بنحو مليوني برميل.

وقالت الإدارة إن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما ارتفعت 1.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، بحسب وكالة رويترز.

وتراجع استهلاك الخام في مصافي التكرير 101 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الفائت، بينما هبطت معدلات تشغيل المصافي 0.9% في الأسبوع إلى 86.7%.

تراجع مخزونات البنزين

هبطت مخزونات البنزين في أميركا 6.3 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 214.9 مليون، مقابل توقعات محللي استطلاع رويترز بتراجعها 1.1 مليون، بحسب ما قالته الإدارة.

وكشفت بيانات الإدارة عن تراجع مخزونات نواتج التقطير، بما يشمل الديزل وزيت التدفئة، 3.1 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 118.5 مليون برميل مقابل توقعات بهبوطها 1.9 مليون.

شاهد أيضاً: رغم تصاعد التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط.. EIA تخفض توقعاتها لأسعار النفط

وذكرت الإدارة أن صافي الواردات الأميركية من النفط الخام انخفض 305 آلاف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مخزونات النفط الخام وتراجع البنزين في الولايات المتحدة
  • ما موقف ترامب من «فيسبوك وتويتر» مع اقتراب الانتخابات الأمريكية؟
  • عقيلة صالح: نعول على الولايات المتحدة لحل أزمة الانقسام في ليبيا
  • لماذا تشكل حرب غزة والقضايا الخارجية “عاملًا حاسمًا” في مسار الانتخابات الأمريكية 2024؟
  • مرشحة الخضر للرئاسة الأمريكية: هاريس قد تخسر الانتخابات لهذا السبب
  • مرشحة الخضر للرئاسة الأمريكية: هاريس قد تخسر الانتخابات لهذه السبب
  • أباطرة النفط يغدقون أموالهم على ترامب مع اقتراب الانتخابات الأمريكية
  • الولايات المتأرجحة والناخبون المترددون: كيف يدخل المرشح البيت الأبيض؟
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد