أكدت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، أنه من ضمن حزمة التسهيلات الضريبية تم عمل منظومة متكاملة للممولين الذين لا يتجاوز حجم أعمالهم 15 مليون جنيه سنويا ، وذلك لكافة الأوعية الضريبية، مشيرا إلى أنه تم عمل مجموعة من التسهيلات أيضا لالتزاماتهم الضريبية.

الضرائب تدرس وضع نظام لتوحيد تفسيرات القوانين دعما للاستثمار الضرائب تُصدر قرارا بشأن المرحلة الرئيسية السادسة لمنظومة الإيصال الإلكتروني

وقالت رشا عبد العال، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “اكسترا نيوز”، إن حزمة التسهيلات الضريبية المعلن عنها هى حزمة كبيرة وضخمة بها الكثير من التسهيلات الضريبية والتي تشمل كافة الأوعية الضريبية وكافة الأنشطة وكافة الممولين مع اختلاف حجم أعمالهم ولكل منهم التسهيلات الخاصة به والتي تناسب نشاطه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رشا عبد العال مصلحة الضرائب التسهيلات الضريبية التسهيلات

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: مصلحة الضرائب تقدم تسهيلات كبيرة لقطاع ريادة الأعمال و«الفري لانسر»

قال أحمد كجوك، وزير المالية، إنّ مصلحة الضرائب تقدم تسهيلات كبيرة لقطاع ريادة الأعمال و«الفري لانسر» من أجل فهم المنظومة الضريبة والتأمينات وغيرها من الالتزامات، ونحاول الوصول إلي نظام ضريبي مبسط للتعامل معهم.

إطلاق مبادرات جديدة قابلة للقياس

وأضاف خلال مؤتمر مبادرة التسهيلات الضريبة وتأثيرها على حوافز الاستثمار، أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق مبادرات جديدة قابلة للقياس، وسوف يرتبط الحصول على الحوافز بتحقيق الأهداف، لافتًا إلى أن قطاعات تكنولوجيا المعلومات والتصدير والصناعة ومصادر الطاقة المتجددة من أهم المجالات المستهدفة، وسنوفر التمويل السنوي الكافي لتنفيذ استراتيجية توطين صناعة السيارات وتصديرها بما فيها المركبات الكهربائية.

إطلاق مبادرة جديدة للسياحة بـ50 مليار جنيه 

وأوضح أن وزارة المالية أطلقت مبادرة جديدة للسياحة بقيمة 50 مليار جنيه لتشجيع سرعة بناء الغرف الفندقية واستيعاب عدد أكبر من السائحين، ونعمل أيضًا بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإطلاق حزمة من التيسيرات والمساندة من أجل توطين بعض صناعات تكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يكشف عن إطلاق الحكومة حزمة من التسهيلات الضريبية
  • وزير المالية: تطوير حزم التسهيلات الضريبية لبناء شراكة حقيقية مع الممولين
  • وزير المالية: نعمل على تبسيط الإقرارات الضريبية وتخفيض عدد صفحاتها
  • بدء اجتماع الحكومة لمناقشة حزمة التسهيلات الضريبية ومحفزات الاستثمار
  • الحكومة تعلن حزمة التسهيلات الضريبية ومحفزات الاستثمار.. اليوم
  • غدا.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي ويعلن حزمة من التسهيلات الضريبية
  • شريف الكيلاني: حزمة التسهيلات الضريبية وضعت حدا أقصى لغرامات التأخير لا يجاوز 100% من أصل الضريبة
  • قبل نهاية ديسمبر المقبل.. وزير المالية يكشف موعد تطبيق حزمة التسهيلات الضريبية
  • وزير المالية: مصلحة الضرائب تقدم تسهيلات كبيرة لقطاع ريادة الأعمال و«الفري لانسر»