اختتمت أمانة المنطقة الشرقية مشاركتها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر، الذي استضافته المملكة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحت عنوان "العمل البلدي المستدام .. الطموحات والتحديات"، وذلك خلال الفترة 6 - 8 أكتوبر 2024، بفندق الريتز كارلتون في مدينة الرياض.
واستعرضت الأمانة عبر جناحها الذي شهد حضورًا لافتًا من قبل زوار المؤتمر، قصص النجاح والاستدامة المتمثلة في بناء مدن ذكية، ومعدة المسح الرقمي، وغرفة العمليات والتحكم المركزية، وشرقية ذكية، والجيل الخامس للمدن الذكية (مركبة الفحص الذكية).

تجارب ناجحةإضافة إلى تطبيق معاملاتي، وتطبيق رقمي، ومشاريع نوعية لتحقيق المستهدفات، تشتمل على التدخلات الحضرية والحدائق، والأنظمة الخاصة بالمشاريع، والشراكة مع القطاع الخاص، ومشاريع وفرص استثمارية تتضمن أهم 10 فرص استثمارية حالية، ومنهجيات عمل لتنمية مستدامة، وأولويات تنفيذ المشاريع، وإشراك المجتمع في المشاريع.

على مدى 3 أيام
أخبار متعلقة موسم الأمطار.. محافظ القطيف يوجّه بدراسة المواقع الحرجة واتخاذ الاحتياطاتأمير الشرقية يرأس اجتماعًا لتنمية السياحة بحضور الوزير والجهات الحكوميةسعدنا باستضافة #مؤتمر_العمل_البلدي_الخليجي الثاني عشر، وذلك بمشاركة نخبة من المسؤولين والمختصين في الشأن البلدي، والذي أثمر عن العديد من التوصيات والنتائج التي تُعنى بتنمية الخدمات #البلدية في المدن الخليجية وتعزيز استدامتها. pic.twitter.com/swTVTlTfQO— وزارة البلديات والإسكان (@saudimomrah) October 8, 2024
إلى جانب منهجيات التفكير الإبداعي والابتكار والتجديد الذي يحتوي على عدة موضوعات منها: (معالجة الهبوط حول أغطية المانهولات - خلطة الردم ذاتية التموضع - قالب الأرصفة الاقتصادي البيئي - الخوذة الذكية).
بالإضافة إلى مشاركة وكيل الأمين للتحول الرقمي والمدن الذكية في الأمانة نائل الحقيل، في جلسة "استخدام التقنية وتطبيق استراتيجيات المدن الذكية".
وتأتي مشاركة أمانة الشرقية في المؤتمر، ضمن إستراتيجيتها في المساهمة لتفعيل المشاركات المحلية والإقليمية والدولية، التي تخدم المواطن والمقيم من خلال التجارب الناجحة وتبادل المعرفة والاستفادة من آخـر مسـتجدات التجـارب والأبحـاث والدراسات العلمية فـي تطوير العمل البلدي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الدمام أمانة الشرقية الشرقية العمل البلدي العمل البلدی

إقرأ أيضاً:

أمانة الباحة تزيل 104637 طنًا من النفايات خلال شهر سبتمبر

المناطق_الباحة

أزالت أمانة منطقة الباحة ممثلة بالإدارة العامة للنظافة، خلال شهر سبتمبر الماضي، 104637 طنًا من النفايات، شملت معظمها النفايات المنزلية والتجارية بأحياء المدينة وضواحيها، وذلك ضمن جهودها لتعزيز الصحة العامة.

وأوضحت الأمانة أنه جرى تنظيف 86757 حاوية نظافة، إضافة إلى الكنس الآلي لـ 20429 مترًا طوليًا للطرق، وكنس يدوي لـ 109883 مترًا مربعًا، ورفع 59 طنًا من نظافة الأودية، وشفط وتصريف 223 موقعًا لتجمع مياه الأمطار.

أخبار قد تهمك أمانة الباحة تُعدّ أكثر من 120 فعالية للاحتفال باليوم الوطني الـ 94 19 سبتمبر 2024 - 10:23 صباحًا أمانة الباحة توقّع 3 عقود استثمارية بمحافظة المخواة 18 سبتمبر 2024 - 11:02 صباحًا

وأكّدت أمانة الباحة مواصلة فرق النظافة أعمالها في نقل النفايات والتخلص منها، وفق الاشتراطات الخاصة، المتوافقة مع خطط الأمانة في تحقيق الاستدامة، وتحسين جودة الحياة في جميع أرجاء المدينة والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الوفود الخليجية تتوافد على جناح أمانة القصيم المشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي
  • وزير البلديات والإسكان يزور جناح أمانة القصيم المشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي
  • أمانة الباحة تزيل 104637 طنًا من النفايات خلال شهر سبتمبر
  • "بلدية شمال الباطنة" تستعرض تطبيقات المدن الذكية في "مؤتمر العمل البلدي الخليجي"
  • "بلدية شمال الباطنة" تشارك في "مؤتمر العمل البلدي الخليجي"
  • اختتام فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • أمين عسير في مؤتمر العمل البلدي الخليجي: لدينا في دول الخليج فرص التكامل في التخطيط والاستثمار وحماية البيئة
  • عُمان تشارك في "مؤتمر العمل البلدي" بالرياض
  • أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة في مؤتمر العمل البلدي الخليجي