متى يتم تطبيق التوقيت الشتوي 2024، سؤال يطرحه الكثر يوميا بالتزامن مع اقتراب انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي  بعد ما يقرب من 6 أشهر على بدء العمل به العام الجاري في إبريل الماضي.

الخميس ولا الجمعة بالليل؟.. موعد بدء التوقيت الشتوي وتأخير الساعة 60 دقيقة تأخير الساعة قريبا .. استعد للانتقال إلى التوقيت الشتوي رسميا.

. مواعيد غلق المحال فى التوقيت الشتوي 2024 لكل من يسأل| موعد تطبيق التوقيت الشتوي.. وهذا موعد تغيير الساعة موعد بدء التوقيت الشتوي 2024

ويهتم العدد بالبحث عن  موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 بالتزامن مع انقضاء نحو تلث  شهر أكتوبر وانخفاض درجات الحرارة الملحوظ وانتهاء فصل الصيف رسميا في 21 سبتمبر الماضي، كما يبحث الكثير عن موعد فصل الشتاء.

متى يبدأ التوقيت الشتوي 2024؟متى يبدأ التوقيت الشتوي 2024؟

يبحث الملايين في هذه الأيام عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر ومتى يبدأ رسميا يهتم به الكثير خاصة بعد شائعات إلغاء التوقيت الصيفي المستمرة بين الحين والآخر، حيث أن الموعد المحدد لم يتغير، والمقرر الشهر الجاري وفقا للقانون.

وكانت قد  نشرت الجريدة الرسمية في عددها الإثنين 17 إبريل 2023 قرار رئيس الجمهورية بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي.

جاء نص القرار: اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

الجمعة بالليل ولا الخميس؟

 تطبيق التوقيت الصيفي 2024، بدأ في إبريل الماضي ، وينتظر الملايين تأخير الساعة 60 دقيقة خاصة الطلبة بالتزامن مع تطبيق مواعيد الغلق الشتوية للمحلات، إذ أنه من المقرر أن يتم إرجاع الساعة صباح الجمعة لتعود الخميس مساء، حيث أنه عندما تكون الساعة 12:00 صباحا بعد انتهاء ليلة الخميس، يتم إرجاع الساعة إلى 11:00 مساء الخميس.

عودة التوقيت الشتوي 2024فصل الخريف 2024

وانتهى فصل الصيف رسميا في سبتمبر الماضي ، وبدأ فصل الخريف  يوم 22 سبتمبر ، وهو يوم الاعتدال الخريفي، ووقت تعامد الشمس على خط الاستواء، وطوله 89 يوما و20 ساعة، وانتهى فصل الصيف رسميا يوم 21 سبتمبر.

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

ينتظر الملايين من محبي الشتاء موعد التوقيت الشتوي في مصر، وموعد انتهاء التوقيت الصيفي وإرجاع عقرب الساعة 60 دقيقة عندما تدق الساعة 12 مساء في يوم الجمعة الذي أعلنت عنه الحكومة في القانون الخاص بالتوقيت الصيفي وهو القانون رقم 24 لسنة 2023.

متى ينتهي التوقيت الصيفي؟

اقترب جدا موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة لتصبح الحادية عشرة بدلا من الثانية عشرة ، إذ جرى تقديم الساعة 60 دقيقة يوم 26 أبريل الماضي الجمعة الأخيرة من الشهر ، ويكون موعد انتهاء التوقيت الصيفي ووقف العمل به في الخميس الأخير من أكتوبر، حيث تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الساعة الحادية عشرة مساءً الخميس 31 أكتوبر.

متى التوقيت الشتوي 2024؟

موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر سيكون هذا الشهر، وسيتم العودة للتوقيت الشتوي وإنهاء التوقيت الصيفي في تاريخ 31 من أكتوبر 12:00 صباحا ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

العمل بنظام التوقيت الصيفي

وكان مجلس الوزراء وافق في 1 مارس 2023، على مشروع قانون لعودة العمل بنظام التوقيت الصيفي و التوقيت الشتوي،  وذلك بهدف ترشيد استهلاك الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وتحقيقًا لذلك تقدمت الحكومة بمشروع القانون ليعمل به بحيث تقدم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، وذلك حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة ميلادية.

و بحسب الحكومة، يهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة للتوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة خلال الصيف، وتُتيح هذه الزيادة فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولاً إلى ذروة فصل الصيف، ومع حلول فصل الشتاء، تبدأ ساعات النهار في التقلص، مما يُؤدي إلى تقليص هذه الزيادة والعودة إلى التوقيت الشتوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التوقيت الشتوي موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 متى يبدأ التوقيت الشتوي 2024 موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي العمل بنظام التوقيت الصيفي متى التوقيت الشتوي 2024 موعد بدء التوقیت الشتوی 2024 تأخیر الساعة 60 دقیقة التوقیت الصیفی فصل الصیف من شهر فی مصر

إقرأ أيضاً:

مصر تستعد لاستقبال التوقيت الشتوي بتعديل توقيت الساعة: خطوات نحو ترشيد الطاقة

مصر تستعد لاستقبال التوقيت الشتوي بتعديل توقيت الساعة: خطوات نحو ترشيد الطاقة.. مع اقتراب نهاية شهر أكتوبر 2024، تستعد مصر لإجراء تغيير هام في توقيتاتها الرسمية، حيث سيتم الانتقال من التوقيت الصيفي إلى التوقيت الشتوي. هذا التحول، الذي سيحدث في يوم الخميس 31 أكتوبر، يأتي كجزء من خطة الحكومة لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة وتحقيق مكاسب اقتصادية.

مصر تستعد لاستقبال التوقيت الشتوي بتعديل توقيت الساعة: خطوات نحو ترشيد الطاقة

تبدأ مصر العمل بالتوقيت الصيفي في نهاية أبريل 2024، بعد سنوات من التوقف عن تطبيقه. الهدف من هذه العودة هو توفير الطاقة وتقليل الفاتورة الكهربائية، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية المتقلبة. يُتوقع أن يؤدي التوقيت الصيفي إلى تخفيض استهلاك الكهرباء، مما يساهم في تخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين.

أما بخصوص التوقيت الشتوي، فتشير التقديرات إلى أن هذا التغيير قد يحقق فوائد كبيرة، مثل توفير ما يقرب من 25 مليون دولار سنويًا من وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء. بالإضافة إلى ذلك، يُتوقع أن يؤدي التوقيت الشتوي إلى تقليص استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، مما يعادل توفير 150 مليون دولار.

تبقى الآن 34 يومًا فقط حتى دخول هذا التغيير حيز التنفيذ، مما يستوجب على المواطنين تعديل ساعاتهم وفقًا للقرار الجديد. يُعتبر هذا التحول خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الاستدامة وتخفيف الضغط على الموارد الطاقية، مما يعكس التزام الحكومة المصرية بتعزيز كفاءة استخدام الطاقة وتحسين الوضع الاقتصادي للبلاد.

مقالات مشابهة

  • متى تبدأ مواعيد التوقيت الشتوي 2024؟
  • موعد أذان العصر.. مواقيت الصلاة غدا الخميس
  • موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • تأخير الساعة قريبا .. استعد للانتقال إلى التوقيت الشتوي
  • استعد لتغيير الساعة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • باقي 23 يوما.. تعرف على موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • مصر تستعد لاستقبال التوقيت الشتوي بتعديل توقيت الساعة: خطوات نحو ترشيد الطاقة
  • تفاصيل انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • موعد بداية التوقيت الشتوي في مصر