أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن موسكو تملك أدلة على تورط الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، في تفجير خطوط أنابيب الغاز نورد ستريم، وأن نشر الأدلة سيعتمد على تطور الموقف.

وجاءت تصريحات زاخاروفا رداً على سؤال عن الأدلة التي حصلت عليها الاستخبارات الخارجية الروسية.وقالت زاخاروفا: "هذه الأدلة موجودة، أما نشرها، وهو ما سيكشف لكم أيضاً نوعها، فسيعتمد على كيفية تطور الموقف في التحقيق".

  بسبب تفجير "نورد ستريم"..روسيا تقاضي الدنمارك وألمانيا والسويد وسويسرا - موقع 24قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم السبت، إن موسكو مستعدة لرفع قضية بعد تفجير خطي أنابيب نورد ستريم أمام القضاء إذا لم يفتح الغرب تحقيقاً في الأمر.

واستطردت قائلة: "ولأننا طالما عرضنا التعاون على الجميع مراراً، سواء علناً أو عبر القنوات القانونية المتاحة بين وكالات إنفاذ القانون، تصلنا بهم مراراً، ودعمنا هذه الطلبات القانونية، سياسياً وعلنياً، ولم نتلق أي رد".
ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس" عن زاخاروفا "لذلك، حسب اعتقادي، فإن الذين يجرون بالتحقيقات في الخارج، في ألمانيا - وكان هذا واضحاً منذ فترة طويلة في الدنمارك، والسويد، فإن عليكم في ألمانيا أن تكونوا مهتمين بتبادل الأدلة، والحصول على المعلومات منا، وتزويدنا بالمعلومات المقابلة".
وأضافت، "لم نكن مستعدين لذلك فحسب، بل أصررنا عليه". 

وتابعت "إننا، أكثر من ذلك، كنا مستعدين لتقديم كل ما لدينا في إطار التحقيق تحت رعاية الأمم المتحدة، بمبادرة منا، لكن الغرب عرقل ذلك أيضاً". وقالت: "لذلك، نجري تحقيقنا، وبطبيعة الحال، لدينا المعلومات التي يتحدث عنها المسؤولون الروس، خاصة، سيرغي ناريشكين" مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي، الذي قال في وقت سابق، إن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة متورطتان بشكل مباشر في تفجير نورد ستريم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ألمانيا الولايات المتحدة نورد ستريم روسيا نورد ستريم الولايات المتحدة بريطانيا ألمانيا نورد ستریم

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: عدم اتخاذ مجلس الأمن قرارات بشأن الشرق الأوسط يقوض مكانة الأمم المتحدة

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أن مجلس الأمن الدولي لا يزال غير قادر على اتخاذ إجراءات محددة لوقف إراقة الدماء في الشرق الأوسط، الأمر الذي يقوض مكانة المنظمة الدولية، ويزيد من خطر اندلاع حرب إقليمية كبرى.

وخلال مؤتمر صحفي اليوم حول نتائج مشاركة الوفد الروسي في الأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، قال فيرشينين: “لم يتمكن مجلس الأمن الدولي من اتخاذ خطوات وإجراءات من شأنها أن تضع حداً لسفك الدماء المستمر ووقف العنف بسبب موقف الولايات المتحدة”.

واعتبر فيرشينين ذلك أنه أمر مؤسف للغاية ويقوض مكانة الأمم المتحدة اليوم، وقال نحن نعمل على تحقيق التوازن في حدود قريبة جداً من الانتقال إلى حرب إقليمية واسعة النطاق في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • "الخارجية الروسية": عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة ضد موسكو غير شرعية
  • الخارجية الروسية تدين القصف الإسرائيلي على دمشق وتحث تل أبيب على الامتثال للقانون الدولي
  • موسكو: لدينا أدلة على التورط الأمريكي البريطاني في تخريب "السيل الشمالي"
  • الخارجية الروسية تدين الهجوم الإسرائيلي على دمشق
  • الخارجية الروسية: حزب الله لم يفقد السيطرة رغم الهجمات الإسرائيلية
  • هل انهار حزب الله بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة؟.. الخارجية الروسية ترد
  • الخارجية الروسية: عدم اتخاذ مجلس الأمن قرارات بشأن الشرق الأوسط يقوض مكانة الأمم المتحدة
  • 70 بيانًا رسميًا يكشف تورط أمريكا فى إشعال الحرب على غزة.. بلينكن ضد بلينكن
  • روسيا: سنواصل جمع الأدلة على استخدام أوكرانيا مواد كيميائية ضد القوات